غوغل: فرويو ليس مصمماً للأجهزة اللوحية!

في حديث لموقع TechRadar ذكر Hugo Barra أحد المسؤولين في غوغل بأن أندرويد 2.2 (فرويو) ليس مصمماً كي يتم استخدامه في الأجهزة اللوحية (على غرار Samsung Galaxy Tab). حالياً تقوم الشركات التي أصدرت أجهزة لوحية تعمل بنظام أندرويد بتعديل أندرويد (كونه مفتوح المصدر) ليتناسب مع أجهزتها لكن يبدو بأن غوغل لا تعتقد بأن هذه فكرة جيدة ويبدو أن الشركة تُلمّح دون أن تذكر هذا صراحةً بأنه من الأفضل انتظار نسخة أندرويد القادمة Gingerbread والتي ستكون جاهزة للعمل على الحواسب اللوحية بأفضل شكل ممكن.

في الواقع لدى غوغل وجهة نظر جيدة في هذا الصدد ألا وهي التطبيقات. إذ أن القضية تتجاوز فكرة أن فرويو مصمم للهواتف وليس الحواسب اللوحية إلى فكرة التطبيقات المتوفرة في سوق أندرويد فهي أيضاً ليست مصممة للحواسب اللوحية التي تقدم حجوم شاشات وتجربة استخدام قد لا تتناسب معها التطبيقات الحالية. صحيح أن سامسونغ ذكرت بأن غالبية التطبيقات تعمل بشكل جيد على جهازها إلا أن غوغل تريد على ما يبدو إنشاء سوق للتطبيقات متخصص بتطبيقات الحواسب اللوحية. دعونا نرى ما الذي قاله المسؤول في غوغل بالضبط:

أندرويد هو منصة مفتوحة المصدر. رأينا في معرض IFA 2010 جميع أنواع الأجهزة التي تعمل بأندرويد, وبالتالي فأندرويد يقوم حالياً بتشغيل الأجهزة اللوحية. لكن سوق أندرويد حالياً لن يكون متوفراً على الأجهزة التي لن تسمح للتطبيقات بالعمل بشكل صحيح (…) نحن نريد أن نقوم بإنشاء طريقة توزيع جديدة للتطبيقات في سوق أندرويد تضمن بأن المستخدم سيحصل على التجربة الصحيحة.

في الواقع هذا الكلام صحيح. إذ لا يتوفر الماركت حالياً على الأجهزة اللوحية المتوفرة حالياً فيما عدا الـ Galaxy Tab لسبب بسيط هو أن غوغل ترفض أن ترخص لأي شركة استخدام الماركت لأي جهاز عدا الهواتف لكن يبدو أن سامسونغ التي قدمت جهازها على أنه (هاتف كبير) تمكنت من أن تكون الجهاز اللوحي الوحيد الذي يوفر سوق أندرويد حالياً.

مغزى الكلام على ما يبدو بأن غوغل ليست متحمسة للأجهزة اللوحية التي تعمل بأندرويد الموجودة حالياً وهي تريد أن تفاجىء المستخدمين قريباً بنظام Gingerbread والذي من المفترض أن يقدم تجربة ممتازة للأجهزة اللوحية القادمة.

[TechRadar]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 12
  1. الاسير يقول

    هذا هو عين الصواب من الافضل الانتظار ففريو لن يستفيد من موارد الجهاز بشكل كامل نظام 3.0 يحمل الكثير من المفاجآت على مايبدو
    اتوقع ان برامج الهواتف و الاجهزه الوحيه ستكون واحده بفضل النظام 3.0

  2. Hamza Al Abri يقول

    نعم ننتظر المفاجئات أفضل من الاستعجال في شراء galaxy tap ولكن اعتقد انه يمكن ان يعطى تحديث فيما بعد

    ننتظر Gingerbread بفارغ الصبر

  3. Ossama يقول

    وجهة نظر سديدة من غوغل,
    ربما هي خطوة للوراء بغية القفز أعلى ما يمكن, في عالم الأجهزة اللوحية, منافسة الآيباد تلزمها خطط ناجحة..

  4. Abdulqader يقول

    مُرونة أندرويد كبيرة ، ولذا سنتوقع منه ايّ شيء مُمكن !

  5. ADMIRAL يقول

    لا اتوقع أن تدخل سامسونغ في شيء لا تعرف أين سيكون مكانها فيه !

    ثانياً: أعتقد أن أغلبية الشركات تفكر بطريقة عكسية مختلفة تماماً عن تفكير جوجل ..
    وأغلب الظن أن الهدف الرئيسي من كل هذه الضوضاء التي تحدثها الشركات المصنعة حول الاجهزة اللوحية التي تعمل بالاندرويد هو
    السيطرة على السوق وإنزال أولى الأجهزة اللوحية للحصول على أكبر قدر من السوق ولتجنب التنافس فيما بينها !

    1. أنس المعراوي يقول

      بكل تأكيد هذا الكلام لا يعني بأن سامسونغ لا تدري ما الذي تفعله. على العكس تماماً فقد صرحت الشركة بأنها تعتزم بيع 10 ملايين جهاز وهو رقم كبير جداً كما أن هذا الجهاز سيكون قابلاً للتحديث إلى أندرويد 3.0 خلال فترة ليست بالبعيدة.

  6. 3bdulsalam يقول

    وربما لدى غوغل رؤية جديدة بخصوص نظام تشغيلها السحابي وتموضعه في السوق، الأندرويد للهواتف المحمولة نظامها الآخر للحواسيب بأنواعها ومنها اللوحي

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.