غوغل تطرح تطبيق Google Fit في متجرها

fit_hero_1

أعلنت شركة غوغل عن إطلاق تطبيق Google Fit الذي أعلنت عنه سابقًا في متجر غوغل بلاي. التطبيق مُخصص لتتبع النشاط الرياضي ويتميز عن التطبيقات الرياضية الأخرى بقيامه بجمع المعلومات تلقائيًا بمجرد قيامك بتثبيته في الهاتف. سواء كانت هذه المعلومات هي المشي الذي قمت به أو الركض أو ركوب الدراجة الهوائية، حيث لا داعي لتشغيل التطبيق وإخباره بأن تريد الآن البدء بنشاط رياضي معين. يكفي أن تقوم بتثبيت التطبيق ونسيان وجوده كي يتعرف على نوع النشاط الذي تقوم به وتسجيله.

في الحقيقة فإن Google Fit هي خدمة وليست مجرّد تطبيق، أي أن التطبيقات الأُخرى تستطيع الاستفادة من الواجهات البرمجية الخاصة بها والمصممة لتوفير البطارية بشكل كبير، بمعنى أن تطبيقات الرياضة الحالية ستقوم بتعديل طريقة عملها من أجل الحصول على المعلومات مُباشرةً من خدمة Google Fit.

لهذا فإن تطبيق Google Fit متوافق الآن مع مجموعة من أجهزة الرياضة والتطبيقات حيث يقوم بجمع البيانات منها كذلك لتقديم تقارير مُفصلة ودقيقة عن نشاطاتك اليومية. يستطيع Google Fit الحصول على المعلومات من تطبيقات Strave و Withings و Runtastic و Runkeeper و Noom و Coach. أي أنك لو كنت تستخدم أحد هذه التطبيقات سيبقى Fit قادرًا على جلب المعلومات منها وعرض جميع معلومات نشاطك اليومي ضمن واجهة واحدة.

التطبيق متوافق طبعًا مع ساعات Android Wear حيث تستطيع مُتابعة نشاطك اليومي منها مُباشرةً. كما تستطيع الاطلاع عليها عبر الويب من هنا.

قم الآن بتحميل التطبيق في هاتفك وسيبدأ تلقائيًا بجمع معلومات تحرّكاتك اليومية وتقديم التقارير عن المسافات التي قطعتها والنشاطات التي قمت بها.

[pb-app-box pname=’com.google.android.apps.fitness’ name=’Google Fit’ theme=’light’ lang=’ar’] [Google]

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 5 ضع تعليقك

Mu'taz يقول:

المشكلة هي تقارير المواقع ، حيثُ إنها غير متوفرة في بلدي ( العراق ) .

yassinovic يقول:

يمكن يستخدمونه في التجسس بوقت ثاني

خالد يقول:

من ناحية تجسس….كل التطبيقات و الخدمات في الهواتف الذكيه (تجسسيه)
اذا خايف من التجسس …ما تحمل تلفون 🙂

funtionality………………..usablility
. .
. .
. .
. .
. .
.
security

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *