غوغل قد تتيح لانشر أندرويد 4.4 الرسمي للجميع [إشاعة]

n5-kitkat-tuttoandroid1

إن معظم تطبيقات غوغل الرسمية أصبحت متوفرة على متجر غوغل بلاي ويمكن للجميع استخدامها أيًا كانت أجهزتهم، حيث يمكن للجميع استخدام لوحة مفاتيح غوغل الرسمية، متصفح كروم، تطبيق Music، Books، غوغل درايف، وغيرها الكثير من تطبيقات غوغل، وذلك دون الحاجة لأن يكون الجهاز يعمل بنسخة أندرويد الصافية أو أن يكون من عائلة نيكسوس.

ولكن هناك نقطة واحدة حتى الآن لا يزال مستخدمي الأجهزة العائدة لشركات مختلفة لم يحصلوا عليها بشكلٍ رسمي من غوغل، وهي واجهات الاستخدام الخاصة بالنسخ الصافية من أندرويد؛ أو ما يُعرف باللانشر. ولكن شائعات جديدة تتحدث عن عزم غوغل طرح لانشرها الرسمي على متجر غوغل بلاي ليتمكن الجميع من تثبيته تحت اسم Google Experience.

Google-Experience

هذا الأمر إن حصل، فإن إمكانية تحديث واجهات أندرويد أصبحت أبسط بكثير بالنسبة لغوغل، فهي لن تحتاج لأن تكشف عن نسخة أندرويد كاملة من أجل ذلك، وإنما يمكنها إضافة التحديثات من خلال المتجر كما تفعل حاليًا مع لوحة مفاتيحها التي لم تكن موجودة سابقًا على غوغل بلاي. كما أن ذلك سيسمح لأيِ كان سواءً استخدم حاسب لوحي أو هاتف بنظام أندرويد، من تثبيت واجهات غوغل الرسمية والحصول على سلاسة النسخة الصافية من أندرويد بأبسط الطرق الممكنة.

وحسب الشائعات، فإن Google Experience ستكشف عنه غوغل للمرة الأولى مع واجهات نسخة أندرويد 4.4 (كيت كات) التي تعتزم الشركة الكشف عنها قريبًا.

الفكرة مثيرة وستكون منافسة جدًا وتساعد جميع مستخدمي أندرويد على تعديل أجهزتهم للشكل الرسمي من غوغل دون الحاجة إلى أن يكون الجهاز عائد لغوغل نفسها، إلا أن هذا الموضوع ما زال مجرد شائعات، ولا وجود لأي تأكيدات رسمية حتى الآن. هل ستقوم بتثبيت واجهة غوغل الرسمية في حال تم طرحها للجميع؟ أخبرنا ضمن التعليقات.

[Android Police]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 9
  1. ziad يقول

    أرجوك أخوي عمر لو دة رابط مؤتمر جوجل أنشره للجميع و لو لأ قولي:
    http://www.youtube.com/watch?v=IyVh74_SPCI

    1. ahmadalraii يقول

      الحدث للكشف عن تحديثات برمجية معينة بالشراكة مع غوغل لتطوير وزيادة سرعة التطبيقات والمواقع وقد يكون له علاقة بكيت كات وقد لا يكون له اي علاقة..

  2. ahmadalraii يقول

    اولا ارجو ان يرد احد على الاخ الفضولي في الاعلى لم يترك موضوعا الا وطرحه فيه …

    ثانيا ماهية تجربة جوجل هي ما ستقرر ، ان كان اللانشر third party او كان بالفعل تجربة من داخل النظام يعني للتوضيح ..
    اما معي htc , اكره كثيرا شكل ستارة التنبيهات فهل اللانشر الخاص بغوغل مثل اي لانشر آخر لا يملك صلاحيات تغييرها ام ان التجربة جوجل ستغير كل شيئ الى اندرويد الصافي ؟
    ان كانت تغير فأمر جميل جدا ولكن ان كان لانشر عادي فيكفيني apex , nova , holo و غيرهم الاسلس من لانشر غوغل و الاغنى والاوفر بالتخصيصات ..

  3. مغترب يقول

    الفكرة ك(فكرة) جميلة.. إلا أنني لا أجدها ذات فائدة كبيرة تعود بها على المستخدم.. لأن أغلب اللانشرات الآن تقدم و تتيح للمستخدم ثيمات مماثلة للنشر الأندرويد الأصلي..

  4. خالد يقول

    إكيد سأحمله و اجربه على الأقل و إن أعجبني سأستمر معه.

  5. khaled-m يقول

    في النهايه هي مجرد لانشر وليس واجهه الاندرويد الاصليه…
    يعني سرعه اللانشر تعتمد على الجهاز الذي لديك وعلى عدد التطبيقات النشطه ليحدد سلاسه اللانشر…
    وليس مثل الاندرويد الصافي الذي يقدم تجربه سلسه افضل…
    على العموم بادره جميله لان البعض معجب بواجهه الاندرويد الخام…

    لكن عندي سؤال ..اليوم ١٤ اكتوبر ..اليس هو نفس اليوم الذي ستقيم فيه جوجل مؤتمرها … ام انها اشاعه؟؟

    1. ziad يقول

      لقد قالت أخر الشائعات أن المؤتمر في 15 أكتوبر أي غداً و هناك رابط لبث مباشر في يوم 16 أكتوبر لا أعرف إذا كان لأندرويد كيت كات و نيكسوس 5 أم لا.

  6. أحمد يقول

    جربوا نسخ سيانوجين مود و شوفوا السلاسة و الاستقرار …. فأنها متاحة على كثير من أجهزة أندرويد و هي نسخ صافيه و فيها أضافات بسيطة جدا من فريق سيانوجين مود

  7. حمد يقول

    انمنى فقط ان يتم اضافة تافيسات (الإموجي) متى بس!؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.