غوغل تُنهي البرنامج التجريبي لنظّارتها وتُعيّن مُديرًا جديدًا للمشروع

بدأت غوغل بعمل تغييرات هامّة على مشروع نظارتها الذكية Google Glass مما قد يُشير إلى اقتراب الإطلاق الرسمي للنظارة خلال الشهور القادمة، وذلك بحسب تدوينة نشرتها غوغل ومعلومات إضافية نشرها موقع صحيفة “وول ستريت جورنال” اليوم.

أولى هذه التغييرات هو خروج نظارة غوغل من المرحلة التجريبية، حيث كان مشروع النظارة حتى هذه اللحظة تابعًا لمُختبرات Google X، لكن النظارة أصبحت الآن ضمن قسم جديد خاص بها تحت إدارة Tony Fadell المُدير التنفيذي لشركة Nest التي استحوذت عليها غوغل بداية العام الماضي، ومُدير تطوير جهاز iPod عندما كان في آبل سابقًا.

وقالت غوغل أنها ستوقف بيع نظّارتها وفق البرنامج التجريبي Glass Explorers بتاريخ 19 كانون الثاني/يناير. لكن إيقاف بيع النسخة التجريبية للنظارة ينطبق على المُستخدمين العاديين فقط، في حين ستبقى الشركات والمطوّرون قادرون على الحصول عليها. في حين تستعد غوغل لإطلاق النسخة الثانية من النظارة خلال العام الحالي.

EOL-facebook

عدا عن الصورة التي نشرتها الشركة والتي توضح تطوّر شكل النظارة منذ نسختها الأولى وحتى اليوم، لم تكشف عن أية معلومات حول الموعد المتوقع لوصول النظارة بشكل تجاري إلى الأسواق، لكن بعض التسريبات تتحدث عن أيلول/سبتمبر القادم.

[Google] , [WSJ]

إقرأ المزيد عن

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 3 ضع تعليقك

جاسر يقول:

GoPro قد تتأثر

[…] بدأت تظهر منذ أعلنت جوجل بأن النظارة ترقّت من كونها مشروعًا اختباريًا ضمن مُختب…، هذا يعني بأن النظارة أصبحت أقرب إلى الواقع وبأن جوجل […]

[…] بدأت تظهر منذ أعلنت جوجل بأن النظارة ترقّت من كونها مشروعًا اختباريًا ضمن مُختب…، هذا يعني بأن النظارة أصبحت أقرب إلى الواقع وبأن جوجل […]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *