غوغل تنفي ما أُشيع حول أندرويد 3.0 Gingerbread ومصادر تؤكد !

نشرنا منذ أيام ما أُشيع عن النقلة النوعية التي سيشهدها أندرويد في نسخته القادمة أندرويد 3.0 والتي أطلقت عليها غوغل اسم Gingerbread. تستطيع متابعة كافة التفاصيل بالرجوع إلى الموضوع السابق لكن باختصار فإن أهم ما يميز أندرويد 3.0 (بحسب الإشاعة) كان اعتماده كلياً على واجهات ثلاثية الأبعاد جديدة بشكل كامل وتطلبه لمواصفات معينة كحد أدنى للتشغيل (معالج بسرعة 1000 ميغاهرتز وذاكرة رام 512 ميغابايت).

لكن Dan Morrill أحد المسؤولين في فريق تطوير أندرويد قال في رسالة له على تويتر أمس:”أحب عندما يخترع الناس الأشياء ثم ينقلونها على أنها أخبار”. ووضع وصلة للموقع الذي قام بنشر الإشاعة.

لكن الأمر لم ينتهِ هنا, فكما ذكرنا في المقالة السابقة بأن ناقل الخبر هو Edlar Murtazin الصحفي في موقع mobile-review.com وهو إسم معروف وشهير بالنسبة لجميع المهتمين بأخبار عالم الأجهزة الجوالة ونادراً ما يقوم بتسريب خبر ويتبين أنه غير صحيح. هذه المرة عاد صاحبنا فقط ليصحح معلومة ذكرها سابقاً وهي أن المعالج بسرعة 1000 ميغاهرتز والرام بسعة 512 ميغابايت هي المواصفات (المفضّلة) لتشغيل Gingerbread وليست (الحد الأدنى)  كما ذكر سابقاً وهذا يُحيي الأمل في قلوب أصحاب الأجهزة ذات المواصفات الأقل.

على كل حال فإن نفي موظف غوغل لا يعني بأن كل ذُكر كان خاطئاً بالضرورة فموضوع تصميم واجهة جديدة بالكامل هو أمر مُثبت وموضوع بأن غوغل تقوم بالعمل على تطوير شيء له علاقة بالواجهات ثلاثية الأبعاد هو أمر واقعي.  ربما تختلف التفاصيل من خبر إلى آخر ومن إشاعة إلى أخرى لكن برأيي يبقى من المؤكد بأن Gingerbread سيحصل على واجهة جديدة بالكامل مع لمسة ثلاثية الأبعاد بشكل أو بآخر.

الطريف أن موقع Gizmodo ذكر أنه لديهم معلومات من مصدر موثوق من غوغل رفض الكشف عن شخصيته بأن كل ما ذُكر في الإشاعة السابقة كان صحيحاً. بل وأضاف على هذا بأنه عدا التركيز على الواجهات الجديدة سيكون هنالك (أخيراً) تركيز كبير من غوغل على عالم الموسيقى وبرنامج تشغيل الميديا  (وهذا يتوافق مع تقارير حول خدمة Google Music التي سيتم إطلاقها تزامناً مع فترة إطلاق Gingerbread).

لابد أننا سنشهد الكثير من الإشاعات حول نظام أندرويد الجديد المرتقب. كل ما علينا هو الانتظار لبضعة شهور لنرى ما الذي ستقدمه لنا غوغل هذه المرة.

[Gizmodo] , [Engadget]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 9
  1. وليد الكيلاني يقول

    الاشاعات .. وما ادراك ما الإشاعات
    انها أحد مفاتيح التسويق الناجح وخصوصا ً لأولئك الذين يتلهفون للمزيد حول موضوع ما..
    تظهر شمس الغد ويظهر الخبر الأكيد
    لكن ما هو مأكد ومطلوب بحق هو أن تكون واجهة المستخدم أكثر اريحيه للمستخدم البسيط للمزيد من المرونة مع استخدام النظام والتي يتمتع بها بعض المنافسين مثل نوكيا و آيفون ..

    ننتظر المزيد من الإشاعات في المستقبل فالشهور القادمة نت قوقل سوف تطير العقول
    أتمنى ان تكون العربية احد مطيرات العقول 😀

    كل الود أنس

  2. arrussi يقول

    هممم..
    أمر غريب.. ينفي شخص ويؤكد الاخر..
    علينا أن ننتظر لنرى مالذي سيحدث في هذه الشهور المقبلة 😀

  3. Rosalind يقول

    الاشاعات .. وما ادراك ما الإشاعاتانها أحد مفاتيح التسويق الناجح وخصوصا ً لأولئك الذين يتلهفون للمزيد حول موضوع ما..تظهر شمس الغد ويظهر الخبر الأكيدلكن ما هو مأكد ومطلوب بحق هو أن تكون واجهة المستخدم أكثر اريحيه للمستخدم البسيط للمزيد من المرونة مع استخدام النظام والتي يتمتع بها بعض المنافسين مثل نوكيا و آيفون ..
    +1

  4. Engineer It يقول

    أخي أنس … أعتذر عن كتابتي لتعليق لا علاقة له بالتدوينة
    فلقد سرق هاتفي نيكسوس ون البارحة في دمشق و لم أتمكن من استعادته
    هل من اجراءات يجب علي فعلها كي استعيد هاتفي بطريقة ما ؟؟؟ أو على الأقل هل يمكنني حرمان من سرق هاتفي من الاستفادة منه؟؟
    أرجو منك مساعدتي … و لك جزيل الشكر

    1. أنس المعراوي يقول

      في البداية أنا متأسف جداً لما حدث معك. إن لم تكن قد قمت بتنصيب برنامج حماية من السرقة مثل WaveSecure فلا أعتقد أنه يوجد ما تستطيع فعله سوى إبلاغ شركة الاتصالات التي تستخدمها (سيريتل أو MTN) على علمي فإن رقم IMI الخاص بجهازك يكون مخزناً لديهم منذ اللحظة التي وضعت فيها بطاقة ال SIM في هاتفك ويستطيعون معرفة السارق حالما قام بوضع الـ SIM الخاصة به.

      أتمنى لك التوفيق.

  5. arabic-glory يقول

    ننتظر هذا نسخة النظام الجديد على احر من الجمر

  6. Engineer It يقول

    جزاك الله كل خير أخي أنس .. أشكر مساعدتك لي .. قمت بما أشرت علي به و أتمنى عودة جهازي نيكسوس ون لا سيما أنني أصبحت أندرويدي صميم و لم يعد باستطاعتي حمل جهاز آخر

  7. Bukhari يقول

    الإصدار الجديدة توقعاتي له بانه سيكون آكثر من الرائع ،، تابعت تتطورات اندرويد منذ بدء ولحظة التغيرات المذهلة التي حصلت له ، لكن لم اكن املك اي جهاز يعمل على اندرويد ، وحاليا افكر في الـ htc desire .. لكن لدي سؤال بسيط هل الـ htc desire إذا نزل الإصدار الجديد يعمل عليه ؟ ولا …
    لاني خلال اقل من شهر راح اشتري الـ htc desire

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.