أردرويد

غوغل تُطلق تطبيق Device Assist لتقديم المُساعدة والنصائح لمُستخدمي أجهزتها الرسمية

Screenshot at Dec 03 10:45:15 pm

أطلقت شركة غوغل تطبيقًا جديدًا تهدف فيه إلى مُساعدة المُستخدمين في استخدام هواتفهم بالشكل الأمثل، وذلك من خلال مجموعة من النصائح والإرشادات والتفحّص التلقائي الذي يُقدمه التطبيق لإعدادات المُستخدم بحثًا عن أية مُشكلة.

تطبيق Device Assist متوفر لأجهزة غوغل الرسمية فقط، هذا يعني أجهزة Nexus وأجهزة Google Play Edition بالإضافة إلى هواتف Android One، وهو متوفر في الفترة الحالية للمُستخدمين في الولايات المُتحدة فقط.

التطبيق يقوم بعمل تفحّص تلقائي لإعدادات الهاتف للتأكد من ضبطها بالشكل الصحيح، بحيث يُقدم للمُستخدم تنبيهات حول أشياء مثل الإضاءة المُرتفعة للشاشة والتي تؤدي لاستهلاك البطارية بسرعة، أو حول مشاكل تتسبب بها تطبيقات تقوم بتشغيل خدمة تحديد الموقع الجغرافي GPS. كما يُقدم التطبيق نصائح مثل لفت نظر المُستخدم إلى وضعية توفير البطارية Battery Saver أو إلى استخدام Google Now وغير ذلك.

التطبيق يوفر كذلك وسيلة سهلة وسريعة للمُستخدم للاتصال هاتفيًا بخدمة الدعم الفني الخاصة بغوغل، حيث يقوم التطبيق بإرسال معلومات الهاتف تلقائيًا لخدمة الدعم الفني مما يُساعد على حل المُشكلة بشكل أسرع.

طرح التطبيق في الولايات المتحدة فقط قد يكون عائدًا لتوفيره خدمة الدعم الفني الهاتفي المتوفرة هناك فقط، لكن بعض ميزات التطبيق الأخرى مثل النصائح وتفحّص حالة وإعدادات الهاتف مُفيدة ونتمنى من غوغل توفير التطبيق للمُستخدمين خارج الولايات المتحدة خلال فترة قريبة.

التطبيق متوفر عبر هذا الرابط من متجر غوغل بلاي.

[pb-app-box pname=’com.google.android.apps.cavalry’ name=’Device Assist’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: