أردرويد

غوغل تطور هاتفًا من سلسلة Nexus سيُباع بأقل من 100 دولار [إشاعة]

mediatek-soc

منذ هاتف Nexus 4، اتبعت غوغل استراتيجية جديدة تقوم على تقديم هواتفها الرسمية من سلسلة Nexus بمواصفات قوية وبأسعار متوسطة. بحيث يمكنك أن تحصل على Nexus 5 مثلًا بسعر يبدأ من 350 دولار، بمعنى أنه أفضل هاتف يمكن أن تحصل عليه بهذا السعر.

ويبدو بحسب تسريبات أخيرة بأن غوغل تعتزم طرح هاتف آخر من سلسلة Nexus، لن يكون بقوة الهواتف الرئيسية في السلسلة، لكنه سيقدم مواصفات متوسطة بسعر منخفض جدًا، هو أقل من 100 دولار أمريكي.

حاليًا لا يوجد معلومات حول المواصفات، عدا عن أن الجهاز سيستخدم معالج رباعي النواة من شركة MediaTek التايوانية التي تُنتج معالجات منخفضة التكلفة وذات أداء جيد. ولو نظرنا إلى أن موتورولا تبيع هاتف Moto G الذي يعمل بمعالج من Qualcomm ويحمل شاشة عالية الوضوح بسعر 180 دولار فقط، وبأن بعض الشركات الصينية قد طرحت هواتف تعمل بمعالجات MediaTek بسعر يعادل 130 دولار. لا يبدو من المستبعد أن تتمكن غوغل من تقديم هاتف متوسط بسعر 100 دولار فقط.

لاتوجد معلومات حول الشركة المُصنّعة للهاتف، لكن المؤشرات تدل بأن موتورولا هي المرشح الأبرز، أولًا بفضل خبرتها مع هاتف Moto G، وثانيًا لأنها تبدو فرصة ملائمة لشركة لينوفو المالك الجديد لموتورولا لدخول الأسواق بقوة أكبر.

كل هذه تبقى إشاعات غير مؤكدة، لكن احتماليتها موجودة، وهي خطوة ليست بالمُستبعدة من غوغل التي قامت في النسخة الأخيرة من نظام التشغيل بتحسينه خصيصًا للعمل بشكل سلس على الأجهزة ذات المواصفات المنخفضة.

[phoneArena]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أتمنى ما يخربوا سلسلة النيكسوس الجميل فيها كانت المواصفات تنافس جيله وبسعر هو الأدنى من بين الجيل هذا ما يميزه

  • خطوة رائعة من قوقل خاصة وأن الهواتف الموجودة حاليا ضمن هذه الفئة ( فئة 100 دولار ) هي هواتف صينية قليلة التكلفة لكن رديئة بشكل كبير.. والآن الشركات تنتج أنظمة جديدة للهواتف الرخيصة في الأسواق النامية ( خذ علی سبيل المثال فايرفوكس أو تايزن ) مما يهدد أندرويد تحديدا في هذا السوق الكبير.. فكان يجب أن توجد هواتف أندرويد ذات مواصفات منخفضة وسعر قليل ولكن ذات جودة عالية، مما سيضمن تجربة استخدام أفضل لأندرويد حتى بهذه المواصفات..

  • المعالج MediaTek سبئ ولايعطي تجربة معالج رباعي النوى ..برأيي هذه المعالجات تضر بسوق الاندوريد ..تٌفقد الثقة.. المستخدم العادي لايعلم ان المعالج من شركة MediaTek او snapdragon او شركة اخرى .. يعلم انه رباعي او ثنائي النوى… برأيي الشخصي يجب ان تكون جميع الهواتف متوسطة التكلفة بمعالجات MediaTek رباعية النوى وتلغى ثنائية واحادية النوى تماما والهواتف عاالية التكلفة تستخدم معالجات رباعية النوى ايضا ولكن snapdragon … فالفرق بين المعالجين كبير علما ان معالجات MediaTek ليست سيئة ولكن لاتستطيع القول ان الهاتف يعمل بقوة معالجة رباعية النوى ..
    شكرا استاذ انس 🙂

    • لدي اتف بمعالج ميديا تيك Media tek fjv]] 1.3GHz ثنائي النواة يعمل بشكل جيد وسعر الهاتف 85دولار امريكي

  • مرحبا
    الرجاء المساعدة
    اني حدثت جازي ال z1 الى الكيت كات و البطارية تفرغ بسرعة هائلة بالإضافة الى سخونة الجهاز
    هل يوجد حل
    الرجاء المساعدة

%d bloggers like this: