أردرويد

جوجل تُطلق خدمة Destinations للبحث عن وجهات السفر والحجز بأفضل الأسعار

أعلنت شركة جوجل عن طرح خدمة جديدة أطلقت عليها اسم Destinations، تتيح للمُستخدمين البحث عن وجهات السفر وتخطيط مسار إجازاتهم بشكلٍ كامل، وحجز الفنادق والطيران بأفضل الأسعار.

وقالت جوجل أنها لاحظت خلال العام الماضي ارتفاعًا كبيرًا بلغ 50%  في نسبة الباحثين عن وجهات السفر باستخدام هواتفهم الذكية، لهذا طرحت خدمة Destinations التي تهدف إلى تسهيل عملية البحث عبر مُحرّك جوجل مُباشرةً من الهاتف الذكي.

لتجربة الخدمة يجب البحث في جوجل من خلال الهاتف، وكتابة اسم المدينة، الدولة، أو القارّة التي يُفكر المستخدم بالذهاب إليها، متبوعةً بكلمة “destinations” على سبيل المثال: Europe destinations، وستقوم جوجل باقتراح مجموعة من الوجهات بناءً على عبارة البحث، بطريقة سهلة التصفح والقراءة. ويُمكن للمُستخدم أيضًا إدخال عبارات بحث تتعلق بنشاطات مُعينة مثل “ركوب الأمواج”، “التزلج”، “التسلّق”، وغيرها كي يحصل على الاقتراحات المُناسبة.

Destinations_on_Google_2_030816

ما يُميز الخدمة هو أنها تعرض أسعار الفنادق والطيران وتقوم بمُقارنة الأسعار وتقديم أفضلها، ومن ثم بإمكان المُستخدم الحجز مُباشرةً. وفي حال لم يكن متأكدًا من الموعد الدقيق للسفر، يستطيع المُستخدم اختيار فترة زمنية تمتد لشهرين مثلًا أو أكثر، وستقوم جوجل بإخباره حول الفترة التي تتمتع بأرخص الأسعار خلال المدة التي حددها، كما يُمكن فلترة النتائج كي يختار المُستخدم أشياء أخرى، كعرض الأوقات الأقل ازدحامًا، أو الأفضل من حيث الطقس وغير ذلك.

Destinations_on_Google_4_030816

من المبكر القول فيما إذا كان دخول جوجل بهذا الشكل الجديد إلى مجال السفر والحجوزات ومقارنة الأسعار قد يؤثر سلبًا على هذه الصناعة. حيث تتوفر آلاف التطبيقات التي تُقدم خدمات شبيهة، لكنك تحتاج أولًا إلى معرفة اسم الخدمة وتثبيت تطبيقها قبل استخدامها، بينما يلجأ معظم الناس للبحث أولًا على جوجل قبل كُل شيء، ناهيك عن النتائج والاقتراحات الأفضل التي تُقدمها جوجل لمُساعدة المُستخدم في اختيار وجهته. قد تُشكل خدمة جوجل الجديدة مُنافسًا قويًا للخدمات الأُخرى التي لا بُد أنها ستستقبل هذا الخبر بشيء من التوجّس.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

تعليق واحد

ضع تعليقًا

  • متاكد انو لازم نكتب destinations بعد اسم المنطقه ؟ لانو بالفيديو مكتوب اسم المنطقة متبوعا ب vacation

%d bloggers like this: