أردرويد

تقرير: غوغل تُجمّد خطة طرح هواتف “أندرويد سيلفر”

android

ذكر تقرير أخير نشره موقع The Information الإلكتروني بأن غوغل قد جمّدت خططها لطرح سلسلة جديدة من الهواتف هي Android Silver والتي سمعنا عنها في تسريبات سابقة وأكدتها غوغل بشكل غير مُباشر. والسبب هو كما ذكر التقرير صعوبات في الاتفاقيات مع الشركات المُصنّعة للهواتف وكذلك شركات الاتصالات، التي يبدو أنها لم تقتنع بفكرة المشروع أو فرص نجاحه.

وإن كنت قد تابعت التسريبات السابقة، فلا بد أنك تعرف بأن Android Silver هي سلسلة جديدة من الهواتف تعتزم غوغل إطلاقها، على غرار سلسلة هواتف Nexus لكن سيتم طرحها بمواصفات أقوى وتوزيعها في الأسواق بشكل مختلف، على غرار قوة توزيع وتسويق شركات مثل سامسونج وإل جي لأجهزتها في الأسواق، وذلك كي تتمكن غوغل من المُنافسة بقوة على سوق الأجهزة الممتازة.

وتعتزم غوغل الاتفاق مع شركات مثل إل جي وموتورولا وإتش تي سي وسامسونج لبناء هواتف ممتازة سيتم تسويقها بشكل قوي (على عكس التسويق الضعيف لهواتف “نيكسوس”)، وتعمل هذه الأجهزة بنسخة أندرويد الخام وتحصل على التحديثات مباشرةً من غوغل.

ووفقًا للتقرير فقد قررت غوغل حاليًا التركيز بشكل أكبر على سلسلة Android One للهواتف الرخيصة والتي كانت قد طرحت أولى هواتفها قبل أيام بسعر يتراوح بين 105 إلى 115 دولار أمريكي.

يُذكر بأن غوغل كانت قد نفت سابقًا بأن برنامج Android Silver سيكون بديلًا عن برنامج Nexus، وذكرت بأن البرنامجين سيستمران جنبًا إلى جنب. لكننا حاليًا لا نعرف ما سيكون مصير Android Silver.

[The Information]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: