أردرويد
Pixel

جوجل تؤكد إمكانية عمل الرووت لهواتف Pixel

بعد أن أعلنت جوجل عن طرح هاتفي Pixel و Pixel XL ببعض الميزات الحصرية، مثل Pixel Launcher و Google Assistant، خشي البعض أن تكون الشركة قد بدأت تتجه نحو شيء من الانغلاق، وأن تكون الظروف التي تتمتع بها هواتف Pixel تختلف عمّا اعتدنا عليه في هواتف Nexus كأجهزة مفتوحة للمطوّرين أو لهواة التعديل والرومات.

لحسن الحظ، فإن هواتف Pixel لن تختلف عن هواتف جوجل الرسمية الأخرى حيث أكدت الشركة اليوم بأن كلا الهاتفين سيأتيان بمُحمّل إقلاع Boot Loader مفتوح، وبقابلية الحصول على صلاحيات الرووت، هذا يعني بأن هواتف Pixel ستكون من الأسهل تعديلًا وتطويرًا.

يُذكر أن هذا الكلام لا ينطبق على النسخة المباعة عبر شبكة Verizon الأمريكية، وربما لن ينطبق أيضًا على النسخ المباعة بشكل عقود مع شركات اتصالات أخرى، لهذا من الأفضل أن تتأكد من شراء النسخة المفتوحة سواء عبر متجر جوجل مباشرةً أو عبر المتاجر الأخرى التي توفرها.

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • وكأنها تقول ارجوكم اشترو الهاتف…..لماذا ابل لم تصرح بان هواتفها الجديده يمكن عمل جلبريك…. هذا الفرق بين الشركة المحترمة والشركة الزبالة

    • نظام الآندرويد مبني على أنه نظام مفتوح فكلما تحدثت عن أنه مفتوح بشكل أكبر فأنت تجذب مستخدميه
      أما نظام آبل مغلق فلذا كلامك غير منطقي

      يقال لو أمطرت السماء حرية .. لرأيت بعض العبيد يحملون المظلات

      لذا أي آيفوني سيرى بأن حرية الإستخدام عيب

    • لم يبقى لك إلا أن تحمل أعلاما تحمل شعار “تفاحة” وتطالب الناس بأن يبتعدوا عن جوجل ويشتروا الآيفون 7

  • جوجل تعلم ان روح نظام الاندرويد بقابليته لتعديل و مشروع اندرويد مفتوح المصدر و الذي كان يمثله في عالم الاجهزه و عتاد هواتف نيكسس لذا ستحرص على ان يبقى هذا مشروع حيا فموته يعني موت نظام اندرويد

  • للأسف شكل الهاتف قبيح جدا بسبب المربع الذي بالخلف أيا كان فهو غباء تصميم

%d bloggers like this: