غوغل تتيح بث شاشة الهاتف إلى التلفاز عبر كروم كاست

من ضمن الميزات الجديدة التي تحدثت غوغل عنها في مؤتمر I/O 2014 حول جهاز بث الميديا الخاص بها Chromecast، هي إمكانية نقل شاشة الهاتف أو الحاسب اللوحي بالكامل وعرضها على شاشة التلفاز الكبيرة، مما يعني بأن المستخدم أصبح يستطيع تشغيل ومشاهدة تطبيقاته وصوره أو أي شيء آخر مباشرةً على شاشة التلفاز أو أي شاشة تمتلك منفذ HDMI ويمكن وصل جهاز كروم كاست عليها.

cc_mirror_android4

الميزة جاءت كتحديث على تطبيق Chromecast الرسمي، ولنقل صورة الهاتف إلى الشاشة الكبيرة يتم ذلك عبر خيار Cast Screen الجديد ضمن القائمة الجانبية للتطبيق، أما على أجهزة Nexus سيكون الخيار ظاهرًا ضمن قائمة الإعدادات السريعة الخاصة بالهاتف.

cast_screen

الميزة حاليًا ما تزال تجريبية وهي تحتاج إلى نسخة أندرويد 4.4.1 وما فوق كي تعمل، وتدعم حاليًا مجموعة محدودة من الهواتف هي:

  • Nexus 4
  • Nexus 5
  • Nexus 7 2013
  • Nexus 10
  • Samsung Galaxy S4
  • Samsung Galaxy S5
  • Samsung Galaxy Note 3
  • Samsung Galaxy Note 10 2014
  • HTC One M7
  • LG G Pro2
  • LG G2
  • LG G3

ستقوم غوغل لاحقًا بدعم المزيد من الأجهزة. حاليًا لو كان لديك جهاز Chromecast وأحد الهواتف أو الحواسب اللوحية المدعومة تستطيع الحصول على تحديث التطبيق عبر متجر غوغل بلاي وتجربة الميزة الجديدة.

[pb-app-box pname=’com.google.android.apps.chromecast.app’ name=’Chromecast’ theme=’light’ lang=’ar’]

[Google]

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 11
  1. Abdulwahed يقول

    انا في انتظار هذا التحديث .. انا استخدم الكروم كاست وهو جهاز رائع فعلا ولكن لا يدعم الا عدد محدود من التطبيقات كاليوتيوب والنتفليكس .. اذا كان التحديث الجديد يدعم خاصية عرض شاشة الهاتف على التلفاز .. أو دعم أي تطبيق آخر كالالعاب فأعتقد أنه سيكون نقلة نوعية بحيث تصبح كل الأجهزة المرئيه قابلة لأن تصبح ذكية.

  2. et3rnal يقول

    جميل

    شخصيا استخدم تطبيقين لحد الان يغنوني عن الكروم كاست ولكن اعتقد ساعيد التفكير بها يعد هذه الميزه خصوصا اذا تبين انها افضل من الميركاست

    التطبيقين الاول هو EZCast ويعمل مع الكروم كاست او جهاز اخر يحمل نفس اسمه او معر جهاز اندرويد اخر ويقدم مميزات هائله تفوق الكورم كاست ومنها الميزه الجديده على الكروم كاست

    اما التطبيق الذي استخدمه اكثر فهو vGet وهو تطبيق يسمح ببث المحتوى من الويب “الفديو تحديدا” من مواقع الانترنت سواء كانت تدعم فلاش او غيره ويوفر امكانيه بثه لاي جهاز DLNA او كروم كاست وهو رائع جدا رغم كونه جديد ويغني عن كل التلفاز الذكي كل ما تحتاجه هو DLNA واعتقد ان اغلب الاجهزه اليوم توفر ذالك.

  3. Yasser A Saeed يقول

    هذه الميزة متوفرة منذ سنوات في تلفونات HTC عبر إستخدام جهاز HTC Media Link

  4. mustafa يقول

    رائع كنت أنتظر هذا التحديث من وقت

  5. سوا درويد يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا ادمن الصفحة الجديدة محمد الجراد
    اسم الصفحة سوا درويد لنشر اخبار الاندرويد وهواتف الاندرويد
    وارجو من كم الدعم
    انا سويت صفحة على الفيس بوك وانتمنى انكم تدعموني وشكرا الكم
    https://www.facebook.com/sawadroid

    1. سوا درويد يقول

      ارجوكم اريد دعم وجزاكم الله خير

  6. خالد يقول

    نزلت التحديث وجربته جميل جدا ولكن لا يعمل Mirroring لملفات الفيديو عن طريق مشغل الفيديو, اما مع اليوتيوب يعمل, يستهلك الذاكرة بشكل كبير ويؤدي لبطئ الجهاز في بعض المرات

  7. أنس يقول

    الخاصية مدعومة ل HTC one m7
    و ليست مدعومة ل HTC one m8!

  8. عمر يقول

    وصل التحديث لجهاز Chromecast الخاص بي لكن للأسف ما تشتغل هذه الخاصية على جهازي HTC ONE M8. بانتظار تحديث يمكن جهازي من تفعيل هذه الخاصية الجميلة.

  9. aularon يقول

    الغريب أنو اشتغلت عندي الميزة ولسا التطبيق ما تحدّث، لساه بنسخة 1.5.5

  10. احمد يقول

    هل الجهاز يدعم سامسونج جراند نيو

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.