غوغل تطلق نسخة تجريبية من متصفح كروم في متجر Google Play

chrome-beta-wide

أطلقت غوغل اليوم نسخة تجريبية من متصفح كروم، Chrome Beta، تتيح للمستخدمين تجربة الميزات الجديدة القادمة في متصفح كروم، دون أن يؤثر هذا على نسخة كروم النهائية والمستقرة الموجودة في أجهزتهم مسبقًا. وهذا مشابه لما فعلته موزيلا منذ إطلاقها لمتصفح فايرفوكس، حيث توفر في متجر غوغل بلاي نسخة متصفح Firefox الرسمية، ونسخة Firefox Beta التي تتضمن دائمًا ميزات جديدة لكنها تجريبية.

وقالت غوغل بأن نسخة Chrome Beta تتيح للمستخدمين وصولًا مبكرًا للميزات الجديدة في كروم، ويمكن تثبيتها كمتصفح جديد على الهواتف والحواسب اللوحية بشكل منفصل تمامًا عن النسخة الرئيسية. وبحسب الشركة توفر نسخة Chrome Beta الحالية أداءًا أفضل بنسبة 25 إلى 30%، وتحسينًا في دعم HTML 5 وإصلاحًا لعدد من المشاكل. لكن تنبه غوغل بأن جميع هذه الميزات تجريبية وقد لا تعمل بالشكل الأمثل لدى المستخدم.

بحسب التعليقات في متجر غوغل بلاي، فقد لاحظ بعض المستخدمين، تحسنًا ملحوظًا في سرعة وأداء المتصفح، بينما لاحظ آخرون تباطؤًا مع عدد من المشاكل، أنا كنت ممن لاحظوا تحسنًا بحسب تجربتي على هاتف Nexus 4، لكن تجربتك قد تختلف بحسب الهاتف ونسخة أندرويد.

عند انتهاء غوغل من اختبار الميزات الجديدة في Chrome Beta، ستقوم بنقلها إلى النسخة المستقرة في تحديث جديد، ثم طرح ميزات تجريبية جديدة في Chrome Beta، وهكذا ..

إن أحببت مساعدة غوغل في اختبار النسخة التجريبية من كروم، تستطيع تحميل المتصفح من متجر غوغل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk. عند تشغيل المتصفح لأول مرة تأكد من وضع إشارة على الخيار الذي يطلب منك السماح لغوغل بجمع معلومات عن أداء المتصفح والحصول على تقارير الأخطاء ومشاكل الانهيار التي قد يعاني منها (الخيار يكون مفعلًا بشكل افتراضي).

[appaware-app pname=’com.chrome.beta’ qrcode=’true”]

جرب المتصفح ودعنا نعرف رأيك.

[Chrome Blog]

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 6 ضع تعليقك

Mahmoud يقول:

انا شايف النسخة كويسة حلت بعض المشاكل بتقابلني في النسخة النهائية زي مشكلة ان النسخة تحس انها فيها حاجة غلط و لما تفتح المتصفح بتكون الشاشة بتجيب الصفحات متداخلة في بعض دي كانت المشكلة الاكبر بالنسبة ليا مع المتصفح مش موجودة دلوقتي في النسخة البيتا تليفوني Xperia Neo

jaad يقول:

انا شايف انو النسخة الجديد ما اختلفت شي فيا. كنت عاني بتقطع الاحرف العربية بكرووم، انحلت المشكلة. ولكن يفتقر الى الكثير من الميزات. من وجهة نظري بضل متصفح أوبرا هو المفضل لدي،
مشكور اخي ( موقع رائع بجد. من افضل المواقع للاندرويد. الله يعطيكم العافية)

بسام يقول:

لو سمحتوا ممكن سؤال أنا لدي سامسونج s2 و نسخة الاندرويد 2.3.3 لا أستطيع أن أجد متصفح كروم في جوجل بلاي 3.10.10 ما السبب ?

عبدالله الغامدي يقول:

يعمل على الايسكريم ساندوش و فوق

حدث جهازك و تقدر تحمله

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *