غوغل تُعلن عن خدمة Google Cast for audio

cast-for-audio copy

كشفت غوغل اليوم عن خدمة جديدة تعتمد على نفس تقنية Chromecast لكنّها مُخصصّة للصوت، أطلقت عليها اسم Google Cast for audio.

على غرار Chromecast التي تتيح لك عرض الفيديو على الشاشة الكبيرة والتحكّم به من هاتفك، تتيح  Google Cast for audio نقل الصّوت من هاتفك لتشغيله عبر مُكبّرات صوت متوافقة مع الخدمة.

وقالت غوغل بأن مُكبّرات الصوت المتوافقة مع الخدمة الجديدة ستصل إلى الأسواق قريبًا من شركات مثل سوني وإل جي، كما ستبدأ بعض التطبيقات الصوتية بدعم Cast for audio مثل Pandora و Rdio و TuneIn و Songza وتطبيق البودكاست BeyondPod وطبعًا Google Play Music.

لدى فتح أي من التطبيقات الداعمة للخدمة على هاتفك أو حاسبك اللوحي، ستظهر لديك الأيقونة الخاصة بـ Cast for audio في حال وجود مُكبّر صوت متوافق مع الخدمة مُتّصل على نفس الشبكة اللاسلكية، وبضغطة زر سيبدأ الصوت بالخروج من مُكبّر الصوت. هذا يعني أنه وعلى غرار Chromecast، ما يتم عمليًا هو ليس عملية بث للموسيقى من هاتفك لمُكبّر الصوت (كما يحدث عند ربط هاتفك بمكبّر صوت عبر البلوتوث)، بل سيتم جلب الموسيقى سحابيًا وتشغيلها مُباشرةً من خلال مُكبّر الصوت المُتّصل بالإنترنت، مما يعني أنك تستطيع استخدام هاتفك كما يحلو لك والابتعاد عن مُكبّر الصوت دون أي تقطيع أو مشاكل في الصوت.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=8q0yZomXuSw[/youtube]

الميزة لا تدعم أندرويد فقط، بل يُمكن بث الموسيقى كذلك من خلال أجهزة آيفون وآيباد وأجهزة الكمبيوتر عبر متصفح كروم. وبحسب غوغل ستنطلق الخدمة قريبًا في الولايات المتحدة على أن تصل لاحقًا إلى دول أخرى.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. […] تدعم الأجهزة الجديدة تقنية Google Cast التي تتيح بث الصوت من هاتفك لتشغيله عبر مُكبرات الصوت […]

  2. […] تدعم الأجهزة الجديدة تقنية Google Cast التي تتيح بث الصوت من هاتفك لتشغيله عبر مُكبرات الصوت […]

  3. […] تدعم الأجهزة الجديدة تقنية Google Cast التي تتيح بث الصوت من هاتفك لتشغيله عبر مُكبرات الصوت […]

  4. […] تدعم الأجهزة الجديدة تقنية Google Cast التي تتيح بث الصوت من هاتفك لتشغيله عبر مُكبرات الصوت […]

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.