غوغل تشتري أكثر من 1000 براءة اختراع من IBM للدفاع عن أندرويد

من الواضح أن غوغل وعندما قررت أخيراً خوض حرب الدفاع عن أندرويد عن طريق تحصينه بعدد كبير من براءات الاختراع فإنها لم تكتفِ بصفقة شرائها لموتورولا موبيليتي التي منحتها أكثر من 17000 براءة اختراع, بل تم إعلان الخبر الجديد بأن غوغل اشترت من IBM أمس ما يصل إلى 1023 براءة اختراع تتعلق بشبكات الموبايل والشبكات اللاسلكية وعدد كبير منها يتعلق أيضاً بلغة جافا.

يُذكر أن غوغل كانت قد اشترت في حزيران/يوليو الماضي من IBM أيضاً 1030 براءة اختراع, وكانت أيضاً قد قدمت مجموعة من براءات الاختراع التي حصلت عليها من موتورولا لـ HTC لرفع دعوى على آبل. بهذا يصبح مجموع ما اشترته غوغل مؤخراً من براءات اختراع أكثر من 20 ألف براءة, ومن المتوقع أن يزيد هذا الرقم خلال المستقبل القريب خاصة بعد أن أبدت غوغل اهتمامها بالبراءات التي تملكها InterDigital والتي يبلغ عددها 8800 براءة اختراع.

[Android and Me]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 10
  1. عبدالعزيز يقول

    عندي سؤال يا ريت احد يجاوبني

    google شو بتستفيد من شراء 20 الف براءة اختراع ؟؟ هل ستستخدم جميع هذة البراءات في النظام ام انها تريد رفع بعض دعوى على بعض الشركات؟؟

    1. عمر يقول

      غوغل لا تحب المشاكل ولن ترفع قضايا على اي احد ولكنها تشتري براءات الاختراع كي تحمي نظام اندرويد من مايكروسوفت وابل

  2. AR يقول

    سمعت هذا الخبر من أحد الأصدقاء على تويتر ولكن بصيغة أخرى حيث قال ان أندرويد يسرق 1700 براءة اختراع بعد الإستحواذ على IBM ! عندها تعجبت

    شكرًا لجوجل على دعمها للأندرويد الذي هو دعم لي 😉
    تحياتي استاذ أنس ^__^

  3. N.M.N يقول

    جوجل اكيد انها تنوي رد الكيل على ابل … ستحاربها بهذه البراءات

  4. Ali يقول

    كم قيمة الصفقه

  5. amassine يقول

    أكيد هذه البرائات لرد الصاع صاعين فوق راس أبل

  6. newuser يقول

    إن نجاح اي شركة سيكون محط أنظار الشركات المنافسة، وهذا النجاح بالطبع يجب حمايته لأنه لن يكون سارا للمنافسين بالطبع.
    فقبل عدة سنوات خلا السوق من أي منافس لأيفون، وعندما قامت جوجل بصنع أول هاتف يعمل على اندرويد جن جنون ابل
    وهذا ما دعا رئيسها التنفيذي ستيف جوبز بالقول بأن أبل احترمت جوجل ولم تدخل سوق محركات البحث، وعلى جوجل أن تبقى في مجالها وألا تتعدى على شركات صناعة الهواتف المحمولة بمنتجات منافسة !!
    اليوم أصبح أكثر وضوحا بأن حصة اندرويد تزيد بشكل كبير من السوق، ومن المؤكد أنه على حساب الايفون، وبالتالي فإن الهجوم سيصبح أقوى على جوجل ولا بديل عن الحماية ببراءات الاختراع المتعلقة بأندرويد والخدمات المتوقع أن يقدمها.
    أكثر من ذلك من الطبيعي أن يكون هناك دعاوى قضائية بين الشركات المنافسة، لكن نجاح جوجل بنظام اندرويد جعل شركة غير منافسة وذات مجال عمل مختلف تصطدم مع جوجل فقط لأنها بنت نظام اندرويد ودعمت بناء برامجه من المطورين بلغة جافا، فشركة اوراكل ليس لها لا ناقة ولاجمل بأندرويد سوى لغة جافا، ونعود لنقطة نجاح اندرويد جعل اوراكل ترفع دعوى على جوجل !!!!

  7. ايهاب الحلاب يقول

    كم يبلغ سعر لآختراع تقريباً كم يشتروه

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.