غوغل تخرج عن صمتها وتعلق على الحكم الصادر ضد سامسونج

خرجت غوغل عن صمتها فيما يتعلق بالحكم الصادر ضد سامسونج والذي وجدت فيه المحكمة بأن الشركة تنتهك في هواتفها التي تعمل بنظام أندرويد عدداً من براءات اختراع آبل، وقامت بفرض غرامة على سامسونج تبلغ حوالي 1.05 مليار دولار. بعد إصدار الحكم، لم تعلق غوغل عليه على الرغم من أن سامسونج تعتبر أحد أبرز شركائها في نظام أندرويد.

اليوم كسرت غوغل صمتها في تصريح أدلت به لموقع The Verge، في الواقع فإن ما قالته الشركة كان متوقعاً إذ حاولت النأي بنفسها عن الحكم والتزام الحياد في القضية، وقالت الشركة بأن معظم براءات الاختراع موضع الخلاف “لا تتعلق بأساس نظام أندرويد”. وقالت غوغل أيضاً بأن محكمة الاستئناف ستراجع الحكم وتدقق في الانتهاكات وأحقية ادعاءات آبل بالنسبة لبراءات الاختراع، وكشفت بأن مكتب براءات الاختراع الأمريكي يقوم بإعادة النظر بعدد من براءات الاختراع الواردة في القضية.

وأضاف البيان بأن “صناعة الهواتف المحمولة تتحرك بسرعة، وبأن جميع اللاعبين في هذا المجال -بما في ذلك القادمين الجدد- يقومون بالبناء على أفكار كانت موجودة منذ عقود”.

كما ذكرنا، لا شيء غير متوقع في رد غوغل، لكن المثير للاهتمام هو ما قالته حول إعادة مكتب براءات الاختراع النظر في بعض هذه البراءات، ولا ندري الهدف من هذه الخطوة.

[The Verge]

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 15 ضع تعليقك

mohanad يقول:

اخي العزيز انس ،،

شيء طبيعي بمرحلة الإستئناف أن يقوم قاضي الإستئناف بمراجعة الحكم والأدلة ، والحكم على سامسونج يعتبر حكم بداية ، في هذه الحالة وما يراه قضاة الإستئناف ممكن ان يحدث امر من ثلاثة امور تالية :

اما الغاء الحكم بالكامل ( وهذا استبعده )

اما تخفيفه ( تخفيف مبلغ التعويض واعتقد لهذا السبب تمت مراجعة براءات الإختراع مرة اخرى ) .

اما تصديق الحكم وتثبيته واجبار سامسونج على دفع التعويض كاملا ، في هذه الحالة قد تلجأ سامسونج الى المحكمة العليا او ما يعرف عندنا بالدول العربية بمحاكم التمييز ، وفي هذه الحالة محاكم التمييز لاتنطق بحكم بل ترى واحد من امرين :

اما ان تصدق على الحكم .
واما ان ترى ان الحكم مجحف بحق سامسونج فتقوم باتخاذ قرار بإبطال الحكم واعادته الى المحكمة الإبتدائية للنظر بالقضية من الصفر .

واعذروني على الإطالة .

غيَاث يقول:

شكرااااااااااااا
ليت الكل مثلك في التعليقات

mohanad يقول:

شكرا اخي العزيز

افدتنا .. رفع الله قدرك و علمك ,,

و كثير من المثقفين امثالك .. ولكن لا يطلع على السطح الا الجيف ,,

كل الود .

حميدو الذكي يقول:

ماشاء الله تعليقك عن عشرة

Anas يقول:

الذي اظنه أن الحكم في مصلحة المستهلك , لماذا ؟ الأنتقام الذي سوف يكون قوياً وموجعاً وأظن أن الشركات التي تنافس آبل تفكر منذ زمن أن تعيد آبل إلى عصر الحجري وتضهرها بمظهر المتخلفة عن الركب وهو ما يتم ذلك عن طريق صناعة أجهزة قوية بأسعار في متناول الجميع حيث سيكون نظام أندرويد بلغ من التطور حد الأدمان وعدم المقدرة على الأستغناءعنه كما فعلت ميكروسوفت جعلت الويندوز على 95% من أجهزة الكمبيوتر حول العالم , نحن نعرف آبل كأجهزة هواتف وآباد ولكن مالذي نعلمه عن أنظمة تشغيلها ؟؟؟ أندرويد مازال يبهر الجميع ويعلمهم ويثقف ويضع مستعمليه داخل تجربة جديدة كلياً وهو بسيط وغير مكلف , هذه هي النقطة المميته لشركة آبل

عامر يقول:

ويضع مستعمليه داخل تجربة جديدة كلياً هع هع هع كلامك مضحك الذي غير وجه الجوالات و وضعك انت و غوغل في تجربة جديدة كليا هو ستيف و نظامه IOS

Fateh يقول:

سأبيع الايفون والايباد والتبرع بالمبلغ الى Samsung ليس لانها لا تستطيع سداد هذالمبلغ !بل تظامنا مع الاندرويد والسامسونج…يكفيني Galaxy s3 وساشتري بحول الله النوت القادم. ؛(هكذا هي المحاكم الامريكيه…!؟)

متعهد واصل يقول:

بدأت بعض المدونات الاجنبية باطلاق لفظة S-Sheep بعدما رأت ردود آفعال بعض الفان تبعون سامسونغ

د.رامي يقول:

تسقط ابل الي الجحيم

DarknesS يقول:

قرات سابقا في احدى المودونات العربية ان قوقل صرحت وقالت لـ سامسونق بالتوقف عن تقليد ابل.

╮(╯_╰)╭

الشركات الامريكية مالها صديق ، اللعنه عليهم جميعا.

العربي يقول:

قبل ان تصدر هيئة المحلفين في محكمة سان خوسيه في كاليفورنيا قرارها لصالح ابل، كانت جوجل عبر شركتها الجديدة “موتورولا موبايلتي” قد تقدمت بدعوى قضائية تطالب من خلال بحظر بيع اجهزة الايفون والايباد بكل نماذجها في الولايات المتحدة.

وقالت “موتورولا – موبايلتي” الشركة التي استحوذت عليها جوجل قبل قرابة سنة ونصف مقابل مبلغ 12.5 مليار دولار، انها حاولت التواصل مع شركة ابل لتسوية امر الاقتباسات التي تقوم بها ابل من ابتكارات وبراءات اختراعات تابعة لشركة “موتورولا – موبايلتي”، غير ان ابل رفضت هذه المقترحات جملة وتفصيلا.

واضافت “موبايلتي” انه لم يتبق امامها من خيار سوى التوجه الى القضاء ليبت في الامر لاسيما وان المقصود هنا سبعة ابتكارات اساسية في النماذج التي تنتجها ابل من أجهزة، ومن بينها ابتكارات تتعلق بالتنبيهات القائمة على اساس مكان تواجد المستخدم وكذلك التنبيهات بوصول ايميل وتشغيل الفيديو في الاجهزة النقالة حتى ان هناك ابتكار يتعلق بخدمة التعليمات الصوتية او ما تعرف بـ Siri مقتبس هو الآخر من ابتكارات تعود ملكيتها لـ”موتورولا موبايلتي”.

من ناحيتها عقبت ابل على هذا بقولها ان العروض للتسوية التي جاءتها من جانب موتورولا موبايلتي مبالغ فيها وغير مقبولة لديها، وان على “موبايلتي” ان تتسلح بمحامين جيدين لأنها بمجرد استخدامها لنظام اندرويد فإنها تلقائيا تنتهك براءات اختراع تعود لأبل.

يذكر ان شركة جوجل استحوذت على شركة “موتورولا – موبايلتي” مقابل هذا المبلغ الخيالي ليس لأنها شركة هواتف متطورة وصاحبة حصة كبيرة في الاسواق، بل لأنها تمتلك 17 الف ابتكارا واختراعا مسجلا باسمها ولأن هناك سبعة آلاف ابتكار واختراع آخرين في انتظار المصادقة عليها لتتحول بهذا الى الشركة صاحبة اكبر كم من الابتكارات في العالم، ولهذا اصرت جوجل على الاستحواذ عليها لأنها عبارة عن نصير قوي لجوجل في معركتها ضد ابل حول الابتكارات المسجلة.

وبالفعل ها هي المالكة الجديدة بدأت تحاول قطف ثمار هذه الصفقة بأن دفعت بالشركة الابنة “موبايلتي” للتقدم للقضاء بطلب وقف تسويق اجهزة ابل التي تستخدم ابتكارات واختراعات مسجلة باسمها، وهي كافة اجهزة ابل تقريبا.

المصدر :

http://www.arbandroid.com/2012/08/%d8%ac%d9%88%d8%ac%d9%84-%d8%aa%d8%ad%d8%a7%d9%88%d9%84-%d8%aa%d9%88%d8%ac%d9%8a%d9%87-%d8%b6%d8%b1%d8%a8%d8%a9-%d9%84%d8%a3%d8%a8%d9%84-%d9%81%d9%8a-%d9%85%d8%b9%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a7/

Ahmed Turaifi يقول:

أتخيل الدنيا بدون ستيف جوز
كان للحين نستخدم نوكيا

optimus يقول:

على فكرة للاخوان اللي فوق الاندرويد بدأت فكرته من عام 2003 وقامت قوقل باستحواذها سنة 2006 وطورتها والنزولفعلي للنظام سنة 2008 اي بعد سنة من نزول الايفون ولا تقولوا ستيف جوبز وهو الذي قال في كتابه ان السارق يظل الافضل
ويمكنكم البحث عن هذه المواضيع ان كنتم جاهلين وبس تعليقات سخيفة

سامسونغ و بس يقول:

و الله ان سامسونغ اكتسحت ابل و داستها دوس

واحس ان اللي يشترون اجهزة ابل و الله ما يشتريها الا عشان الشعار اللي تعرفونه
تفاحة خايسه مقرومه

ما اقول الا الله يصلحهم و يهديهم

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *