خدمة دردشة غوغل الموحّدة ستجلب Google Voice، مزامنة الإشعارات، والمزيد [إشاعة]

babble_google6

يبدو أن خدمة الدردشة الموحّدة من غوغل والتي تدعى “بابل” Babel ستجلب إلينا الكثير من الإمكانيات المميزة، وأهم ما أشيع اليوم هو أن الخدمة القادمة ستجلب نظام جديد لمزامنة الإشعارات على مختلف الأنظمة، واجهة مستخدم جديدة، مشاركة الصور، وصول سريع لمحادثات الفيديو، إمكانية مشاهدة سجل المحادثات من أي مكان، والمزيد من الميزات بحسب موقع Droid Life نقلًا عن مصادره الخاصة.

وهذه الخدمة ستتوفر عبر عدة منصات، هي أندرويد، iOS، كروم، غوغل بلس، وجيميل. وستتيح للمستخدم الوصول إلى قائمة دردشاته التي ستتم مزامنتها عبر جميع هذه المنصات، وستقدم الخدمة خيارات متقدمة للدردشة الجماعية عبر الأجهزة المختلفة.

كما سيتم دمج خدمة Google Voice (الخاص بمستخدمي الولايات المتحدة وكندا) مع خدمة Babel في وقتٍ لاحق، حيث ستجمع الخدمة في البداية تطبيق Talk و Hangouts و Messenger (تطبيق المراسلة الخاص بـ +Google). وليس هناك أي تفاصيل تحدد كيفية دمج تطبيق Google Voice مع Babel، إلا أن المعلومات تؤكد أنها قادمة بعد فترة من إطلاق الخدمة.

ومن أهم الميزات التي ستجلبها الخدمة هي إمكانية مزامنة إشعارات التنبيه، فعلى سبيل المثال، في حال كنت تستخدم التطبيق على المتصفح في الكمبيوتر المكتبي والكمبيوتر المحمول والحاسب اللوحي وهاتفك، فإن جميع هذه الأجهزة ستصلها إشعارات بوجود محادثة جديدة، وبمجرد قراءتها في مكانٍ واحد، فإنه من المفترض أن تذهب كل هذه الإشعارات من الأجهزة الأخرى.

وسيحصل التطبيق على واجهة مستخدم جديدة وموحّدة لكافة إصداراته، وستتيح هذه الواجهة إمكانية إرسال الصور والرموز التعبيرية التي تتجاوز الـ 800 رمز، كما سيتمكن المستخدم من مراجعة محادثاته السابقة من أي جهاز لديه.

وكانت قد تسربت أمس صور جديدة من واجهات الويب الخاصة بخدمة الدردشة Babel ضمن خدمة البريد الالكتروني “جيميل” Gmail، حيث يبدو بأنها ستحل محل ميزة الدردشة الحالية الموجودة في Gmail. ومن المتوقع أن تقوم غوغل بالإعلان عن الخدمة الجديدة الشهر القادم خلال مؤتمر Google I/O 2013.

[Droid Life]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. عبد الله القناص يقول

    ابداع سيكون مدمج مع نظام غوغل الرائع ( اندرويد )

  2. Google يقول

    سؤال: لماذا ستكون الميزة متاحة على منصة iOS?? لازم تكون حصرية على أي منصة عدا ال iOS..

    1. mic يقول

      وجودها على iOS سيساهم بانتشار الخدمة لأكبر عدد من المستخدمين, ولن تضطر لاستخدام تطبيقات أخرى لمراسة اصدقائك الذين يملكون آيفون.

      1. Google يقول

        🙂

  3. عبد الله القناص يقول

    في الحقيقة عدم دعم سمايلات الاموجي في الاندرويد جعلني اضطر لشراء هاتف ايفون ٥ بالاضافة الى الاس٣ لانها تعطي جمالا في برامج التواصل الاجتماعي
    اتمنى دعمها بشكل كامل في التحديث القادم للاندرويد خصوصا ان هذه الاخبار تعد مبشرات لهذا الامر

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.