أردرويد

خدمة الدردشة الجديدة من غوغل تُدعى Babel وستتوفر على 5 منصات مختلفة [إشاعة]

new-google-messenger

تحدثنا عدة مرات سابقًا عن عزم غوغل إطلاق منصة موحدة للمحادثة الفورية عرفناها في التسريبات السابقة باسم Babble وهو الإسم الرمزي للخدمة داخل الشركة. لكن بحسب موقع Droid Life، فقد حصل على معلومات من مصادره الخاصة تُشير إلى أن اسم الخدمة الفعلي هو Babel (بابل) وليس Babble، أي أن الاسم تسرب لنا سابقًا بلفظ خاطىء. لكن من غير المعروف على أية حال إن كانت غوغل ستعتمد هذا الاسم أو إسمًا آخر عند إطلاق الخدمة.

المعلومة الجديدة الأخرى التي حصل عليها الموقع هي أن الخدمة ستتوفر عبر عدة منصات، هي أندرويد (بالطبع) و iOS وكروم (نظام التشغيل والمتصفح على الأغلب) و غوغل بلس، وجيميل. وستتيح للمستخدم الوصول إلى قائمة دردشاته التي ستتم مزامنتها عبر جميع هذه المنصات، وستقدم الخدمة خيارات متقدمة للدردشة الجماعية وإمكانية إرسال الصور وتنبيهات مُحسنة عبر الأجهزة المختلفة.

يُذكر أن غوغل باتت بأمس الحاجة إلى منصة موحدة للمحادثة، حيث يتوجب على المستخدم حاليًا، وخاصة مستخدمي أندرويد التعامل مع تطبيقات متعدد ومنفصلة للمراسلة مثل Google Talk و Messenger (تطبيق المراسلة الخاص بـ +Google) و Google Voice (بالنسبة للمستخدمين في الولايات المتحدة) وتطبيق الرسائل القصيرة SMS الأساسي في أندرويد. وسيكون توحيد كل ذلك في تطبيق واحد على الهواتف وعلى الويب أمرًا ضروريًا.

من المتوقع أن تكشف غوغل عن تطبيقها الجديد خلال مؤتمر Google I/O 2013 في أيار/مايو القادم.

[Droid Life]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: