أردرويد

Google Assistant الآن متوفر لأندرويد مارشميلو عبر XPosed

سيبقى مساعد جوجل Google Assistant حصريًا لهاتفي Pixel و Pixel XL خلال المستقبل القريب، لكن بعض المطوّرين قد بدأوا بالفعل محاولة تشغيل المُساعد بشكلٍ غير رسمي على الهواتف الأخرى.

نشرنا قبل أيام طريقةً سهلة (لأصحاب الرووت) تتيح تشغيل المُساعد على الهواتف العاملة بأندرويد 7.0 (نوجا)، لكن بما أن عدد مستخدمي نسخة النوجا ما زال قليلًا، فقد لا تكون هذه الطريقة مناسبة للجميع.

الآن أصبح بإمكان أصحاب الرووت تشغيل المُساعد على أندرويد 6.0 (مارشميلو) وذلك من خلال منصة Xposed، وتحديدًا عبر وحدة AndroidN-ify module والتي تجلب ميزات أندرويد نوجا إلى المارشميلو.

إن كنت من مستخدمي Xposed يمكنك تجريب المُساعد عبر AndroidN-ify، وهو يعمل بشكلٍ مشابه لطريقة عمله على هواتف Pixel إلا أن المطوّر يشير إلى وجود بعض المشاكل الصغيرة حاليًا، والتي سيعمل على حلها في الإصدارات القادمة.

لمعرفة المزيد عن مُساعد جوجل راجع مقالنا السابق: المُستقبَل الآن: كل ما تريد معرفته عن مساعد جوجل الجديد Google Assistant

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

4 من التعليقات

  • فكرة رائعة.. منصة xposed تحتوي على الكثير من التطبيقات الممتازة التي تسمح بالتعديل على آندرويد وإضافة ميزات جميلة.

  • كان من الافضل وضع شرح مفصل اخي أنس قمت بالبحث في اليوتيوب ووجدت الطريقة ولكنها تحتاج نوفا لانشر وانا طبعا لا احب اي لانشر في هاتفي نيكسس 5 استعمل جوجل ناو فقط :3 فلهذا انتظر لحين توفرها بطريقة ما