Google Assistant يتفوّق على جميع المساعدات الرقمية في اختبار الذكاء

تتنافس الشركات التقنيّة في تطوير المساعدات الرقمية وخاصة بعد أن أصبح المزيد من المستخدمين يعتمدون عليها في الكثير من الأمور سواء عبر الهواتف الذكية أو مكبّرات الصوت الذكية، Google Assistant أحد هذه المساعدات ويبدو أنّه الأكثر ذكاءً أيضاً.

شركة بحثية تُدعى LoupVenture قامت بتصميم اختبار ذكاء IQ وتجربته على أبرز المساعدات الرقمية وهي مساعد جوجل، سيري من أبل، كورتانا من مايكروسوفت، وأليكسا من أمازون. حيث خضغت المُساعدات الأربعة لنحو 800 سؤال ضمن 5 فئات هي الأماكن، الشراء عبر الإنترنت، الملاحة، المعلومات العامّة (مثل أسئلة ماذا، من، لماذا)، والقيادة.

Google Assistant

وفقاً للنتائج فإنّ Google Assistant هو الأكثر ذكاءاً بعد أن أجاب على 86% من الأسئلة بشكل صحيح وفهم جميع الأسئلة الموجّهة له، متقدّماً على سيري الذي حصل على 79% وأليكسا الذي حقّق نسبة 61% من الإجابات الصحيحية في حين جاء متصفّح كورتانا في المرتبة الأخيرة بنسبة 52% فقط. وتمّ اعتماد الإجابة الصحيحة وفق مقياسين هما قدرة المساعد الرقمي على فهم السؤال وقدرته على تقديم الإجابة الصحيحة.

مقارنة بالاختبار الذي أجرته الشركة نفسها العام الماضي، يمكننا أن نلاحظ أنّ جميع المساعدات الرقيمة قد طوّرت أدائها كما أنّ المُساعد الرقمي الخاص بجوجل قد تحسّن أدائه بنسبة 15% خلال الأشهر الـ 15 الماضية.

الجدير بالذكر أنّ جوجل جلبت اللغة الهولندي إلى Google Assistant ابتداءاً من اليوم، ومن المفروض أن يدعم المزيد من اللغات بما فيها العربية في وقت لاحق من هذا العام.

هل تستخدم المساعد الصوتي في بعض المهام اليومية؟ إذا كنت كذلك شاركنا تجربتك معه ضمن التعليقات.

مصدر Gadgets
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.