تطبيق Google App يحصل على تحديث جديد يجلب إضافات جديدة

google now launcher

أطلقت غوغل اليوم تحديثاً جديداً لتطبيق البحث الخاص بها “Google Search” برقم إصدار 4.1، حيث شمل التحديث على بعض الميزات التحكمية التي أتاحت للمستخدم نطاق أكبر من التخصيص والتعديل على إعدادات التطبيق.

بدايةً مع إعدادات التطبيق، أضافت غوغل خيار “Now Cards” الَّذي يتيح تخصيص بطاقات خدمة غوغل ناو مثل إمكانية تفعيل أو تعطيل ميزة البطاقات نفسها والتعديل على سجل البطاقات أيضاً وكذلك مسح التخصيصات التي أضيفت على البطاقات، بالإضافة إلى السماح بوصول إشعارات البطاقات للمستخدم.

nexus2cee_Screenshot_2015-01-07-12-58-23-329x585 nexus2cee_Screenshot_2015-01-07-12-57-59-329x585

يلي ذلك، ميزة أخرى أضيفت إلى الطبيق وهي إضافة إمكانية الوصول إلى المعلومات الخاصة (مثل المواعيد) عند النطق بعبارة “Ok Google” وعندما يكون الهاتف بوضعية القفل. بإمكانك تفعيل هذه الميزة عبر خيار “Personal results” المتواجد في خانة إكتشاف “Ok Google”.

nexus2cee_Screenshot_2015-01-07-13-21-41-329x30

تحسينات أخرى شملت المظهر الخارجي لبعض عناصر التطبيق مثل بطاقة الأسهم، وكذلك تغير حجم ولون نقاط التنقل، التي تظهر بشكل متزامن عند الإنتقال إلى سطح غوغل لانشر.

علاوةً على ذلك، أضافت غوغل دعم عدَّة لغات في تطبيقها ألا وهي: التيلجو، المالايالامية، الكانادا، التاميل، الغوجاراتية، المهاراتية، البنجابية، الأوريا، الهندية. حيث تسود هذه اللغات في مناطق شرق آسيا.

nexus2cee_Screenshot_2015-01-07-13-34-17-329x585 nexus2cee_Screenshot_2015-01-07-13-34-29-329x585

لم تكتفِ غوغل بعد، بل فتحت بابً أخر ربما سيؤثر على باقي التطبيقات مستقبلاً، حيث أتاحت غوغل إمكانية مسح بيانات مخصصة من التطبيق وليس بيانات التطبيق جميعها، وقد قامت بتقسيمها إلى ثلاثة أجزاء وهي: إمكانية مسح بيانات البحث، أو مسح بيانات Google Now Launcher، أو كلاهما. وذلك يتم عبر خيار “Manage Space” الموجود في بيانات التطبيق. نلاحظ  من الصورة المتواجدة في الأعلى تغيير غوغل لاسم التطبيق من Google Search إلى Google App.

يبدو أن غوغل تركز على تخصيص خدماتها بشكل أوسع بعدما إستطاعت بسطها على عدد واسع من المستخدمين، حيث سيتيح ذلك التحكم في العديد من مهام التطبيق مستقبلاً وقد يمتد هذا التأثير إلى تطبيقات أخرى.

[Android Police]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 8
  1. Amr يقول

    أرجو ان يتم اصلاح نظام التعليق من خلال جوجل او الفيسبوك او تويتر لانه حين اضغط على زر Sign in with Google+ تعطيني صفحة فارغة

  2. رامي السهام يقول

    اخطر ما انتجت غوغل هو غوغل ناو خطييييير جدا

  3. m7moud يقول

    غوغل ناو لايعمل
    يظهر لي هذه المشكلة
    this account not eligible for google card
    على الرغم من انه اكن يعمل قبل التحديث..

    فما هو حل هذه المشكلة ممع جزيل الشكر ..

  4. مجد يقول

    لاحظت أيضاً حل مشكلة التعارض بين ميزة (From any Screen) مع ميزة تسجيل مقطع صوتي من الواتساب

    قبل ذلك عندما تكون ميزة (From any Screen) وأريد القيام بتسجيل صوتي في الواتساب يعلّق الواتساب وأضطر لإعادة تشغيل الموبايل لاستخدام الواتساب مرة ثانية

    ربما الحل جاء من طرف شركة واتساب قبل ذلك .. ولكنني جربت تفعيل الميزة اليوم بعد وصول تحديث تطبيق جوجل ولاحظت التغيير

    مودتي

    مجد

  5. محمد يقول

    لنلتدة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.