غوغل تعتذر على تأخر وصول “نيكسوس 4” للمستخدمين، وتُلقي باللوم على إل جي!

Nexus-4-10-4927

قدم Dan Cobley، مدير شركة غوغل في المملكة المتحدة وإيرلندا اليوم اعتذارًا شديدًا للمستخدمين في بريطانيا على المشاكل المتعلقة بطلب وشحن هاتف LG Nexus 4. وقال بأنه يعلم مدى المشاكل التي واجهها المستخدمون الذين قاموا بعملية الطلب المسبق على الهاتف، واعترف بتقصير غوغل من ناحية عدم التواصل بالشكل المناسب مع الزبائن وفشلها في المساعدة على حل مشاكلهم في الوقت المناسب.

ورغم أن Cobley اعترف بتقصير غوغل من ناحية تقدم الدعم والمساعدة حيال عمليات الشراء التي قاموا بها، إلا أنه ألقى باللوم أيضًا على إل جي، الشركة المُصنّعة للجهاز، وقال بأن إمدادات الشركة من الهاتف كانت نادرة، وغير منتظمة.

وأضاف بأن أسوأ ما حدث، هو أن بعض المستخدمين الذين قاموا بطلب الهاتف مؤخرًا، حصلوا على نسختهم قبل أولئك الذين قاموا بشرائه في مرحلة مبكرة من طرحه، وقال بأن غوغل عانت كثيرًا بسبب الطلب الكبير على الهاتف، حيث يتم عادةً ببيع أي كمية جديدة تصلها من إل جي خلال أقل من ساعة.

وقال بأن المستخدمين الذين طلبوا الجهاز، وتبلغوا بأنه سيصل إليهم خلال 3 إلى 5 أيام، يمكن أن يتوقعوا وصوله قريبًا جدًا. بينما أولئك الذي تبلغوا بوصول الجهاز قبل عطلة عيد الميلاد فيجب أن يصلهم الهاتف خلال نهاية الأسبوع الحالي. كما قال بأن المستخدمين الذين سيحصلون على هواتفهم في مواعيد متأخرة، سيحصلون على شحن مجاني، حيث ستقوم غوغل بإعادة تكلفة الشحن إليهم كنوع من الاعتذار.

يُذكر أن الهاتف لقي إقبالًا شديدًا من قِبل المستخدمين، حيث تبيعه غوغل بسعر 300 إلى 350 دولار لسعتي 8 و 16 غيغابايت، في حين أنه يقدم بعض أقوى المواصفات الموجودة في السوق حاليًا. إلا أن الشركة لم تنشر بعد الأرقام الرسمية لعدد الأجهزة المباعة.

لا شك أن غوغل كشركة برمجيات، لا تمتلك الخبرة الكافية في بيع الأجهزة، وبالتالي فشلت في أول اختبار حقيقي خضعت له في هذا المجال، رغم أن هذا الفشل يُعتبر نجاحًا أيضًا لجهازها. ومن جهة أخرى، فشلت إل جي في إنتاج الكمية الكافية من الأجهزة في الوقت المناسب. في النهاية إل جي ليست سامسونج وليست آبل، وهذه هي المرة الأولى التي تضطر فيها إلى توفير كميات كبيرة من أحد أجهزتها للبيع خلال فترة قصيرة. في النهاية كان يجدر بكلا الشركتين الاستعداد بشكل أكبر لمثل هذا السيناريو.

[Android Community]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 18
  1. abdo يقول

    بصراحة ال جي روحت عليها فرصة العمر لانها فرصة ذهبية لاثبات وثوقيتها في تامين الطلبات و الانتاج الكمي و خدمة الزبائن بشكل افضل و ربما تسببت بصرف نظر غوغل عنها في اجهزتها القادمة

    1. FAISAL MBK يقول

      كلام سليم 100/100ززعشان كّّذا بدت تظهر اشاعة HTC…مع نيكسوس 5

  2. khaled 07 يقول

    اضن بان قوقل وال جي لم تتوقعا بان الطلب زاد بشده وهذا يعتبرنجاح من قوقل وال جي

  3. Abdulmohsin TA يقول

    يوجد لدي مشكلة في جهاز النكسوس 4 هو ترتفع درجة حرارة الجهاز بشكل غير طبيعي الا درجة اني لا اقدر لمس الجهاز في الجهة الخلفية وشكرا .

    1. Ahmed Abdelrahman Ahmed يقول

      انا الجهاز ده مستيه من 3 شهور انه ينزل وتقريبا قرب ينزل مصر اصلا ودلوقتى اسمع منك ان الجهاز بيسخن جامد ارجوك وضح هل ده فى كل الاجهزه ولا جهازك بس

      1. Mohamed Reda يقول

        +1 🙁

    2. أبو عراق يقول

      أخي العزيز الرجاء توضيح هذه المشكله لسبب العديد منا يريد شراء هذا الجهاز..
      وكيف كانت ترجبتك مع الجهاز بصورة عامه؟؟

      1. Khattab يقول

        انا استلمت جهازي من اربع ايام
        الجهاز ماشاء الله ممتاز ولا غبار عليه
        واي فاي شغال على مدار الساعة والحرارة طبيعية
        شاشة خرافية
        صوت نقي
        احلى شيء عجبني فيه ال Google Now

  4. HASSAN يقول

    اليوم واخيرا وبعد نضال لعدة اسابيع تم تفعيل بريدي في امريكا ولكن للاسف اليوم الهاتف لم يعد متوفرا في المتجر الامريكي.. حظ-_-

  5. sakidrink يقول

    الافضل لقوقل ان تتعامل مع شركه ارقا ومحترمه اكثر مثل سامسونق وهالدرس اظن تعلمته بشكل قاسي وماراح تكرره

  6. Bahaa يقول

    وانا الي كان عندي أمل يصل الهاتف للشرق الأوسط بالأسبوعين القادمين 🙁

  7. Mohamed Hegaz يقول

    انا بدور ع اللينك اللى اشترى منه الجهاز ده فى امريكا ممكن حد يساعدنى 🙂

  8. الكينق السعيدان يقول

    ياشباب تصبروا وانشاءالله راح ينزل في السنة الجديدة…لاكن انا خايف اشترية ويصيربة عيوب.مثل الحرارة والكام…الظاهر ان جالكسي نيكسس احسن من النيكسس4…

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.