أردرويد

غوغل تطرح رسمياً بطاقات الهدايا لمتجر Google Play

كشفت شركة غوغل أمس عمّا كشفته التسريبات قبل ذلك بيومين، وهي بطاقات الهدايا مسبقة الدفع التي يمكن استخدامها للشراء من متجر Google Play. وتتوفر هذه البطاقات بثلاثة أرصدة وهي: 10 و 25 و 50 دولار أمريكي يمكن الاستفادة منها لشراء التطبيقات والموسيقى والأفلام والكتب من المتجر، وأيضاً للشراء ضمن التطبيقات، مثل شراء المراحل الإضافية أو العملات الافتراضية ضمن الألعاب. إلا أن الشركة قالت بأنه لا يمكن استخدام هذه البطاقات لدفع اشتراكات المجلات أو لشراء العتاد (أجهزة نيكسوس).

هذه البطاقات مسبقة الدفع مفيدة بشكل خاص لمن لا يمتلكون بطاقة ائتمان، أو لا يرغبون بربط بطاقات ائتمانهم بمتجر غوغل بلاي، أو يرغبون ببساطة شراءها بهدف تقديمها كهدايا، لكنها حالياً متوفرة حصراً داخل الولايات المتحدة فقط لدى متاجر GameStop و Target و RadioShack. وحالياً لا توفر غوغل طريقة لشرائها الكترونياً عبر الانترنت ولا توجد معلومات حول موعد توفرها خارج الولايات المتحدة.

ما رأيك بفكرة بطاقات الهدايا في متجر غوغل بلاي؟ هل تعتقد أن توفرها في الشرق الأوسط سيشجع مستخدمي أندرويد على شراء المزيد من المتجر؟

[Google]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

18 من التعليقات

  • فكره قديمه
    الفروض وفرتها قوقل بشكل اسرع
    وبالنسبه لدول العربيه
    نعم يشجع بشكل كبير

  • ممم والله المشكلة أنو أكثر العرب يا أنو ما بحملو التطبيقات الغير مجانية يا أما بيحملوها مسروقة أو مهكرة وخصوصاً أنو معظمنا ما عندو بطاقة إئتمان ولو عندي بطاقة ائتمان وغوغل مشغلة الماركت في سوريا لاشتريت التطبيقات مباشرة
    ولكن هي الفكرة يمكن تسهل طريقة شراء التطبيقات ببلدانا العربية ولو وجدت في السوق السوريةلاشتريتها فوراً

  • لو توفرت لشريتها بدون تردد
    فأنا استخدم الفيزا وبعض المرات لا استطيع تحميل برنامج ويقول لي جدد معلوماتك .

    البطاقه ستشجع الكثير على شراﺀ التطبيقات من المتجر وكذلك ستسهل الكثير من الامور في عملية الشراﺀ .

  • أعاتب على جوجل إنها تأخرت بإتخاذ هذه الخطوة كثيراً و كان بالإمكان تطبيقها من سنتين مضت !! أنا أعتقد إنها خطوة أكثر من ممتازة و دفعة في صالح سوق التطبيقات المدفوعه التي أنا شخصياً أفضلها على المجانية بسبب إحترافيتها و سرعة تحديثها ثم بسبب الإعلانات المزعجة !! في الماضي كان من الصعب على الكثير من المستخدمين المبتدئين الحصول التطبيقات المدفوعة لعدم قدرتهم على إمتلاك بطاقة إئتمانية و اليوم هناك وسيلة سهلة و بسيطة للدفع .. جوجل بلاي إلى الأمام ..

  • شيء رااائع
    و لكن طلب منك سيد أنس
    إذا توفرت في الشرق الأوس يا ريت لو بتأمنوهن منشان نشتريون منك عبر الحوالات من غير محافظات

  • بس يبقى سؤوال واحد هل راح يوفرونها حق شرق الاوسط و لا راح يخلونها فقط لأمريكا كغالب الاشياء الجميلة

  • لو سمحت عندي سؤال هل samsung galaxy note 10.1 يمكن اللعب عليه جميع الالعاب الموجود في جهاز s3 و s2 وأيضا التطبيقات و شكرا

  • موضوع جيدجدا لانة بعض الدول لايمكنها تحميل التطبيقات المدفوعة حتى الان

  • اي شي مرة عملو شغلة مظبوطة طول عمركن بليدين ولك يلا نزلو البطاقات بالشرق الاوسط وخلو العالم تتهنا بجوالاتا شوي