أردرويد

غوغل تُعلن عن تحالف جديد مع مجموعة من الشركات لتزويد السيارات بنظام أندرويد

كشفت شركة غوغل اليوم تزامنًا مع فعاليات معرض CES 2014 عن إطلاق تحالف جديد مع مجموعة من الشركات الكبرى، يهدف إلى تحويل السيارات القادمة إلى “أجهزة أندرويد” من نوع آخر!

التحالف الجديد يضم حاليًا كلًا من أودي وجينيرال موتورز وهيونداي وهوندا وإنفيديا. ويحمل إسم “الاتحاد المفتوح للسيارات” OAA، ويبدو أن تأسيسه تم على غرار “الاتحاد المفتوح للهواتف النقالة” OHA الذي أطلقته غوغل قبل سنوات بالتعاون مع شركات الهواتف والذي كان نواةً لتطوير أندرويد. المقارنة بين “الاتحادين” اللذين تقف غوغل خلفهما يجعلنا نعتقد بأننا سنرى أندرويد في كل سيارة تقريبًا كما هو الحال الآن مع الهواتف الذكية، خاصة في حال انضمام المزيد من الشركات.

Open-Automotive-Alliance-46-001202-645x550

بحسب الوصف، يمتلك الاتحاد الجديد رؤية لجعل التكنولوجيا داخل السيارات أكثر أمنًا وسهولةً وبساطةً للجميع. ويُركز الاتحاد على الشراكة المفتوحة لانضمام أي شركة راغبة، حيث يقوم على “الانفتاح، والتخصيص، والتوسع”، كما ورد في البيان الصحفي لإطلاق اتحاد OAA. وهي كما نرى نفس المواصفات التي ساهمت بانتشار أندرويد ومنحته القوة في سوق الهواتف.

حاليًا لا توجد تفاصيل عمّا سيقدمه أندرويد داخل السيارات، لكن يمكن أن نتوقع دمج الكثير من خدمات غوغل مثل الخرائط والأوامر الصوتية، مع إتاحة المجال للشركات لتخصيص وتصميم وإضافة الميزات إلى نظام المعلومات والترفيه الذي سيقوم على أندرويد ويتوفر داخل السيارة. وقد تقوم غوغل قريبًا بطرح حزمة تطويرية تتيح للمطورين كتابة التطبيقات الخاصة بالسيارة مع متجر تطبيقات خاص بها. ويبدو بشكل عام أننا سنرى توجهًا قويًا نحو سوق السيارات هذا العام حيث ألمحت إنفيديا اليوم خلال إعلانها عن معالجها الجديد Tegra K1 أنه سيصل إلى السيارات كذلك، ونلاحظ وجودها هنا كجزء من الشركات المتحالفة مع غوغل.

من المتوقع أن تصل السيارات العاملة بنظام أندرويد إلى الأسواق مع أواخر العام الحالي. لكن ما رأيك بوصول أندرويد إلى السيارات؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

20 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ربما تكون مقدمة ممتازة لتطوير السيارات ذات القيادة الذاتية

  • دخلت غوغل في كل مجال من محاﻻت الحياة ولم ﻻ تدخل مجال تطوير تكنلوجيا السيارات فهي اﻻقدر على ذلك

  • ربما يكون الجاي …كل تكنولوجيا المنازل بنظام الاندرويد…رائع

  • الهواتف و الساعات و النضارات و التلفزيون و اللوحي و الكومبيوتر حتى الادوات المنزلية اصبحت مرتبطة بالاندرويد و الآن السيارات . اعتقد انه قريباً سنرى دماغ الأنسان مربوط بالأندرويد

%d bloggers like this: