أردرويد

غوغل تطلق زر لتسجيل الدخول عن طريق شبكة “غوغل بلس” وتطور خدمات غوغل بلاي للمطورين

androiddev_title_image

أعلنت شركة غوغل عن تفعيلها لميزة التسجيل على شبكات الإنترنت باستخدام حساب “غوغل بلس” +Google لكلٍ من مواقع الإنترنت والتطبيقات الشهيرة على أجهزة الهاتف العاملة بنظام أندرويد و iOS، والتي تُعطي المستخدم الخيار للتسجيل باستخدام الشبكات الاجتماعية الشهيرة بدلًا من التسجيل الكامل داخل الموقع أو التطبيق.

وستكون هذه الميزة خالية من الإعلانات والرسائل غير المرغوب بها، وستشارك المحتوى والمعلومات الخاصة بالتطبيق أو الموقع فقط مع الدوائر التي تقوم بتحديدها بمفردك، كما ستظهر المشاركات بشكل تفاعلي وليس لمجرد المشاركة فحسب، أي في حال مشاركة أغنية يظهر في صفحتك على غوغل بلس زر لشراء أو الاستماع للأغنية عن طريق التطبيق الذي قمت بالمشاركة منه، وكذلك في حال شاركت فيلم أو منتج ما.

كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية تحميل التطبيق على هواتف أندرويد بمجرد الضغط على زر التثبيت من داخل موقع التطبيق في حال كنت قد سجلت الدخول بحسابك على +Google. وقد تعاونت غوغل مع 10 شركاء لتوفير هذه الخاصية ضمن تطبيقاتهم فور صدورها، ومنها تطبيق وموقع Fancy، Banjo، و TuneIn.

وبالفيديو التالي الذي أنتجته غوغل يظهر المؤسس المشارك لتطبيق Fancy الشهير وهو يشرح الخدمة الجديدة باختصار، وآلية عملها مع موقع Fancy:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=vydTPnIjAHI[/youtube]

كما تم تطوير هذه الخدمة لصالح متجر غوغل بلاي الذي أصبح يعمل بالإصدار 3.0، والذي أتاح إمكانية استخدام حساب +Google للمطورين في تسجيل الدخول لتسهيل التكامل، مما سيعطي مطور التطبيق مصداقية أكبر ومزيدًا من المعلومات الشخصية التي ستظهر للمستخدم، مثل صورة واسم صاحب التطبيق على +Google، كما جلب الإصدار الجديد تحسينات وإصلاحات للواجهة البرمجية API الخاصة بخرائط غوغل.

ربما هذه الخطوة كانت مهمة ومنتظرة من شركة غوغل، ولكن نأمل بأن تحافظ الشركة على خصوصية المعلومات التي يتم مشاركتها أو نشرها على صفحة المستخدم في حال كان قد سجّل دخوله لتطبيقٍ ما باستخدام حسابه على شبكة +Google الاجتماعية.

هل أنت من مستخدمي هذه الخدمة سابقًا باستخدام فيسبوك أو توتير في حال كانت متوفرة في تطبيقٍ ما، أم أنك تفضل تسجيل اشتراك خاص بالتطبيق المستخدم؟

[Google] [Android]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

13 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: