أردرويد

غوغل تضيف ميزة إدارة أجهزة الأندرويد عن طريق الويب

عندما يتعلق الأمر بغوغل فيجب أن تتوقع الكثير من الميزات التي تجعل غوغل تربطك بسحابتها, وخاصة إن كنت من أصحاب أجهزة أندرويد المربوطة بالويب أصلاً. اليوم أعلنت غوغل عن ميزة جديدة وفائقة الأهمية بالنسبة للشركات بشكل خاص. هذه الميزة ستسمح لأندرويد بالدخول إلى عالم الشركات والأعمال بشكل أكبر من السابق.

هذه الميزة تتوفر عن طريق خدمة تطبيقات غوغل Google Apps الموجهة بشكل أساسي للشركات والمؤسسات وتتضمن:

  • إمكانية حذف جميع البيانات عن بعد من الهاتف المفقود أو المسروق.
  • إمكانية قفل الجهاز عن بعد عند الحاجة.
  • إمكانية وضع كلمة سر على جميع الأجهزة التي تتم إدارتها عن طريق واجهة الويب.
  • وضع حد أدنى من الحروف المطلوبة من أجل كلمة المرور الخاصة بالجهاز.
  • وضع قيود أخرى على كلمة السر مثل أن تحتوي على حروف وأرقام.

المستفيد الأكبر من هذه الميزات هي الشركات التي تقوم بتوزيع أجهزة أندرويد على موظفيها. حيث يستطيع المدير التقني المسؤول التحكم بجميع أجهزة الموظفين بسهولة عن طريق هذه الواجهة لضمان السرية وضمان أفضل حماية لبيانات الشركة الموجودة على الأجهزة وكل هذا عن طريق الواجهة الجديدة دون الحاجة لأية تجهيزات مكلفة أو إعدادات إضافية تتكلفها الشركة. كما يستطيع مدير الشركة إتاحة جميع بيانات الشركة التي يحتاجها الموظف للوصول إليها أثناء تواجده في الشركة وسحبها عندما يقوم بمغادرة الشركة.

هذه الميزات ستصبح متاحة عن طريق تطبيق لأندرويد يسمى Google Apps Device Policy والذي سيصبح متاحاً في سوق أندرويد خلال فترة قريبة.

من المتوقع أن تشهد هذه الميزة الجديدة تطورات وإضافات كبيرة خلال الفترة القادمة وهي في الواقع من الميزات التي ستجذب الشركات إلى اعتماد أندرويد كالنظام الرسمي للموظفين لمساعدتهم في القيام بأعمالهم بشكل فعال وآمن في نفس الوقت.

[Android and Me]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • والله شغلة حلوة فعلا, يمكن انها بتشبه خدمة موبايل مي من ابل مع الفرق الشاسع انو هديك ب 100دولار كل سنة اما عندكم مجانية 🙂

    • في اندرويد في هناك اكثر من طريقة كموبايل مي لكن مجانية
      مثل خدمة https://www.mylookout.com الذي يقدم لك الحماية + ايجاد الهاتف + مسح البيانات عند السرقة + باك اب لمعلوماتك + فحص للبرامج الخبيثة قبل تحمليها على جهازك ..
      وايضا برامج اخرى تعمل لك باك اب لجميع بيانتك باستخدام حسابك الجيميل .. تجدها في غير اندرويد ايضا

  • الخدمة نفسها مجانية
    و لكنها تتطلب وجود حساب جوجل للأعمال الذي يكلف الشركات 50$ كل شهر لكل موظف

  • برنامج MyLookOut يؤدي معظم تلك الوظائف بالمجان وهو ممتاز جداً .. ولكني أستغنيت عنه عند شرائي Desire HD حيث تمكنك خدمة HTCsense.com من عمل معظم تلك الوظائف بالمجان أيضاً …

%d bloggers like this: