أردرويد

غوغل تُطلق دورة مجانية لتطوير تطبيقات أندرويد

Screenshot at Jul 16 08-39-38 pm

هل تفكّر بتعلّم تطوير تطبيقات أندرويد وبرمجة تطبيقاتك الخاصة ونشرها على غوغل بلاي؟ بالتأكيد توجد مئات المصادر لتعليم تطوير تطبيقات أندرويد من كتب ومواقع ودورات على الإنترنت، لكن غوغل أعلنت اليوم عن إطلاق دورة يقوم فيها ثلاثة من أبرز مهندسي أندرويد في غوغل بإعطاء الدروس والشروحات والتمارين، وبأسلوب تعليمي أكثر من رائع.

الدورة أطلقتها غوغل بالتعاون مع موقع Udacity المتخصص بالدورات التعليمية على الإنترنت، وتتوفر الدورة بخيار مجاني يتيح لك الوصول إلى جميع مقاطع الفيديو والتمارين، أو خيار الاشتراك المدفوع بتكلفة 150 دولار شهريًا يتيح لك ميزات أخرى عديدة مثل المزيد من المشاريع والتواصل مباشرةً مع المُشرفين على الدورة والحصول على شهادة لدى انتهاء الدورة وغير ذلك.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=LfVBFFoy9Y0[/youtube]

الدورة هي عبارة عن مجموعة من الدروس، كل درس يحتوي على مجموعة من مقاطع الفيديو التي يشرح فيها مهندسو غوغل كل ما يلزم كي تبدأ بتطوير تطبيقات أندرويد، بدءًا من تثبيت منصّة التطوير Android Studio وانتهاءًا بتطوير تطبيقك الخاص. الدورة تتّبع الأسلوب العملي حيث ستتعلم التطوير لأندرويد من خلال تطويرك لتطبيق يعرض حالة الطقس بشكل تدريجي ومن البداية حتى النهاية، ويتم من خلال هذا شرح وتطبيق معظم الخصائص التي يجب أن تتعلمها في رحلتك خلال الدورة.

الملاحظة الأخيرة، هي أن الدورة ليست للمبتدئين تمامًا في عالم البرمجة، بل هي موجهة لمن لديه خبرة مسبقة في لغة جافا أو غيرها من اللغات غرضية التوجه OOP. لكن إن كنت مبتدئًا ولا تجيد البرمجة فلا توجد مشكلة، حيث يوفر موقع Udacity دورة للمبتدئين بعنوان (مقدّمة في علوم الكمبيوتر)، ودورة للمبتدئين في لغة جافا بعنوان (مقدمة للتطوير بجافا)، تستطيع حضور الدورتين ومن ثم البدء بدورة أندرويد عندما تصبح جاهزًا.

تستطيع الاشتراك في الدورة وحضورها من هنا. حاليًا الخيار المجاني فقط هو المتوفر حيث تم ملىء جميع الأماكن في الخيار المدفوع.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لك يلي بخلي الواحد يعصب مو أنو في دورة بس كلشي علمي ضمن جوجل محظور بسوريا والواحد بدو يتعزب يتطلع روحو حتى يحسن يوصل للشي يلي بدو ياه
    احسن شي لا حول ولا قوة إلا بالله بس

    • حمل الإضافة browsec لمتصفح الكروم من متجره , رح تفيدك لتغيير الدولة , أو ممكن تستخدم برنامج ultrasurf

  • نفسي اتعلم لغة البرمجة بس ما بعرف من وين بدي ابدا، وكيف و شو اللغة يلي بدي اختارها لبلش و هل تعلمها صعب و لا سهل و خاصة اني بعمر بحس حالي صعب اتعلم فيه شغلات جديدة و معقدة، مع انو شغلي بالالكترونيات من 14 سنة و بعرف كتير شغلات عن الجوالات و الكومبيوتر و السوفت ويرات و كيف شيل روم و نزل روم و حل مشاكل البوت و غيرها بس هي كلها بتعتمد على برامج جاهزة و ما على الواحد غير تطبيق الخطوات … بس مع ذلك بحس حالي اني بقدر اتعلم لغة البرمجة بس المشكلة انو ما عاد في طولة بال متل اول لاتعلم الكودات و الكلاسات و الدي باج و غيرها والله بدها طولة بال …. نفسي بشي برنامج جاهز يقدر الواحد يعمل عن طريقة برامج للاندرويد و البلاك بيري 10 و الايفون و يقدر يصمم البرنامج على كيفه و بدون ما يكتب سطر برمجي واحد … قوالب جاهزة تكون و يقعد الواحد يركبها بالشكل يلي بشوف فيه فكرة البرنامج يلي بدو يصممو و بعدها ينزلو على متاجر اندرويد و بلاك بيري و ابل. وبالاخص بلاك بيري لانو البرنامج ما ممكن يتكرك على عكس الاندرويد و الابل بتلاقي البرامج تبعهن المكركة متروسة عالنت ما بين البلاك بيري 10 ما بتلاقي برنامج واحد مكرك قد ما حاول الواحد يدور.
    اسف على الاطالة بس كنت عم فششششش خلئي 🙂
    واذا في حدا ممكن يدلني على هيك برنامج بكون ممنون
    تحياتي للجميع

%d bloggers like this: