غوغل وسامسونج تعملان على إنتاج حاسب لوحي بقياس 10.1 مع شاشة هي الأعلى دقة على الإطلاق [إشاعة]

ذكرت مصادر مطّلعة لموقع CNET بأن غوغل تعمل مع سامسونج على حاسب لوحي من سلسلة Nexus يحمل شاشة بقياس 10.1 إنش وبدقة 1600×2560 بيكسل وهذا يعطينا كثافة 299 بيكسل في الإنش. وهذه الدقة تتفوق على دقة شاشة ريتينا في الآيباد الجديد وهي 1536×2048 بيسكل بكثافة 264 بيكسل في الإنش.

وقال ريتشارد شيم، المحلل في شركة NPD DisplaySearch المتخصصة في أبحاث الشاشات بأن الجهاز لا يتميز بشاشة عالية المواصفات فقط، بل سيكون ذو مواصفات عالية من النواحي الأخرى.

كما أكد شيم إشاعة أخرى تقول بأن غوغل ستبدأ بإنتاج حاسب لوحي بسعر 99 دولار فقط في كانون الأول/ديسمبر الماضي، لكنه لم يوضح من هي الشركة المصنعة لهذا الجهاز. يُذكر أن أسوس كانت قد نفت إشاعة سابقة تقول بأنها ستصنع مثل هذا الجهاز.

إذاً، مع هاتف نيكسوس من إل جي بأقوى مواصفات عتادية متوفرة في السوق، والآن مع حاسب لوحي من سامسونج بأقوى المواصفات أيضاً، يبدو بأن غوغل تريد أن تكون أجهزة نيكسوس هي من أقوى المواصفات على الإطلاق بين الأجهزة الموجودة.

[CNET]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. صالح يقول

    هذا الذي كنت أتمناه, أن تنتج جوجل أعلى المواصفات و للشركات الباقية مهمة إنتاج المواصفات الأخرى حتى تلبي إحتياج السوق

    ربما نرى معالج Exynos 5 على هذا التابلت وأتمنى أن تهتم جوجل بمساحة الذاكرة جيداً بخلاف سياستها مع Nexus 7

  2. OneTwo يقول

    تابلت 10انش ما راح ينجح إذا ما كان على ريشيو 3:4.. ويارب الاشاعة مو صحيحة ويكون التابليت من اي شركة غير شركة صناعة البلاستيك الخفيف سامسونغ.

  3. متابع يقول

    لا تستطيع جوجل منافسة مصنعي أجهزة الاندرويد بأقوى المواصفات إلا إذا كانت فتحت الباب للجميع في أجهزة النكسس ..

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.