أردرويد

غوغل تتيح شراء رصيد مسبق الدفع في متجر غوغل بلاي عبر الانترنت، ولكن …

عندما أعلنت غوغل مؤخراً عن بطاقات هدايا غوغل بلاي Google Play Gift Cards كان هناك مشكلة واحدة، وهي أنه لا يمكن الحصول على البطاقات إلا من متاجر محدودة داخل الولايات المتحدة، دون إتاحة بيعها افتراضياً عبر الانترنت.

اليوم أعلنت غوغل عن إمكانية شراء رصيد في متجر غوغل بلاي Google Play Credit يتوفر بعدة مبالغ مسبقة الدفع وهي: 5 و 10 و 15 و 25 و 50 دولار أمريكي وذلك من خلال رابط “Buy Gift Card” الذي يظهر في أسفل جميع صفحات المتجر. بهذه الطريقة يستطيع المستخدم شراء رصيد عبر الانترنت بدل شراء البطاقات الفعلية التي تباع في المتاجر. وبالطبع يمكن استخدام هذا الرصيد لشراء التطبيقات والمحتويات الأخرى المقدمة في المتجر، دون الحاجة لربط البطاقة الائتمانية بحساب المستخدم في غوغل بلاي.

كل هذا جميل، لكن حالياً توجد مشكلتين: الأولى هي أن الخدمة متوفرة داخل الولايات المتحدة فقط (حالياً على الأقل). والثانية هي أنها (وعلى عكس بطاقات الهدايا التقليدية)، لا تسمح لك بنقل أو إرسال الرصيد إلى حساب شخص آخر (إلا إذا زودك الشخص الآخر بمعلومات الدخول إلى حسابه في غوغل كي تشتري له الرصيد المطلوب). بمعنى أن الاستفادة من هذه الخدمة محصور حالياً للأشخاص الذين -لسبب من الأسباب- لا يريدون ربط بطاقتهم الائتمانية بحسابهم في متجر غوغل بلاي. أما شراء الرصيد من أجل إرساله كهدية لشخص آخر فغير متوفر حالياً.

بالطبع تبدو الخدمة غير مكتملة بعد، إذ ما زلنا بحاجة إلى توفرها خارج الولايات المتحدة وإلى إمكانية شراء الرصيد للآخرين، لكنها بالتأكيد لن تبقَ بهذا الشكل، من المؤكد بأن غوغل ستتيح هذه الإمكانيات خلال تحديث قادم للخدمة نتمنى ألا يتأخر كثيراً.

[Android Police]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات