أردرويد

غوغل تستحوذ على Snapseed أشهر تطبيقات تحرير الصور على iOS

أعلن Vic Gundotra نائب رئيس غوغل على صفحته في +Google عن استحواذ الشركة على Nik Software وهي الشركة الألمانية المطورة لتطبيق Snapseed على منصة iOS والذي حصل على جائزة آبل لأفضل تطبيق على الآيباد للعام 2011 بسبب أسلوبه المبتكر في تحرير الصور باللمس المتعدد والذي باعت منه الشركة أكثر من تسعة ملايين نسخة في العام الأول لإطلاقه.

وعدا عن تقديم Snapseed لميزة الفلاتر الجاهزة الشبيهة بإنستاغرام، فهو يقدم خيارات متقدمة لتحرير الصور والتعديل عليها، كما أن الشركة المطورة له تقدم عدة تطبيقات أخرى لتحرير الصور للمحترفين أو المبتدئين لمنصتي ويندوز وماك وكانت تستعد لإطلاق نسخة من تطبيقها لأندرويد أيضاً.

وسينضم فريق عمل Snapseed للعمل مع فريق شبكة غوغل الاجتماعية +Google التي انتهز “غاندوترا” المناسبة ليعلن بأن عدد مستخدميها وصل إلى 400 مليون مستخدم بعد عام واحد فقط من إتاحتها لجميع المستخدمين من بينهم أكثر من 100 مليون مستخدم فعال شهرياً.

من الواضح بأن غوغل تريد الاعتماد على خبرة فريق Snapseed لتحسين خدمة تحرير الصور في غوغل بلس بشكل كبير، وذلك كي تنافس فيسبوك التي استحوذت مؤخراً على إنستاغرام. في الحقيقة فإن تطبيق Snapseed أكثر تطوراً من إنستاغرام بمراحل، وقد عرض “غاندوترا” في نشرته على غوغل بلس بعض الصور المحررة باستخدام التطبيق والتي تُظهر بأنه رائع جداً بالفعل ويستحق كل هذه الشهرة، ولو تم دمج التطبيق في غوغل بلس على الهواتف وعلى نسخة الويب أيضاً فسيقدم للمستخدمين دون شك أدوات ممتازة لرفع وتحرير صورهم على الشبكة، ولا نستبعد أن نرى تطبيقاً مستقلاً لتحرير الصور أو مدمجاً مع تطبيق معرض الصور على أندرويد.

[Google Plus], [The Verge]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

13 من التعليقات