غوغل تستحوذ على شركة مطوّرة لنظام بديل لكلمات المرور يعتمد على الصوت

أكدت شركة غوغل اليوم أنها استحوذت على شركة SlickLogin، وهي شركة ناشئة تم الإعلان عنها قبل خمس أشهر فقط، تقوم بتطوير نظام بديل لكلمات المرور، يعتمد على الصوت.

slicklogتقنية SlickLogin تهدف إلى جعل عملية تسجيل الدخول في مواقع وخدمات الإنترنت أكثر سرعة وأمنًا بمساعدة تطبيق خاص بالهواتف الذكية. الخدمة تعمل بالشكل التالي: عندما يريد المستخدم تسجيل الدخول بحسابه في خدمة تدعم هذه التقنية، كل ما عليه القيام به هو الضغط على زر تسجيل الدخول (دون كتابة اسم المستخدم أو كلمة المرور) ثم تقريب الهاتف من جهاز الكمبيوتر، في هذه اللحظة يقوم الموقع بإصدار صوت قصير عالي التردد وغير مسموع للأذن البشرية، لكن مايكروفون الهاتف يقوم بالتقاطه عبر تطبيق خاص، هذا التطبيق يحتوي بداخله على كلمات المرور التي يقوم باستخدامها لإرسال إشارة للموقع للسماح بالدخول.

تقول الشركة المطوّرة لهذه التقنية بأنها آمنة جدًا، فكل شيء يتم بشكل مشفر كما أن الصوت الصادر يأتي فريدًا غير قابل للتكرار، كما يتم استخدام مجموعة من البروتوكولات والتقنيات مثل WiFi و GPS و NFC و Bluetooth وغير ذلك للتأكد من مكان تواجد الهاتف والكمبيوتر في نفس المكان، وغير ذلك من العوامل الأمنية.

وبحسب الشركة ليس بالضرورة استخدام هذه التقنية كبديل عن كلمات المرور فقط، بل يمكن استخدامها كوسيلة ثانية للتحقق من هوية المستخدم أو ما يُعرف بأسلوب التحقق بخطوتين two-step verification أي ما يتطلب من المستخدم إدخال كلمة مروره العادية، ومن ثم استخدام تقنية SlickLogin للتأكد من هويته مرة أخرى قبل السماح له بالدخول، وهي في هذه الحالة تصبح أكثر سهولة من أساليب التحقق بخطوتين الحالية التي تنطوي على شيء من التعقيد.

الخدمة حاليًا ما تزال تجريبية وفي قيد التطوير، ومن الواضح بأن غوغل مهتمة بأساليب جديدة تجعل تسجيل الدخول إلى خدماتها أكثر سرعة وسهولة وأمنًا.

يُذكر أنه لم يتم الإعلان عن قيمة الصفقة، ولا ندري إن كانت غوغل تعتزم تطبيق هذه التقنية كما هي الآن أم أنها تريد تطويرها ومن ثم تقديمها بطريقة أخرى.

[TechCrunch]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 9
  1. MoDy يقول

    عن جد اجمل موقع في تقديم الاخبااااار
    انا متابع للموقع بحرااااااره
    الي الامام دائما اردرويد

  2. أحمد يقول

    تقنية جميلة ومبتكرة.. نتمنى التوسع في استخدامها

  3. ahmednsry يقول

    علي فكره الشركة المطوره للنظام إسرائيليه

    1. علي يقول

      اخي لحد امتي هنقعد نقول دا اسرائيلي لا بدل مانقعد نحرق في دمنا ابدع وطور وقدم احسن منهم وخلي العرب ايد واحده

      1. مستخدم اندرويد يقول

        اعتقد ان الاخ احمد نصري يعطينا فكرة عن منشأ هذه الشركة في تنويه الى المدى الذي وصل اليه الصهاينة ، علما انه معروف وواضح للعيان

        ونتمنى ان نرى اليقظة العربية التي ستجعل من امتنا خير امة كما كانت في سابق عهدها

        تحياتي ..

  4. Mahmoud MA يقول

    جوجل تبحث عن كل ما هو فريد وجديد وتقوم بالاستحواذ عليه!!!!؟؟

  5. waseem يقول

    الى اين تريد ان تصل غوغل
    فترة قصيرة ونسمع ان غوغل اصبحت المالك الوحيد للتكنلوجيا بكامل اشكالها في كل العالم

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.