غوغل تستحوذ على شركة Nest المطوّرة لجهاز ذكي لتنظيم حرارة المنزل

nest-thermostat1

أعلنت شركة غوغل اليوم عبر بيان مقتضب، عن استحواذها على شركة Nest المطورة لجهاز ذكي للتنظيم والتحكم بحرارة المنزل بسعر 3.2 مليار دولار أمريكي، والتي أسسها مهندس سابق في آبل كان مسؤولًا عن تصميم جهاز الآيبود. وتقوم الشركة بإنتاج جهاز متطور للتحكم بحرارة المنزل Thermostat، وجهاز آخر للحماية من الحرائق.

تتميز Nest ببساطة تركيبها وسهولة استبدالها بأجهزة التحكم بالحرارة التقليدية، حيث تتعلم تلقائيًا من نمط استخدامها في أوقات النهار المختلفة، بحيث تقوم بضبط الحرارة تلقائيًا وتقوم بإيقاف التدفئة أو التكييف لدى عدم وجود أية أشخاص في المنزل. كما توفر تطبيقًا للتحكم بها عبر الهاتف من أي مكان.

أما عن سبب استحواذ غوغل على الشركة، فهذا ما لم توضحه غوغل بالطبع، لكننا اعتدنا قيام غوغل بالاستحواذ على الكثير من الشركات، منها ما ليس له علاقة مباشرة بعمل غوغل الأساسي. وبالتأكيد، يمكن أن نتوقع بأن غوغل تطمح دخول سوق المنزل الذكي بقوة، وهو طموح أعلنت عنه منذ أكثر من عامين عندما أعلنت عن مشروع للتحكم بالمنزل عبر هواتف أندرويد، وهو ما لم يرَ النور بعد.

الاستحواذ على Nest قد يكون إحدى خطوات غوغل للتوجه نحو المنزل الذكي، لكن الأمر الجيد هو أن الشركة ستستمر بتقديم منتجاتها وستستمر بإدارتها الحالية للفترة القادمة.

[Google Investor Relations]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 16
  1. مؤمن يقول

    شكرا استاذ انس
    هل تضخم الشركات الكبيرة وضمّ الشركات اليها وتحول السوق لعدة شركات عملاقة, من صالح التقدم التكنولوجي ؟ ام انها ستخنق اي افكار جديدة المخالفة لتوجهات الشركة واي شركة طامحة تريد ان تظل مستقلة لسبب من الاسباب لن ترا نجاحا كبيرا؟وان توجهات الشركات العملاقة وتبدل وجهاتها هو ماسيحدد مسار التقني المستقبلي.
    نعلم ان غوغل تحافظ عالشركة بادارتها وفريقها بعد الاستحواذ ولكن هدا لايعني انها قادرة على بناء افكار جديدة بدون موافقة غوغل اولا..
    على كل حال غوغل افضل من غيرها واكثر انفتاحا وطموحا وسعة افق, فربما في حال غوغل فالامر يعد تقدما

  2. Anas Alkhpe يقول

    استاذ انس بدي برنامج متل ل airdroid بس فيه خاصية اجراء مكالمات عبرالنت لأنو مابيدعم هي الخاصية http://help.airdroid.com/customer/portal/articles/1296531-can-i-make-a-phone-call-with-computer%E2%80%99s-mic-and-speakers-

  3. YASSIN يقول

    خايف شي يوم فيق الصبح و لاقي غوغل استحوزت على بيتنا او على محلي

  4. jokar يقول

    يوجد خطأ
    “بشعر 3.2 مليار”
    بسعر
    أرجو التعديل

  5. متعب يقول

    السعر يدعو للتأمل فعلا!! 3.2 مليار دولار لـ (شخص) ترك وظيفته ليؤسس عمله الخاص بأفكار مختلفة أمر يدعو للإعجاب والدهشة.

    أعرف مشروع Nest منذ زمن لكن لم أكن أتوقع تقييم الشركة بكل هذا المبلغ. عملية الشراء بالتأكيد كانت للعقل الذي كان وراء هذا الإبداع (Tony Fadell) وهو غني عن التعريف بالطبع.

  6. adham yaghi يقول

    والله هذه التقنيات قوية في هذه الايام

  7. Azad يقول

    بشعر 3.2 مليار دولار أمريكي
    أرجو التعديل الأجطاء

  8. Bou 3li يقول

    برأي الخاص .. و من ناحية استثمارية بسيطة ..جوجل بشراءها هالشركات التي تعمل على تقنيات عالية تخص (المستقبل) تؤمن أحد المتطلبات الاستراتيجية لأي شركة و اللي هو الاستمرارية .. من حق أي مساهم بشركة أن يتأكد أن هناك استمرارية للشركة و أنها لن تنتهي (أو تنخفض أرباحها) بمرور الزمن ..جوجل تعلم أن التكنولوجيا التي بين يديها الآن قد تصبح قديمة (أو غير مجزيه بنفس الشكل الحالي) بعد كم سنه من الآن.. لذلك تستثمر ( بشراء الشركات) في التكنولوجيا المستقبلية بشكل مستمر..

  9. Azad يقول

    يوجد خطأ
    أن الشركة ستستمر بتقديم منجاتها (منتجاتها)

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.