أردرويد

غوغل تحتفل بعيدها الخامس عشر بميزات جديدة في البحث

احتفلت شركة غوغل بعيد ميلادها الخامس عشر أمس، من خلال إطلاق العديد من التحسينات على محرك بحثها الذي بات يعتبر اليوم محرك البحث الأكثر استخدامًا، والأكثر ذكاءً، سواء عبر الويب أو الهواتف الذكية.

وقالت الشركة أنها وسعت المميزات الموجودة في الرسم البياني المعرفي Knowledge Graph الخاص بمحرك بحثها، ليتمكن المحرك من الإجابة على المزيد من الأسئلة المعقدة، حيث أصبح المحرك قادرًا الآن على الإجابة عن أسئلة مثل “أخبرني عن فناني الحركة الانطباعية؟”، وأوضحت غوغل عبر مدونتها، أن المحرك حينها سيقدم نتائج لمجموعة من الفنانين المنتمين للحركة الفنية وأشهر أعمالهم إلى جانب معلومات عن الانطباعية، معتمداً على ميزة المرشحات التي تقدم أفضل نتائج لما يبحث عنه المستخدم.

Nexus 4 - Impressionist Artists

كما أضافت غوغل ميزة المقارنات إلى الرسم البياني المعرفي في محرك البحث خاصتها، لتتيح للمستخدم سؤال غوغل أسئلة مثل “قارن الزبدة مع زيت الزيتون” ليقدم المحرك نتائج حول مقارنة كمية الدهون المشبعة في الزبدة مقارنة مع زيت الزيتون، كما يستطيع المستخدم المقارنة في مواضيع مختلفة مثل المقارنة بين الحيوانات أو بين الكواكب أو النجوم.

Nexus 4 - Butter v Olive Oil

 

وأضافت غوغل ميزة مزامنة التذكيرات في Google Now عبر الأجهزة المختلفة، بمعنى أن المستخدم أصبح قادرًا على وضع تذكير من حاسب Nexus 7 (على سبيل المثال) لشراء حاجة معينة، وسيتم تذكيره بها في الوقت المحدد عبر هاتفه.

وفي المقابل، أشارت غوغل إلى تحسين تصميم صفحة نتائج البحث على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، حيث أعادت تعديل التصميم للفصل بين النتائج والإعلانات وكذلك جعل صفحة نتائج البحث أكثر تجاوباً مع لمسات المستخدم.

يُذكر أن الميزات الجديدة باتت متوفرة منذ أمس عبر الويب ولمستخدمي أندرويد عبر Google Now دون الحاجة لتحديث التبطيق.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: