غوغل: أكثر من مليون تطبيق في متجر غوغل بلاي، و 70 مليون حاسب لوحي بنظام أندرويد حتى الآن

tablets

تحدثت غوغل خلال حدثها الذي كشفت فيه عن نسخة أندرويد 4.3 وجهاز “نيكسوس 7” الجديد اليوم عن بعض الأرقام الجديدة فيما يتعلق بتطبيقات أندرويد وبحواسب أندرويد اللوحية بشكل عام، وبالجيل الأول من نيكسوس 7 بشكل خاص.

بالنسبة للتطبيقات، فقد وصل عدد التطبيقات والألعاب المتوفرة في متجر غوغل بلاي إلى مليون تطبيق، وبذلك يكون أندرويد قد حقق هدفًا رئيسيًا هامًا يعكس الشهرة والشعبية التي وصل إليها نظام التشغيل.

أما من حيث الحواسب اللوحية فقد أعلنت الشركة عن وجود أكثر من 70 مليون حاسب لوحي بنظام أندرويد تم تفعيله حتى الآن. وبأن حاسبًا من كل حاسبين لوحيين في العالم يعمل بأندرويد، هذا يعني بأن حصة أندرويد السوقية بالنسبة للحواسب اللوحية قد وصلت إلى 50% وفقًا لحسابات غوغل. وذكرت الشركة بأن حوالي 10 بالمئة من جميع الحواسب اللوحية المباعة بنظام أندرويد هي عبارة عن الجيل الأول من حاسب Nexus 7، هذا يعني بأن غوغل باعت حوالي 7 ملايين وحدة من الجهاز الذي كان أكثر الحواسب اللوحية مبيعًا على الإطلاق في اليابان خلال موسم العطلات.

من الواضح أن غوغل حققت نجاحًا لا بأس به مع الجيل الأول من Nexus 7، وهي بالتأكيد تأمل تحقيق مزيدًا من النجاح مع الجيل الجديد من الجهاز الذي يقدم مواصفات متفوقة نسبةً للسعر.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. أسامة يقول

    أظن المقصود هو مليار تطبيق

  2. deluna يقول

    لا مليون لانو من فترة قصيرة كان ٩٠٠ الف
    حتى متجر ابل فيه ملييون

  3. Hani يقول

    جميع التطبيقات ٩٩٪ ألعاب ولا يوجد تطبيق تقدر ان تستفيد منه ، حتى المبرمجين يفضلون ابل على أندرويد نجد أي تطبيق أو تحديث يكون من نصيب مستخدمي ابل بعدها يضعونها على أندرويد . حتى الأجهزة اللوحية كثرتها لا طائل منها وخاصة أجهزة سامسونج !!!!

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.