أردرويد

خدمة GoodBarber تقدّم إمكانية إنشاء تطبيقات الهواتف الذكية بدون خبرة برمجية [مراجعة]

beautiful-apps

بحسب آخر الدراسات، تمضي نسبة كبيرة من المستخدمين وقتًا أطول مع هواتفهم الذكية مقارنةً بأجهزة الكمبيوتر، ومن هنا برزت في العامين الأخيرين ضرورة تواجد مواقع الشركات والمواقع الإخبارية والمدوّنات على الهواتف الذكية بشكل مُناسب، سواء عبر تطبيقات خاصة بها، أو عبر ظهورها بشكل صحيح ومُلائم ضمن مُتصفح الويب الخاص بالهاتف.

رغم أهمّية توفّر تطبيق لشركتك أو موقعك الإلكتروني بشكل عام على الهواتف الذكية، إلّا أن مهمّة تطوير مثل هذا التطبيق ليست بالمهمة السهلة بالنسبة لجميع المُستخدمين، حيث عليك عمليًا تطوير أكثر من تطبيق للعمل مع أكثر من منصة (أندرويد و iOS مثلًا)، بالإضافة إلى تطوير تطبيق على الويب للعمل ضمن المتصفحات. وهي عملية قد تكون مُكلفة ومُستهلكة للوقت ولذلك من الصعب أن يلجأ إليها الجميع خاصة أصحاب المواقع الصغيرة والميزانيات المحدودة.

لكن إنشاء تطبيق للهواتف الذكية لم يعد بهذه الصعوبة مؤخرًا، حيث باتت تتوفر العديد من الخدمات التي تتيح للمستخدم عمل تطبيقات للهواتف دون توفر خبرة مسبقة، ودون الحاجة لكتابة سطر واحد من الشيفرة البرمجية. اليوم سنستعرض لكم خدمة GoodBarber والتي تُعد واحدة من أفضل هذه الخدمات المتوفرة والتي تتيح لك أكثر من مجرد تصميم ونشر تطبيق مع دعم كامل للغة العربية،  كما سنستعرض الآن.

goodbarber1

خدمة GoodBarber تتيح لك إنشاء تطبيقات أصلية Native لكل من أندرويد و iOS من خلال مُتصفح الإنترنت الخاص بك فقط، كما تتيح إنشاء موقع بتقنية HTML 5 يعمل عبر الويب على متصفحات جميع الأجهزة الذكية، وذلك  دون الحاجة لتثبيت أية برمجيات أو القيام بأية إعدادات مُعقدة، وذلك من خلال لوحة تحكم تتيح بسهولة إضافة الأقسام والمحتوى المطلوب، ومشاهدة النتيجة مباشرةً على الشاشة من خلال مُعاينة تُظهر لك التطبيق كما سيبدو على الهاتف.

features-test-1

لكن ما يُميز GoodBarber هو تقديم ميزة اتصال جاهزة مع 37 خدمة مُختلفة، لمساعدتك في نشر محتوى تطبيقك بسهولة. على سبيل المثال، لو كان التطبيق الذي تقوم بإنشائه خاص بمدوّنة، فيمكن جلب محتوى المدوّنة تلقائيًا حيث تدعم الخدمة منصّات مثل WordPress و Blogger وغيرها من برمجيات إدارة المحتوى، كما يمكن لـ GoodBarber أن يجلب المحتوى من أي موقع آخر عبر RSS، ويُمكن فرز المحتوى إلى أقسام مع ميزة البحث ضمن المحتوى وغير ذلك من الميزات التي تُسهل تصفح التطبيق.

features-test-2

ولا يتعلّق الأمر بالمقالات فقط، حيث يدعم GoodBarber الربط مع شبكاتك الاجتماعية مثل تويتر وفيسبوك وغيرها، مما يتيح لمستخدمي تطبيقك التفاعل معها مباشرةً ضمن التطبيق، كما يمكن إضافة الفيديو عبر ربط قنواتك على YouTube و Vimeo وغيرها، والملفات الصوتية عبر SoundCloud، كما يُمكن إضافة خدمة البودكاست الخاصة بك بسهولة كذلك، والصور عبر Instagram و Picasa وغيرها، بالإضافة إلى إمكانية إدراج الخرائط وغير ذلك من الميزات.

بالإضافة إلى المحتوى يتيح GoodBarber الاختيار بين أكثر من 50 تصميم جاهز لتطبيقك، تتميز هذه التصاميم بتنوعها وقابليتها للتعديل، أو حتى إنشاء تصميمك الخاص بشكل كامل من خلال أدوات سهلة وبسيطة.

goodbarber2

ما يميز GoodBarber هي خدمة التنبيهات الفورية Push Notifications المتقدمة التي يوفرها، فعدا عن إمكانية إرسال التنبيهات الآلية لمستخدمي تطبيقك لدى توفّر محتوى جديد ضمن التطبيق، تتيح الخدمة كذلك إرسال التنبيهات التي ستصل إلى هواتف المستخدمين بشكل انتقائي، حيث تستطيع كتابة أي رسالة وإرسالها بشكل تنبيه إلى مستخدمين محددين بحسب الدولة والمدينة واللغة وحتى الجهاز المُستخدم.

goodbarber3

كما تتيح الخدمة تفاعل مستخدميك مع التطبيق، من خلال إمكانية إرسال التعليقات والصور والفيديو، والاتصال بك لمراسلتك، كما يمكن للمستخدمين بسهولة مشاركة المحتوى الذي يقدمه تطبيقك عبر الشبكات الاجتماعية.

بعد الانتهاء من تصميم تطبيقك الخاص، والذي سيبدو بنفس الشكل والتناسق على كل من أندرويد و iOS ومتصفحات الويب على الهواتف، يُسهل GoodBarber عملية اختبار التطبيق على هاتفك قبل نشره، ثم يُسهل عملية نشره وتحديثه بسهولة ضمن متجري تطبيقات غوغل وآبل. وحتى ما بعد النشر تقدّم المنصة المعلومات الكاملة التي تتيح لك متابعة إحصائيات الزوّار والقرّاء والمشاركة عبر الشبكات الاجتماعية وغير ذلك، بالإضافة إلى إمكانية الربط مع خدمات إحصاء الزيارات الخارجية مثل Google Analytics و Flurry، وكذلك إمكانية الربط مع خدمات الإعلان المتعددة.

home-media-39

خدمة GoodBarber تستحق التجربة لكل من يعتزم إنشاء تطبيق لموقعه أو عمله بميزات عديدة وبتكلفة منخفضة. تستطيع تجربة الخدمة مجانًا لمدة شهر، والاشتراك بعد ذلك بالخطط المدفوعة التي تكلف 16 أو 32 يورو شهريًا بحسب الخدمات التي يحتاجها المستخدم.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

    • يمكنك المحاولة الأن موجود باللغة العربية يمكنك المحاولة الأن موجود باللغة العربية 🙂

  • من الاخر كلام فاضي سويت تطبيق لكن ما اقدر احط روابط للمنتدى الا لازم اشترك . مع نفسهم

  • شعوري وانا عم اقرأ ها المقالة … وكأنها دعاية للشركة …. بعد محاولة اكتر من ساعتين ( ودخت بين Google API ) وبين الموقع تبعهم …
    عم يطلبو كتير صلاحيات عالية للتحكم بتطبيقك …. لذلك … حذفته
    وكمان عدا الصلاحيات … مافيك تعدّل عليه او تضيف لمستك الخاصة

  • على العكس ساويت عليه تطبيق رائع بمعنى الكلمة لكن السؤال هو لماذا يا سيد أنس لماذا لا تطلقوا تطبيق لصفحتكم الرائعة كما رأينا في الصور

%d bloggers like this: