تحديث لتطبيق Gmail على أندرويد يجلب ميزة العرض التلقائي للصور

قامت غوغل اليوم بإرسال تحديث جديد لتطبيق خدمة البريد الالكتروني الخاصة بها Gmail على أندرويد. التحديث الجديد صغير الحجم ويقدم ميزة واحدة بارزة لكنها كانت مطلوبة، وهي ميزة الإظهار التلقائي للصور الموجودة ضمن رسائل البريد الإلكتروني.

عادةً تحتاج للضغط على خيار Show Pictures لعرض الصور الموجودة ضمن الرسالة، حيث لا تظهر الصور بشكل تلقائي وذلك لأننا لا نتحدث عن الصور ضمن الملفات المُرفقة، بل عن الصور التي يتم تضمينها ضمن الرسالة والتي يكون مصدرها هو روابط خارجية، لهذا تمنع غوغل إظهارها بشكل تلقائي لأسباب أمنية خشية احتوائها على أكواد خبيثة أو ما شابه. لهذا من المفترض أن يعرض المستخدم الصور القادمة من المصادر التي يثق بها فقط.

الطريقة القديمة (يسار)، الجديدة (يمين)
الطريقة القديمة (يسار)، الجديدة (يمين)

لكن غوغل بدأت تخديم هذه الصور عن طريقها، من خلال مخدّم وكيل (بروكسي) تابع لغوغل يتم مرور الصور من خلاله (حيث يتم فحصها تلقائيًا) وبالتالي أصبحت هذه الصور تعتبر آمنة بشكل افتراضي، وباتت تظهر الآن تلقائيًا ضمن التطبيق دون الحاجة لضغط أية أزرار. لكن ما زال بإمكان المستخدم إلغاء هذا الخيار من الإعدادات إن كان يرغب بعدم إظهار الصور لتوفير استهلاك البيانات.

تحديث التطبيق بدأ بالوصول تدريجيًا عبر متجر غوغل بلاي، إن لم يصلك التحديث بعد فانتظر قليلًا أو قم بتحميله من هذا الرابط بصيغة apk.

[pb-app-box pname=”com.google.android.gm” theme=”light” lang=”ar”]

[Android Police]

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. حسين نوروز يقول

    شكرا على المجهود الجميل

  2. أحمد يقول

    أطن أن هنالك مشكلة برابط الapk لايعمل!

  3. mbm يقول

    mbm

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.