تطبيق Gmail 5.0 بتصميم “ماتيريال ديزاين” ودعم حسابات IMAP/POP متوفر الآن للتحميل بصيغة APK

Screenshot at Nov 02 10:43:08 am

نشرنا مؤخرًا معلومات مُسرّبة حول النسخة الجديدة كليًا من تطبيق غوغل للبريد الإلكتروني Gmail 5.0 والتي تأتي بتصميم “ماتيريال ديزاين” Material Design وعدد من الميزات الجديدة الأخرى.

التطبيق ما زال غير متوفر بشكل رسمي حيث لم تطرحه غوغل في متجرها بعد، لكن موقع Android Police حصل على النسخة المُسرّبة من التطبيق بصيغة APK وهي متوفرة للتثبيت يدويًا الآن. وذكر الموقع بأن هذه هي النسخة الرسمية الجاهزة للنشر من غوغل.

عدا عن ماتيريال ديزاين الذي يتميز بالترويسة الحمراء الكبيرة وزر كتابة رسالة جديدة المميز، بالإضافة إلى العديد من التحسينات الكبيرة منها والصغيرة على الواجهة والحركات الانتقالية وطريقة الاستخدام، يدعم التطبيق الآن ميزة مُنتظرة من قِبل الكثيرين وهي إضافة حسابات IMAP/POP بالإضافة إلى حسابات Microsoft Exchange المُستخدمة عادةً في الشركات.

Screenshot at Nov 02 10:43:20 am

هذا يعني بأن تطبيق Gmail لم يعد يدعم حسابات “جيميل” فقط، بل كذلك حسابات ياهو وآوتلوك وآلاف الخدمات الأخرى بما في ذلك بريدك الإلكتروني على مُخدّمك الخاص أو بريد شركتك التي تعمل بها، طالما كان يدعم بروتوكولات IMAP و POP.

تستطيع تحميل التطبيق بصيغة APK وتثبيته يدويًا من هنا. وإن كنت تحتاج لتشغيل خدمة Exchange عليك تحميل هذا الملف الثاني أيضًا وتثبيته بعد تثبيت الملف الأول.

قم بتجربة تطبيق Gmail 5.0 ودعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[Android Police]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 25
  1. Mfa Iâđ يقول

    الملفيين ZIP O_o

    1. أنس المعراوي يقول

      الملفات بصيغة apk وتم تجريبها من قِبلنا.

  2. Ahmad Muwaffaq Ghosheh يقول

    طيب.. انا بستعمله من امبارح بس شو الفايده من exchange services؟ انا حسيت انه مش لازم

    1. أنس المعراوي يقول

      فقط إن كنت موظفًا في شركة وهذه الشركة تستخدم بريد Exchange من أجل الحسابات البريدية الخاصة بموظفيها.

  3. Alla Android يقول

    بداية : انا لست ممن يستعجلون بالحصول على التحديث الاحدث ولكن بعد الماتريال ديزاين اصبحت لا استطيع ان انتظر حتى ارى التحديث بشكل واقعى
    بالفعل قمت بتحميل التحديث الان وبصراحة امر جميل ورائع جدا جدا سلاسة في الاستعمال مع ميزات عديدة اهمها في نظرى اضافة بريد اخر غير جيميل كذلك الزر الذى من خلاله تستطيع نشاء الرسالة اعجبني بشدة تصنيفات الرسائل بالداخل كذلك ومما لفت انتباهي القائمة الجانبية شبيهة بقوقل بلاي وتظهر لك الرسائل المنتظر رؤيتها في بريدك الاخر رائع بمعنى الكلمة والتصميم خفيف وجميلهذا ما لاحظته
    ايضا في الموقع المعطى من قبلكم هناك تحديث اليوتيوب الاخر ونا الان بصدد تحميله
    شكرا لكم

  4. زياد يقول

    هل من حل لمشكلة الجيميل ، هل من المعقول كل ما وصلني ايميل لازم اكون مشغل ال sync حتى يصل الايميل ؟!! هل من حل لهذه اامشكلة ، انا استخدم my email وهذا التطبيق لا يتطلب ان يتم تفعيل ال sync ختى تصلك الايميلات

    1. أنس المعراوي يقول

      الـ sync أفضل واقل استهلاكًا للبطارية. بدون sync يعني أن تطبيق البريد يحتاج للاتصال كل عدة ثواني بالمخدّم للتحقق من وجود رسائل جديدة، أما بالمزامنة يتم دفع الرسائل الجديدة إلى هاتفك لدى وصولها push notifications بمعنى أن التطبيق لا يحتاج للتحقق بنفسه كل عدة ثوان.

  5. Abderrahim Elbahi يقول

    السلام عليكم.
    بطبيعة الحال قمت بتجربة التطبيق بعد نشره على موقع apkmirror . فبعد تثبيته جربت عليه حسابي في Gmail و Yahoo و Outlook بالاضافة الى سيرفر خاص بصيغة Imap وكان الكل يعمل بكفاءة عالية وبكل صراحة فأنا لم أعد بحاجة للعديد من التطبيقات لتصفح جميع حساباتي البريدية.
    تحياتي

  6. زياد يقول

    استاذ انس انا اللي بعرفو انو ال sync بياكل البطارية اكل ، فيك تثبتلي بالدليل كيف ال sync اقل استهلاك للبطارية

  7. أسامة يقول

    السؤال دلوقتي واللي أتمنى تكون إجابته نعم هو: هل الحسابات دي هتتخزن ف حسابي ف جوجل ولا لأ؟ بمعنى: هل أنا مجبر كل مرة أغير روم إني أدخل إعدادات الحسابات دي مثل رقم البورت واسم السيرفر والكلام دا ولا كله هيتعمل لوحده

    1. Abderrahim Elbahi يقول

      بطبيعةالحال تخزن على حسابك في Google وممكن أنك تشوف الكلام ده على إعدادات التطبيق وبخصوص حسابات Pop/Imap تخزن نسخة على سيرفرك الخاص أنا أنك تدخل ييانات البورت و السيرفر فيكفي أنك تدخله مرة وحدة أثناء تثبيت التطبيق طبعا زي الشغل على الحاسوب.

  8. a_elhuni يقول

    زياد +1

  9. حسام الدين مرزوقي يقول

    أستخدم التطبيق منذ يومين، التصميم رائع للغاية، لدرجة أن استخدامي لتطبيق Inbox انخفض بشكل محسوس، تصميم Material Design رائع للغاية في الواقع.
    أفضل ميزة هي إضافة حسابات Pop/IMAP حذفت CloudMagic بعد استخدامها مباشرة، كذلك حذفت بريدي من تطبيق البريد الإلكتروني الافتراضي على هاتفي.
    أفضل تحديث لإحدى خدمات غوغل منذ فترة طويلة.

  10. Ahmed Basyoni يقول

    أنا جربته على البريد الكتروني الخاص بالعمل (Exchange) لكن ما جعلني أحذف الحساب بعد خمس دقائق فقط أن مخدم البريد الالكتروني الخاص بالشركة يكون من مديري الهاتف بحيث يستطيع أن يمسح كامل بيانتي أو يطلع عليها أو يغير شاشة القفل وكلمة المرور الخاصة بها أو يعطل الكاميرا وكأن الهاتف صار ملكا لهم وليس لي!

    1. محمد يقول

      معقول!!!؟

  11. Hazem يقول

    يرجى توضيح الفرق بين تطبيق gmail الجديد و تطبيق inbox الجديد!! نفس المميزات؟ ما هي الفائدة من وجود تطبيقين في نفس المواصفات؟

    1. أنس المعراوي يقول

      ليست نفس الميزات. تستطيع استخدام خاصية البحث في الموقع والبحث عن كلمة Inbox لمعرفة المزيد. على أية حال هذه المراجعة مفيدة لتعرف ميزات التطبيق الجديد: http://ardroid.com/2014/10/25/inbox-review/

  12. yassinovic يقول

    !!!!!!!!!
    انا عندي الإصدار 4.8 متوفر بالمهجر 4.9 انتوا من وين جبتوا 5.0 ولا ليكون متجر دولة ثانية

  13. yassinovic يقول

    هههه اسف تصحيح
    الخطاء المهجر التصيح المتجر
    واضحة صح

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.