أردرويد

الألعاب ثلاثية الأبعاد قادمة إلى أندرويد قريباً …ودون الحاجة إلى نظارات! (فيديو)

إن كنت تتساءل مثلنا عن حاجة هواتف أندرويد إلى تلك المعالجات ثنائية ورباعية النواة التي تحدثنا عنها مراراً والقادمة إلى هواتف أندرويد قريباً فأعتقد بأن هذا الخبر سيُغنيك عن المزيد من التساؤل. يبدو أن ثورة الألعاب قادمة إلى أندرويد بشكل غير مسبوق. إذ يجري التعاون حالياً بين شركة Scaleform (شركة متخصصة بتصميم واجهات الألعاب ساهمت بتصميم أكثر من 700 لعبة من أشهر الألعاب على جميع منصات الالعاب الشهيرة)  وبين شركة Master Image المتخصصة بصناعة التقنيات ثلاثية الأبعاد وشركة NVIDIA الغنية عن التعريف والتي ننتظر معالجها ثنائي النواة في أحد أجهزة أندرويد قبل نهاية هذا العام.

الهدف من التعاون المذكور هو إنتاج أجهزة لوحية وهواتف ذكية تعمل بنظام أندرويد قادرة على تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد بتقنيات متطورة جداً لا تحتاج حتى إلى تلك النظارات الخاصة التي نستخدمها حالياً لمشاهدة الأفلام ثلاثية الأبعاد!

الفيديو التالي يستعرض لمحة سريعة على تصميم مبدئي لجهاز يعمل بنظام أندرويد وبمعالج من نوع Tegra غير معروف المواصفات بعد. لاحظ العرض الثلاثي الأبعاد للعبة في حوالي الدقيقة 1 و 24 ثانية والذي يبدو جذاباً جداً رغم الفيديو (ثنائي الأبعاد) الذي نشاهده والذي يضيع التفاصيل الحقيقية التي لا بد أنها رائعة في الحقيقة.

هذه التقنية قادمة إلى أندرويد خلال النصف الثاني من العام القادم 2011 وأعتقد بأنها تتوافق مع إشاعة هاتف البلاي ستيشن من سوني. تخيل أن تصبح هذه التقنية بين يديك العام القادم, أعتقد بأن أندرويد في طريقه كي يصبح المنصة الأولى لأجهزة الألعاب المحمولة … هل توافقني الرأي؟

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=amkwCBAqN6s[/youtube] [Android and Me]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

12 من التعليقات