أردرويد

آثار أندرويد 3.0 Gingerbread تبدأ بالظهور !

في الوقت الذي لم يستمتع فيه بعد معظم مستخدمي أندرويد بنسخة أندرويد الأخيرة 2.2 Froyo بدأت أمس بعض المؤشرات الغامضة بالظهور وبشكل مبكر حول نسخة أندرويد القادمة جينجربريد Gingerbread! حسناً, ربما من الخطأ أن نعتبر أن الظهور مبكر إلى هذه الدرجة خاصة بأننا نعرف بأن موعد الإطلاق الرسمي لجينجربريد سيكون تقريباً في شهر أكتوبر القادم.

الخبر الأول هو ظهور الصورة التالية التي تُظهر شخصاً ما يعرض لنا رقم نسخة أندرويد الموجودة على جهازه نيكسوس وَن, والنسخة هي 3.0 كما تلاحظون:

بالتأكيد لا شيء يمنع أن تكون الصورة مزورة, لكن ظهر أيضاً خبر آخر غير مرتبط بالخبر الأول يُشير إلى عثور شركة GreenComputing صاحبة برنامج قياس الأداء Benchmarking الشهير Linpack ضمن سجلاتها logs على أرقام نسخ أندرويد التالية 3.0, 3.0.1 و 3.2 طبعاً هذا لا يعني بأن غوغل قد أصدرت النسخ التي تلي النسخة 3.0 فالأمر هو عمليات اختبار لنفس النسخة على عدة أجهزة بحيث تأخذ أرقاماً تميزها عن بعضها البعض أثناء الاختبارات لا أكثر.

هذه طبعاً تبقى ضمن نطاق الإشاعات لكن لا شيء يمنع أن يكون مهندسوا أندرويد في غوغل منهمكين حالياً في إجراء التجارب والاختبارات على النسخة القادمة المُنتظرة من أندرويد.

يُذكر أن عشاق أندرويد وجميع المهتمين يتطلعون بلهفة إلى ما ستقدمه غوغل في النسخة القادمة التي ستكون قفزة كبيرة في نظام أندرويد حيث ستقوم غوغل بإعادة تصميم الواجهات بشكل كامل وسوف تُبطىء في عملية تطوير أندرويد بحيث تصبح نسخة جديدة واحدة كل عام, كما سيترافق إطلاقها مع إطلاق خدمة الموسيقى Google Music وخدمة الكتب Google Editions والمزيد من المفاجآت التي لا ندري عنها شيئاً حتى الآن.

إضغط هنا لقرائة المزيد من التوقعات حول أندرويد 3.0.

[Intomobile], [MobileCrunch]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

13 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • مزايا 3.0 تبدو مثيرة حقاً .. لكن الموضوع سيكون غريباً نوعاً ما بالنسبة لي كمستخدم عندما يتغير شكل النظام بشكل كامل ، شيء لم أعتد عليه سابقاً

    هل مازال مستخدمو النيكزوس هم الوحيدون الذين حصلوا على اندرويد 2.2 يا ترى ؟!

    شكراً لك على الخبر

  • اندرويد 3 على النكسوس ون ….؟؟؟ غريبة ..
    يعني ممكن على الديزاير ، وعلى سامسونج جالكسي .. وعلى .. وعلى …
    ننتظر ونشوف ..

  • ابشرنا يا اخ وقل لنا متى ستدعم العربية بشكل رسمي, لان شخصياً لن اجرب الاندرود حتى تدعم لغتي

  • أنا متفائل بتغير الشريط العلوى الرائع حاليا فى 2.0 ونسخه الفرعية إلى شكل أفضل وهو غالبا سبب تغطية الجزء العلوى ولكنى حزين جدا بسبب إستمرار شاشات الإعدادات على ما هى عليه خصوصا فى الخلفية السوداء الكئيبة .

  • حبيت استفسر عن مصير الأجهزة اللي تقل مواصفاتها عن متطلبات النسخة القادمة , مثل htc-hero
    والله أخبار ماتسر
    يعني ماراح نقون قادرين ان احنا نركب النسخة هذي ,,
    يعني لازم روت ؟؟

%d bloggers like this: