نصف أجهزة أندرويد على نسخة “خبز الزنجبيل”، و”جيلي بين” إلى ارتفاع

حان الوقت من كل شهر الذي تصدر فيه غوغل نسبة توزع نسخ أندرويد المختلفة على أجهزة أندرويد الموجودة في السوق، وبحسب المعلومات الأخيرة التي تم جمعها في فترة الـ 14 يوماً الماضية والتي انتهت بتاريخ أمس (3 كانون الأول/ديسمبر)، ما زالت نسخة خبز الزنجبيل (أندرويد 2.3) هي المسيطرة بنسبة 50.8%، أي أن نصف مستخدمي أندرويد حول العالم ما زالت هواتفهم تعمل بهذه النسخة.

لكن مع قيام المزيد من الشركات بتحديث أجهزتها خلال الفترة الماضية ارتفعت نسبة نسخة جيلي بين من 2.7%  إلى 6.7% هذا الشهر، وهو ارتفاع لا بأس به وإن كانت النسبة ما تزال قليلة. لكن من المتوقع أن ترتفع حصة جيلي بين بشكل ملحوظ خلال الإحصائية القادمة وذلك بفضل أجهزة Nexus الجديدة التي طرحتها غوغل مؤخراً والتي تبيع كميات كبيرة منها، وهي بالطبع أجهزة تحمل نسخة أندرويد الأخيرة. أما نسخة الآيس كريم ساندوتش فقد ارتفعت نسبة استخدامها بشكل طفيف من 25.8% إلى 27.5%.

وتُصدر غوغل هذا الإحصائية بشكل دوري بهدف مساعدة مطوري التطبيقات على معرفة نسخ أندرويد الأكثر استخداماً، وذلك من أجل التأكد من دعم تطبيقاتهم للغالبية العظمى من هواتف أندرويد المنتشرة في السوق.

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 9 ضع تعليقك

Fares Sayes يقول:

أخي انس عندك فكرة عن موعد صدور نسخة الجيلي بين الى htc one X في منطقة الشرق الأوسط ؟

JB يقول:

واكيد راح يرتفع الجيلي بين مع قدومه لاجهزة السامسونج الباقيه بعد الاس3

احمد خطيب يقول:

يجماعة الاس تو متى رح يتحدث

Ali يقول:

هل تحديث الجهاز بطريقة غير رسمية بروم رسمي يدخل في الإحصائيات التي تتم كل ربع سنة ؟
و أقصد بالطريقة الغير رسمية تحديث الأس 2 عن طريق الأوردين

أرجو إفادتي أحبتي

احمد خطيب يقول:

ياريت حدا يجاوبنا اخي الحبيب على ما اعتقد سربت النسخة الرسمية بس نحن نريد النظامي وباقي لم ياتي

Reda Ali يقول:

الجيلي بين راح يرتفع اكثر بكل تأكيد الايام القادمة المشكلة الكبرى هي ان الشركات تتأخر كثيراً بارسال التحديثات لأجهزتها .. وبكل تأكيد نسخة الايسكريم هي اضعف منها ولم تستمر كثيراً .. ولاننسى ان هناك تحديث آخر قادم تابع للجيلي بين برقم 4.1.2 وسيرفع من حصتها .

اما كون نسخة خبز الزنجبيل لها حصة الأسد فهو شيء طبيعي فأغلب الهواتف متوسطة المواصفات تعمل بتلك النسخة ولاسيماً ان الأغلب لايعرف شيء عن التحديثات واستخدامه للجهاز هو استخدام عادي دون ترقيات .

ولسه فطيرة الليمون اللى جاية دى كمان

mohammad يقول:

استاز انس بس لو سمحت بتعرف شي اذا رح يكون لجهاز xperia sola نصيب بالجيلي بين ولا لأ ؟ وسمعت انو الجيلي بين خفيف وسريع بالنسبة للايس كريم اللي كان ثقيل جدا وفي مشاكل فهالحكي مزبوط ولا لأ ؟

Reda Ali يقول:

اعتقد فعلاً ان الجيلي بين اخف من الايسكريم ساندوتش .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *