أردرويد

طريقة تثبيت لوحة مفاتيح أندرويد 5.0 على أي جهاز أندرويد‎

تتميز لوحة المفاتيح في أندرويد 5.0 “المصاصة” بتصميمها المبسط والمسطح ولونها الأبيض، حيث تمت إعادة تصميمها بشكل جديد كلياً. رسومات الإيموجي لازالت متواجدة وتستطيع الوصول إليها كما في الإصدارة السابقة “كيت كات” وذلك بالضغط المطول على زر الإدخال “↵”، ستلاحظ سهولة في الكتابة وخصوصًا في اللغة العربية حيث قامت غوغل بتحسين التعرف على الأحرف وجعل المسافات بينها أبعد قليلًا.

وكون أندرويد نظام مفتوح المصدر أساساً، تمكن المطورون من إستخراج لوحة المفاتيح من النسخة التجريبية النهائية لهاتف “Nexus 5” والتعديل عليها لتعمل مع إصدارات أقدم من أندرويد وبدون الحاجة لصلاحيات رووت، وللحصول على لوحة المفاتيح الجديدة كل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية :

  1. قم بتحميل تطبيق لوحة المفاتيح من هنا.
  2. قم بتنصيب التطبيق بإتباع هذه الخطوات.
  3. قم بفتح درج التطبيقات لتجد تطبيق “لوحة مفاتيح غوغل”، قم بالنقر عليه ليبدأ معالج الإعدادت.
  4. في معالج الإعداد قم بالنقر على “بدء الإستخدام” .
  5. في الشاشة التالية قم بالنقر على “تمكين لوحة المفاتيح” لتظهر لك نافذة تحوي جميع لوحات المفاتيح التي قمت بتنصيبها ومنها قم بإختيار لوحة المفاتيح. في حال كانت واجهات جهازك باللغة الإنكليزية ستظهر لوحة المفاتيح لديك باسم “لوحة مفاتيح Google”، أما في حال كانت الواجهات بالانكليزينة ستظهر لديك باسم Lollipop Keyboard:
    2014-11-05 00.11.13
  6. لتفعيل تصميم Material في لوحة المفاتيح قم بالدخول الى إعدادت اللوحة والنقر على “المظهر والتنسيقات” وبعدها قم بإختيار “Material Light” للحصول على اللوحة باللون الأبيض و”Material Dark” للحصول على اللوحة باللون الأسود، كما تستطيع إخيار “Holo Light” أو “Holo Blue” للحصول على لوحة المفاتيح بالتصميم القديم.
    Untitled

ما رأيك بالتصميم الجديد للوحة المفاتيح؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

بيبرس الحاج بارة

أهتم بمعرفة كيف تعمل الأشياء، شغفي التصوير و التكنولوجيا وخاصة بكل ما يتعلق بأندرويد

19 من التعليقات