غارتنر: 75% من الهواتف المباعة خلال الربع الأول تعمل بنظام أندرويد

Android-Army

نشرت مؤسسة غارتنر للدراسات، نتائج دراستها المتعلقة بسوق الهواتف المحمولة للربع الأول من العام 2013. وجاءت الأرقام مشابهة للأرقام التي نشرتها الشركات الأخرى مع اختلافات طفيفة، لكن جميعها تؤكد شيئًا واحدًا: أندرويد يتصدر أنظمة تشغيل الهواتف الذكية بنسبة ضخمة!

حيث أشارت الأرقام إلى أن غوغل جاءت في مقدمة أنظمة تشغيل الهواتف الذكية بنسبة بلغت حوالي 75% بالمئة من جميع مبيعات الهواتف الذكية، في صعود نسبته 20% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي وبحوالي 156 مليون جهاز تم بيعه خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي.

شركة سامسونج جاءت الأولى بحسب تقديرات غارتنر التي أشارت بأن العملاق الكوري كان وراء 31% من مجمل الهواتف الذكية التي تم بيعها خلال الربع الأول، في حين جاءت آبل ثانيةً بنسبة 18%، وهذا تغيير كبير عن العام الماضي حيث كانت سامسونج تتفوق على آبل بحوالي 5% فقط من الحصة السوقية لكن المسافة قفزت الآن إلى حوالي 12% في تقلص مستمر لحصة آبل وتزايد في سيطرة سامسونج. وتوقعت الدراسة اتجاه هذا الفارق نحو الازدياد خلال الربع الثاني وذلك بفضل مبيعات هاتف جالاكسي إس 4، حيث توقعت الدراسة أن يحقق الهاتف شعبية عالية رغم أنه يمثل تطورًا عن جالاكسي إس 3 وليس تغييرًا جذريًا.

بعد سامسونج وآبل، جاءت إل جي ثالثةً بنسبة 4.8% من الحصة السوقية وهواوي رابعةً 4.4% و ZTE بنسبة 3.8%. في حين لم تظهر كل من سوني أو إتش تي سي ولا موتورولا على قائمة الشركات الخمس الأولى.

ثلاثة أرباع السوق هي نسبة ضخمة، فهل ستنجح غوغل بالمحافظة عليها، إن لم نقل زيادتها؟ الإجابة على هذا السؤال هي ما ستقدمه الشركات الأخرى وأنظمة التشغيل الجديدة القادمة إلى السوق.

[Gartner]

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. zaid يقول

    كبير اندرويد

  2. Nexus Guy يقول

    بمناسبة الاندرويد
    اكتشفت طريقة واتمنى تشوفوهة
    https://www.youtube.com/watch?v=j58u_2SKPdU&feature=youtube_gdata_player

  3. سوق الأندرويد يقول

    خبر جيد , ارجو ان تحافظ غوغل على هذه النسبة

  4. زياد يقول

    مشكووور على الخبر الرائع يا أنس
    مشكوووووووووور

  5. fareed يقول

    أجمل خبر شكرا لك
    انا لا أرى انها وصلت متأخرة لان لها جمهور كبير

  6. SAMSUNG يقول

    هذا دليل آخر يثبت تفوق سامسونج.وهي رسالة قوية الى شركة htc التافهة وعشاقها بأنهم ﻻشيء امام المارد سامسونج. على الشركات الوضيعة أن تحترم الشركات اﻷخرى لا أن تسخر منها كما فعلت htc في مقطع فيديو لها. وطبعا شركة سوني العمﻻقة إستثناء من هذا الكﻻم.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.