Gartner: هواوي باعت هواتف ذكية أكثر من آبل في الربع الثاني من 2018

مما لا يخفى على أحد الدور المهم ومعدل النمو الهائل الذي تحققه شركات صناعة الهواتف الذكية الصينية على مدى السنوات الماضية، فكان الجميع يتوقع أن يأتي يوم تتمكن فيه هذه الشركات، التي فهمت اللعبة جيدًا قبل الدخول في السوق وأزاحت بكل سهولة شركات قوية مثل إتش تي سي وإل جي وسوني، من التغلب على شركتي سامسونج وآبل.

والآن يبدو أن الأمر في طريقه إلى التحقق، إذ بعد أن أظهر أحدث تقرير من شركة أبحاث السوق IDC لشحنات الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من عام 2018، الذي نشرته قبل نحو شهر، أن شركة هواوي تفوقت على آبل لترتقي إلى المركز الثاني خلف سامسونج، ها هو تقرير شركة Gartner يؤكد ذلك.

ويختلف تقرير IDC عن تقرير Gartner، بأن الأولى ركزت على عدد شحنات الهواتف الذكية خلال المدة بين شهري نيسان/أبريل وحزيران/يونيو 2018، أما تقرير Gartner ففصل في المبيعات خلال نفس المدة، وهو أمر يعد أكثر من أهمية.

وبحسب Garnter، فقد شهدت مبيعات هواوي من الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من العام الحالي نموًا بنسبة 38.6%، مقارنة بنفس المدة من العام الماضي، لترتفع حصتها في السوق من 9.8% إلى 13.3%، لتحتل المركز الثاني خلف سامسونج التي انخفضت حصتها من 22.6% إلى 19.3% بعد بيع 72.336 مليون وحدة.

أما شركة آبل، فقد باعت 44 مليون هاتف آيفون لتنخفض حصتها السوقية من 12.1% إلى 11.9%، ثم تأتي شركة شاومي التي باعت 32 مليون وحدة لترتفع حصتها من 7.1% إلى 7.6%.

وفيما يتعلق بأنظمة التشغيل، فلا يزال نظام أندرويد يهيمن على مبيعات الهواتف الذكية بواقع 329.5 مليون وحدة، لترتفع حصتها في السوق من 87.8% إلى 88% خلال الربع الثاني من 2018. أما نظام آي أو إس فقد انخفضت حصته من 12.1% إلى 11.9%.

متى تتوقع أن تصبح شركة هواوي أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم؟ دعنا نعرف رأيك بالتعليقات.

مصدر Gartner
قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. خالد خالد يقول

    بعد حوالي سنة ستسحقهم العملاقة هواوي.

  2. Kyb يقول

    بحلول الربع الأخير من العام القادم 2019 سيكون لهواوي شأن آخر….

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.