أردرويد

حساس البصمة في Galaxy S6 سيعمل باللمس

Galaxy-S5-Fingerprint-Reader

ليس سرًّا بأن حساس البصمة الذي جاء في هاتف Galaxy S5 وغيره من الهواتف والحواسب اللوحية الأخيرة من سامسونج لم يُعجب الكثير من المُستخدمين. حيث دمجته سامسونج ضمن الزر الرئيسي الضيّق نسبيًا والخاص بأجهزتها، وبالتالي يعتمد الحساس على أسلوب تمرير إصبع المُستخدم فوق الزر من الأعلى باتجاه الأسفل.

أسلوب التمرير هذا يؤدي في كثير من المرات إلى قراءة بصمة المُستخدم بشكل خاطىء، حيث يحتاج المُستخدم لتكرار المحاولة أكثر من مرة لتسجيل صحيح للبصمة، وهي ليست أفضل تجربة استخدام بالطبع.

لكن بحسب معلومات أخيرة حصل عليها موقع SamMobile قال أنها من مصادر عالية الوثوقية، فإن هاتف سامسونج القادم Galaxy S6 سيعتمد أسلوبًا جديدًا بالنسبة لحساس البصمة، حيث سيأتي الحساس الجديد بتقنية اللمس التي تتيح للمُستخدم وضع الإصبع فوق الزر لفترة قصيرة دون الحاجة لتحريكه من أجل فتح الهاتف، أي على غرار حساس البصمة اللمسي في أجهزة آيفون.

وكي تتمكّن سامسونج من تحقيق ذلك، سيأتي الزر الرئيسي في أجهزة سامسونج القادمة أكبر حجمًا بقليل من الزر الحالي، وذلك كي يتمكّن الحساس من التقاط أكبر مسافة ممكنة وكافية من البصمة بحيث تتم قراءتها بشكل صحيح دون الحاجة لأي تمرير.

من المتوقع أن نرى المزيد من التسريبات حوال الهاتف خلال الأسابيع القليلة القادمة. ما رأيك بتحسين حسّاس البصمة في S6؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[SamMobile]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أتمنى أنهم يشيلون الأزرار ويخلونها من ضمن الشاشة ويشوفون مكان للبصمة

  • خلص اعملو الاس 6 نفس شكل الايفون وريحو راسكم صرلكم 5 سنين تلفو و تدورو حول شكل الايفون وتقولو ما منقلد ما منقلد وبالاخير تحطون نفس المزايا بنفس الشكل ههههههههههه والله الكوريين اغبياء بشكل لا يمكن تصوره صرلهم 7 سنين ما كانو يعرفو يصممو جهاز متل الناس والعالم بدون تقليد أبل والله غريبة ما هي اش تي سي صنعو جهاز محترم و وخامة معدنية مع جودة تصنيع عالية مع انها شركة صفيرة ما تجي بالحجم 10% من حجم سامسونغ نفسي افهم كيف و ليش!!! اكيد المشكلة بالراس الكبير بالشركة تفكيره محصور بشكل كامل بتقليد الايفون يا اخي اطلع ممن الزجاجة هذي وروح صمم جهاز جديد ايفون ليس الافضل اطلع من عقدة أبل يخرب بيتك ما أتيسك

    • “الكورويون أغبياء بشكل لا يمكن يتصوره…” من وين الأخ بلا زُغرة؟ 😉

  • Samsung been always my first choice because of the physical home button, i will never use the on screen buttons type phone as a daily driver, it’s a such waste of the screen itself. changing the shape of the home button in the S3, S4 and S5 to a narrow shape was really a bad idea, I hope Samsung will adopt a better and more convenient physical home button in the coming S6 otherwise certainly it will be another failure similar to S5.

  • من الأخبار المبشرة في الجهاز القادم من تخفيف النظام وتغيير شكله والآن تحسين آلية عمل البصمة، يبدوا أنه الجهاز القادم وبقوة لكن لطالما أعجبتني طريقة عمل البصمة في كل من Huawei Ascend Mate 7 و Oppo N3 وأعتقد أيضاً أن LG ستحذوا حذوهم خاصة أن زر سلسلة LG G في خلف الجهاز وبقي فقط إضافة البصمة عليها.

%d bloggers like this: