أردرويد

جالاكسي إس 5 سيحمل كاميرا بدقة 16 ميغابيكسل مع مُثبّت بصري للصورة

samsung-galaxy-s4-rear-camera-macro1

قد يكون من المبكر أن تبدأ الشائعات حول هاتف Samsung Galaxy S5 القادم، لكن مرحبًا بكم في أولى الإشاعات المتعلقة بالجيل القادم من سلسلة هواتف سامسونج الشهيرة.

التقرير الجديد مصدره موقع SamMobile المعروف بتسريباته الدقيقة حول هواتف سامسونج، وتشير المعلومات الواردة فيه بأن هاتف Galaxy S5 قد يحمل كاميرا بدقة 16 ميغابيكسل مع مثبت بصري للصورة OIS. بالطبع هذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها سامسونج مثل هذه الكاميرا في هواتفها، حيث قدّم هاتف Galaxy S4 Zoom كاميرا بنفس الدقة والتقنية بالإضافة إلى إمكانية التقريب البصري.

لكن المعلومات تشير بأن بأن سامسونج تعتزم جلب نفس الشريحة المتطورة الموجودة في S4 Zoom إلى S5 (لكن بدون التقريب البصري على الأغلب). هذا هو الخبر الجيد، لكن الخبر السيء هو أن شريحة OIS هذه لن تكون متوفرة في الهاتف اللوحي Galaxy Note 3 الذي تعتزم الشركة الكشف عنه في الرابع من أيلول/سبتمبر القادم.

بحسب التقرير فإن سامسونج كانت تعتزم توفير الشريحة في “نوت 3” لكن الوقت لم يكن كافيًا بالنسبة لها حيث لم تتمكن من الحصول على الكمية المطلوبة منها من قِبل الشركات التي تقوم بتصنيع القطع الخاصة بالشريحة. لكن التسريبات السابقة أشارت إلى وجود تقنية “منع الاهتزاز” في “نوت 3” إلا أنه من غير الواضح مدى دقة هذه المعلومة أو طريقة عمل هذه التقنية بالضبط.

على أية حال سنكون معكم من مؤتمر IFA 2013 في برلين لتغطية حدث الكشف عن “نوت 3” الشهر القادم وسنعرف جميع التفاصيل.

[SamMobile]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • منتظر أي خبر للنوت 3 بفااااارغ الصبر ويا رب الجهاز ما يكون مخيب للآمال
    شكراً ع التقرير ومستنيين أخبار النوووت 3

  • حرام عليكوم يا جماعة… تركونا بالنوت3 بكير عل أس5 . و خصوصاً بعد أرتفاع الدولار صاروا هدول الهواتف حلم إلنا. مبارح أشتريت أس3 لزوجتي بي 82000 ليرة و كانت عمب تنئ بدها أس4 هلق بيصير بدها أس5

    • الإس 3 سيملك تحديث أندرويد 4.3 قريباً مع الكثير من ميزات الأس 4 البرمجية.

  • تو الناس اس 4 ما كمل 3 شهور ؟؟
    انتظر نوت 3 ينزل ب 3 جيجا رام على حسب ما ذكرت الإشاعات الكثيره
    أو ننتظر ريفيو ل سوني هونوي زد1 + آيفون 5 اس
    و بعدها نختار الأفضل من بينهم

  • من المبكر التكلم في الجالكسي اس 5 و لكن احب ان اوضح نقطة للمتابعين …..افضل شيء في هواتف سامسونج التحديثات و على سبيل المثال هاتف جالكسي اس 2 حصل على تحديث 4.1.2 بما في ذلك مميزات اس 3 فلماذا تتعبون انفسكم في الركض وراء شراء كل هاتف جديد ؟ …. انا ﻻ اهتم بالهاردوير بل اهتم بالسوفتوير و السبب الرئيسي في انتشار هواتف سامسونج هو توفر اكسسوارات في كل مكان و امكانية بيع الجهاز بعد الاستعمال بقيمة مرضية فكلما ارتفع الطلب على الهاتف زاد سعره عند البيع و كما ان سامسونج توفر هواتف منخفضة السعر بمواصفات مرضية أيضاً مثل هاتف galaxy grand و galaxy y و غيرها …. و لكن في المقابل نجد الطلب على هواتف HTC ضعيف جدا ﻻ اعرف لماذا ربما ﻷنها ﻻ تهتم للتسويق و غير ذلك و لكنها تبتكر هواتف تفيد المستخدم مثل HTC one بعكس سامسونج اصبحت في الفترة الأخيرة تبتكر أشياء لا تفيد المستخدم مثل ميزة تحريك الشاشة بالعين و خاصية smart stay و غيرها و هذا يستهلك البطارية و الذاكرة المؤقتة

  • واااو بيكون شي قوي

    طبعاً هي للحين اشاعات وعلى ما يصير الكلام رسمي وينزل

    يبغالهم سنة ونص تقريبا يعني لو بينزل بينزل السنة الجاية شهر 7

    اتوقع كذا

  • أهم شي يكون سعره جيد وموصفاته افضل من اليفون 5اس

%d bloggers like this: