دراسة: أصحاب Galaxy S4 الأكثر رضى عن هواتفهم

Samsung Galaxy S4

قامت شركة We Are Social المتخصصة بدراسات السوق، بإجراء دراسة مسحية شملت وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر والمدونات والمنتديات، بهدف تحليل تعليقات وردات فعل مستخدمي بعض أشهر الهواتف الذكية الموجودة في السوق حول مدى رضى المستخدمين عن أجهزتهم.

وشملت الدراسة الهواتف التالية: Galaxy S4 و iPhone 5 و BlackBerry Z10 و Nokia Lumia 920. ووجدت الدراسة بأن هاتف Samsung Galaxy S4 حصل على أعلى نسبة رضا بين مستخدميه، بينما أصحاب هاتف آيفون 5 كانوا الأكثر تذمرًا واشتكاءًا من هواتفهم.

وقد حصل هاتف Galaxy S4 على أقل عدد من الشكاوى بحسب الدراسة التي قالت بأن 11% فقط من التعليقات الخاصة بالهاتف كانت سلبية. كما تركزت معظم التعليقات الإيجابية على الهاتف حول الميزات الجديدة التي يتميز بها وبشكل خاص ميزة تتبع حركة العين التي أثارت إعجاب المستخدمين بشكل خاص.

في حين كانت أبرز أسباب التعليقات السلبية على هاتف iPhone 5 هو قيام آبل بالاستغناء عن تطبيق خرائط غوغل الذي كان يعتبر التطبيق الافتراضي في iOS واستخدام تطبيق خرائطها الخاص، وهو ما تبين بعد إطلاق الهاتف أنه يعاني من قصور شديد ويفتقر إلى الدقة والمعلومات مما أدى لاحقًا إلى إصدار المدير التنفيذي لآبل اعتذارًا رسميًا من المستخدمين.

ومن جهة أخرى، تفوق iPhone 5 على بقية الهواتف من حيث الضجة التي أثارها في يوم إطلاقه، حيث رصدت الدراسة 1.7 مليون محادثة حول الهاتف على وسائل التواصل الاجتماعي، مقارنةً بـ 300 ألف محادثة حول BlackBerry Z10 و 140 ألف إشارة إلى Galaxy S4 و 45 ألف إشارة إلى Lumia 920.

[The Daily Mail]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 23
  1. rafi said يقول

    انا اكتب من جهاز غلاكسي اس 4 حاليا.. لست براضي عن الجهاز او بشكل اخر البطارية و الشاشة.. شحنت بطاريتي الى ١٠٠٪ و بعد ٣ ساعات وجدته على ٩٠٪ و انا لم المس الجهاز خلال هذه ال٣ ساعات. و الشئ الاخر هو الشاشة .. اكاد لا استطيع الرؤية تحت ضوء الشمس.

    1. خالد يقول

      هل جربت إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية ؟

    2. saleh يقول

      تأكد من الشاحن المرفق مع الجهاز
      انا معايا s4 والبطارية تفضل معايا لحدة 12 ساعة مع تشغيل شبكة الـ 3g والدردشة المستمرة
      فالعيب ليس في الجهاز
      فتأكد من جهازك

  2. ابو راكان يقول

    جهاز HTC One المفروض أيضا يكون في الدراسة

  3. khaled يقول

    طيب والدراسة اللي تقول أن أصحاب الإيفون هم الأكثر رضى عن هواتفهم أكثر من الجالكسي ؤش نقول عنها ؟ + الإيفون عيبه الوحيد هو انه يتمخش بس أما الجالكسي عندك البطارية والشاشة وفيهه خصائص حاطينها ومال أمها أي فائدة بس يبون يحطون أي شيء مثل أني أقدر ألمس بقفاز ؟ هذا سبب يخليني اشتري الجهاز ؟ الصراحة الشي الوحيد اللي يشفع للجهاز أني أقدر أصور بالكاميرا الأمامية والخلفئة مع بعض ، وتراني ما استخدم لا آيفون ولا جالكسي بس الحق ينقال + الاتش تي سي وينهه والاكسبيريا وينه ؟ دليل أن الدراسة أبو ك ل *

    1. واحد من الناس يقول

      هههههههههههههههه
      أضحكتنا اسعدك الله. ياخوي قصة القفاز مش ليك ولا للدول العربية أساساً، لكن توجد بلاد أخرى في الدنيا لا تستطيع أن تخلع قفازك فيها في فصل الشتاء، مهما كانت الاسباب طوال الشتاء خارج البيوت، ويكون فصل الشتاء فيها طويلاً جداً، وهذه الدول هي السوق الأكبر للهواتف في العالم، اوروبا واليابان وكوريا، الخ…
      يعني سكان هذه الدول قضية القدرة على التحريك من فوق القفاز بالنسبة لبعضهم قد تكون أهم ميزة في الهاتف!

      مشكور على التعليق الذي جلب لنا الابتسامة.

      1. HASSAN يقول

        +1

      2. زياد يقول

        +1

      3. ibrahemid يقول

        +1

  4. HTC يقول

    جهاز HTC One المفروض أيضا يكون في الدراسة

  5. s.m يقول

    الشركة اعتمدت في دراستها على ما كتب عن الأجهزة على تويتر والمنتديات والمدونات (فقط، لا يوجد سوشل ميديا أخرى في الدراسة بعكس ما هو مذكور في ترجمتكم) ..

    لم تقدم لنا الشركة أي دليل/نمط مستخدم لتحديد فيما إذا كان صاحب الكلام على السوشل ميديا مالك للجهاز أم لا، الجميع يمكنه الحديث.. بالتالي لم أقتنع تماماً بصحة الدراسة خاصةً مع تعارضها مع عدة دراسات أخرى..

    1. HASSAN يقول

      كتب في المقال الاصلي النص التالي:
      “The iPhone 5 was the most criticised handset on social networks”
      “One in five posts on social networks were critical of Apple’s most recent handset”
      لاحظ “Social Networks” بالجمع
      أما “Media” فهي صيغة الجمع، والمفرد لها هو “Medium” وقد وردت في المقال الاصلي بصيغة الجمع “Social Media”

      والسوشيال مديا تشمل تويتر والمنتديات والمدونات، كلها تعتبر سوشيال مديا، الا اذا كنت تعتقد ان السوشيال ميديا هي تويتر وفيسبوك فقط؟؟

      1. s.m يقول

        تفضل صديقي: وي آر سوشل اسم الشركة – سكان يعني يفحص أو يمسح – المفحوص هنا هي تويتر ومدونات ومنتديات – لم يكون هناك فيسبوك ولا غوغل بلس ولا شيء آخر، وهو ما قلته أنا، الدراسة لم تشمل كل أو معظم وسائل التواصل الاجتماعي كما نفهم من الترجمة الموجودة هنا.

        We Are Social scanned Twitter, blogs and forums following the launch of four major handsets – Apple’s iPhone 5 in September 2012, Samsung Galaxy S4 in March this year, the BlackBerry Z10 launch event in January and Nokia’s launch of the Lumia 920, first announced in September 2012.

        Read more: http://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-2355833/Apples-iPhone-5-hated-handset–majority-people-love-Samsung-Galaxy-S4-study-finds.html#ixzz2YJWP9UEi
        Follow us: @MailOnline on Twitter | DailyMail on Facebook

        1. HASSAN يقول

          انا اعتراضي كان على نصك التالي:
          (فقط، لا يوجد سوشل ميديا أخرى في الدراسة بعكس ما هو مذكور في ترجمتكم)

          الكاتب الذي ترجم الخبر لم يذكر ان هناك سوشل ميديا اخرى، وهذا ما ذكره بالنص:
          “دراسة مسحية شملت وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر والمدونات والمنتديات” ولم يذكر ان الدراسة شملت فيسبوك وجوجل بلس..
          ————————–

          اعتراضك على الدراسة نفسها انها لم تشمل شبكات اجتماعية شهيرة مثل جوجل بلس وفيسبوك فأنا اتفق معك في هذا، ولكن لا اتفق في اعتراضك على ترجمة الكاتب

          1. s.m يقول

            الي وصلني من جملة وسائل التواصل مثل تويتر وو. أن الدراسة شملت وسائل تواصل اجتماعي عديدة وكأمثلة هناك تويتر وو..
            مستحيل أفهمها بغير هذه الطريقة ما لم أدخل للمصدر وأقرأها، قد تكون المشكلة مني أنا 🙂

  6. mohammed hekmat يقول

    السلام عليكم جوابي الى الاخ الكريم كاتب الموضوع اتمنى ان تقرا الدراسه التي عملها الموقع الذي اشرت اليه في مقالتك بتمعن اكثر حيث ان الدراسة اجريت على التعليقات التي وردت في مواقع التواصل الاجتماعي اي بمعنى ادق ماذا كانت التعليقات على المواقع الاجتماعية ولكن الدراسات عن مدى رضى المستخدم فالايفون٥ هو الجهاز الحاصل على اكثر رضى لدى المستخدمين وبفرق شاسع عن منافسيه فآرجو التفريق بين الدراسة التي اجريت على التعليقات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي وبين الدراسة التي اجريت عن مدى رضى المستخدم وبصورة مباشرة يتم سؤال المستخدمين عن مدى رضاهم وادخل جميع المواقع التي اجرت دراسات حول مدى رضي المستخدم وستجد الجواب واحد والايفون حصل على تسع جوائز متتاليهJ.D. Power فارجو التمييز في المستقبل والسلام عليكم

    1. أنس المعراوي يقول

      هل تتوقع أننا قمنا بنشر الدراسة قبل قراءتها بتمعن؟؟ نعرف تمامًا على ماذا جرت الدراسة ولم نذكر عكس ذلك. وهي بالتأكيد تبقى دراسة واحدة تعبر عن وجهة نظر واحدة وهي وجهة نظر الشبكات الاجتماعية.

      نحن هنا ننقل خبرًا ولا نُجري بحثًا علميًا لهذا لسنا مضطرين إلى الحديث عن الدراسات الأخرى مثل دراسة J.D. Power أو غيرها من الدراسات.

      1. mohammed hekmat يقول

        السلام عليكم عليكم اخ انس التمست من جوابك صيغة الاستهزاء واذا تمعنت في تعليقي ستجده تعليق صحيح مئه في المئه انت الان تبرر وتقول ان الدراسه قمتم بنقلها فقط ولم تقوموا انتم بهذه الدراسه وارجو منك التمعن في عنوان المقاله التي نشرتموها فالعنوان يقول دراسة:اصحاب الجالاكسي اس4 الاكثر رضى عن هواتفهم بينما محتوى المقالة يقول ان الدراسة تمت عن طريق التعليقات الموجوده على مواقع التواصل الاجتماعي وهذه ليست دراسه عن مدى رضى المستخدم فارجو ان تكونون اكثر دقة في مواضيعكم او اذا كنتم تقومون بنقل الخبر حرفيا من مواقع اخرى او ترجمنها حرفيا فارجو التمعن في مدى تطابق العنوان مع المحتوى حتى وان كان من مواقع عالميه واجنبيه فهم بشر والخطأ موجود لدى الكل فهذا ليس تبرير من من كاتب كبير في مدونة معروفة فالكل معرض للخطأ وارجو تصحيح العنوان لانه لايمت باي صله لمحتوى الموضوع وانت تقول لي هل تتوقع أننا قمنا بنشر الدراسة قبل قراءتها بتمعن؟؟ اذا ارجو منك ان تعمل double check قبل نشر اي موضوع في المستقبل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        1. أنس المعراوي يقول

          أبدا لا يوجد أي استهزاء في كلامي. أنا أفهم نقطتك وأقدّرها لكن لايوجد شيء من عدم الدقة في الموضوع. لا نستطيع أن نشرح كل شيء في العنوان فنحن محكومون بمساحة محدودة في العنوان لأسباب تحريرية واضحة للجميع. لا يمكن أن نكتب العنوان التالي مثلا: “دراسة: أصحاب جالاكسي إس 4 الأكثر رضى عن هواتفهم بحسب دراسة تناولت ردات فعل المستخدمين حول أجهزتهم على بعض الشبكات الاجتماعية”! هذا عنوان أدق -أنا معك- لكنه غير ممكن تحريريًا. في حين أننا أوضحنا هذا جيدًا ضمن نص الخبر وكان الشرح واضحًا دون التباس.

          أرجو أن تشير إلى أي موضع خطأ ضمن هذا الخبر كي أعتذر عنه وأصححه، قبل أن تقول double check. أشر لي إلى موضع الخطأ لأني لم أفهم موضع الخطأ حتى الذي تتحدث عنه.

          1. mohammed hekmat يقول

            السلام عليكم اخي الكريم انس انا قصدي ان عنوان الموضوع غير متطابق مع المحتوى فانا مشترك في عدة مواقع واقرأ الكثير والحمد لله فأنا من متابعين مدونتكم ومن متابعين مدونة الديف تيم العربيه وكذلك من متابعين موقع ماب التقني وموقع عالم التكنلوجيا وGSMArenaولاحظت ان عنوان الموضوع غير متطابق مع المحتوى فمثلا مدونة الديف تيم العربيه نشرت نفس المقال ولكن بعنوان الايفون ٥ اكثر جهاز مكروه على الانترنت بخلاف الجالاكسي اس٤ وبرأيي انه عنوان ادق وهذا الرابط اذا رغبت بالتاكد http://www.iphonedevar.com/2013/07/iphone-5-the-most-hated-handset/لانه بكل بساطه قياس مدى رضى المستخدم يقاس عن طريق سؤال المستخدم بنفسه عن مدى رضاه للمنتج او الهاتف الذي يستخدمه اذا صح التعبير وليس عن طريق تعليقات موجوده على شبكات التواصل الاجتماعي فمن الممكن ان يقوم شخص يكره هاتف من شركه منافسه برفع تعليقات تسئ الى هاتف الشركة المنافسه وانا احببت تصحيح عنوان المقال لانه بعيد كل البعد عن محتوى المقال وارجو ان تقوم بالتحقق بنفسك من الرابط الذي وضعته مع العلم ان مدونة الديف تيم يجب ان تكون منحازة لابل ولكنها نقلت الموضوع بامانة وبعنوان صريح ومعبر عن محتوى المقال وبالنسبة لي انا لست متحيز لابل فانا املك ايفون٥ وجالاكسي نوت٢ ولكل منهما فوائده وجماليته الخاصه واتمنى التوفيق لموقعكم الجميل ومقالاتكم الاكثر من رائعة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            1. أنس المعراوي يقول

              رأيك أحترمه، وهي وجهة نظر تؤخذ بعين الاعتبار، ولو كنت محررا في موقعنا ورأيت أن هذا العنوان أفضل لا توجد مشكلة كنا سننشر عنوانك. الأمر يعود في النهاية إلى رأي ووجهة نظر المحرر. العديد من المواقع الأجنبية قامت بنشر الخبر بعنوان مشابه لعنواننا كذلك، الأمر يعود في النهاية إلى وجهة نظر ورأي المحرر أحيانا لاختيار عنوان مناسب وقصير.

  7. علوووووش يقول

    اي رضا هااااااد ياجماعة الخير اجاني تحديث على جوالي اس4 وبعد ما حدثته الكاميرا صارت خرااااااب من شان الله احد يساعدني ونوع التحديث متل الشامل للواي فاي وغيرو وكل ما ارفض التحديث او الغيه يرجع يطلب مني التحديث لهيك حدثتو وبعدها صارت الكاميرا هيك مابعرف ليش لأنو وقت اجيت شغل الكاميرا كتبلي لا يمكنك الوصول للكاميرا الا بعد اكتمال التحديث وبعد اكتمل صارت الكاميرا سيئة جدآبالصور والفديو ممكن المساعدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    1. ibrahemid يقول

      هذا فيرووووووووووووس مش تحديث رسمي

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.