أردرويد

سامسونج تؤكد إيقافها مؤقتًا لتحديث أندرويد 4.3 الخاص بهاتف Galaxy S III

Samsung Galaxy S III by Omar

حصل هاتف سامسونج الشهير Galaxy S III مؤخرًا على تحديثٍ جديد ينقله من نسخة أندرويد 4.1.2 إلى 4.3 (جيلي بين)، حيث وصل في البداية إلى إيرلندا، ومن ثم وصل لعدة مناطق أخرى ومنها بريطانيا. ولكن للأسف، العديد ممن قاموا بتجربة التحديث الجديد واجهوا مشاكل عديدة، مما اضطر سامسونج إلى إيقاف إرسال التحديث بشكلٍ مؤقت ريثما تقوم بإصلاح هذه المشاكل.

وفي بيانٍ مقتضب لسامسونج أرسلته لصالح موقع SamMobile، أوضحت الشركة بأنها تقوم حاليًا بالتحقيق في المشاكل التي واجهت مستخدمي Galaxy S III بعد تحديث أندرويد 4.3، وأكّدت أنها أوقفت إرسال التحديث مؤقتًا، بالإضافة إلى تأكيد التزامها بتزويد عملائها بأفضل تجربة استخدام ممكنة، وستستأنف إرسال التحديث في أقرب وقتٍ ممكن.

هذا وقد واجه مستخدمي Galaxy S III الذين حصلوا على التحديث الأخير؛ أو قاموا بتركيبه يدويًا، العديد من المشاكل، كان أبرزها مشكلة Wake up lag، والتي تؤدي إلى تأخر إيقاظ الجهاز بضع ثوانٍ عندما تكون الشاشة مطفأة، بالإضافة إلى مشكلة التجميد العشوائية، واستنزاف البطارية بشكلٍ كبير.

كما واجه البعض مشكلة في الصوت أثناء ربط الجهاز عن طريق البلوتوث في السيارة، ومشاكل أخرى مع تطبيق الموسيقا الرسمي من سامسونج، بالإضافة إلى تجمد الجهاز بعض الأحيان أثناء تلقي مكالمة، حيث تبقى الشاشة سوداء، وكذلك سوء إدارة ذاكرة الوصول العشوائية، مما جعل تعدد المهام أمرًا صعبًا للغاية.

بعض هذه المشاكل شاهدتها شخصيًا بعد تجربة التحديث الأخير، ومعظمها مزعجة بالفعل. من يملك الخبرة في تركيب الرومات، من الأجدر أن يقوم بإعادة النسخة السابقة ريثما تقوم سامسونج بإصلاح هذه المشاكل.

هذا وقد بدأت سامسونج اليوم بإرسال التحديث الرسمي لهاتف Galaxy Note II، والذي تم نقله أيضًا من أندرويد 4.1.2 إلى 4.3 بشكلٍ مباشر، وحتى الآن لا معلومات عن وجود مثل هذه المشاكل في تحديث نوت 2، ولكن من المفترض أن تكون المشاكل غير موجودة.

[SamMobile]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

23 من التعليقات

ضع تعليقًا

    • للاسف لقد واجهت جميع المشاكل السابقة في التحديث اليدوي بطريقة Odin
      ولكن الافضل ترك هذه المشاكل وعدم الرجوع للاصدار السابق 4.1.2 لان التحديث يعمل على تحديث modem carrir ولايمكن الرجوع منه الى الاصدار الاقدم , وبالتالي لن يستقبل الهاتف اي مكالمات او رسائل وسيحدث مشكلة في الاتصال ولن تتعرف sim على الجهاز
      النصيحة عدم التحديث من 4.2.1 الى 4.3 حتى يتم حل المشاكل السابقة
      ومن تورط في ذلك التحديث عليه الانتظار , وهذا الحل المناسب بتوقعي في هذا الوقت .
      شكرا

  • الحل بسيط لمن واجه المشاكل ان يرجع للروم 4.1.2 ولكن يحمل مودم الروم 4.1.2 القديم وهو موجود في موقع xda ويركب الروم والمودم عن طريق الاودين. سهل جدا.

  • يا جماعة بعد تركيب روم 4.1.2 او اى روم وبعد تحميل المودم فك الضغط منه على الكمبيوتر فيظهر كذا ملف منهم واحد modem.bin ضعهه فى خانة phone فى الاودين واضغط start وده طبعا اثناء وضع الهاتف على الداونلود مود .
    الطريقة دى مش هتحتاج ريكوفرى ولا الكاونتر هيعد خالص وهتشتغل الشبكة تمام جداباذن الله

    • وكمان ممكن تركب هذا الملف فى خانة المودم مع اى نسخة فى نفس الوقف وتريح دماغك يعنى تضع الروم فى ال PDA والمودم فى الPHONE مرة واحدة هيرجع موبايلك تماااااام ان شاء الله بدون اى روكفرى ولا روت ولا اى شئ

  • جهازي s3 و حتى الان نظام 4.1.2 لم يحدث ايش السبب
    انا من الاردن

  • تحيه طيبه وبعد
    انا معي S4 i9505
    الجهاز رسمي و التطبيقات المستخدمه موثوقه ومعروفه

    قبل ان ابدأ (( انصح الذين لم يقوموا يتحديث هواتفهم ان يتريثوا حتى تحل المشاكل .. لانه لا شيء يستدعي العجله في التحديث والميزات لا تكاد تذكر ..))

    كان قبل التحديث 4.2.2
    يعمل بشكل جيد والمشكله الوحيده اللي واجهتني كانت في نهج الامان حيث تظهر رسالة تحذير بوصول غير مصرح به للوصول الى النظام من بعض التطبيقات “الموثوقه والشهيره”
    ولم اجد لها حل وكل الحلول فشلت .. وحُلت المشكله عندما نزل تحديث لنهج الامان فاختفت المشكله

    وبعد التحديث الى 4.3
    اصبح الوضع أسوأ بكثر ولاحظت المشاكل التاليه :
    – بطء عام في الاداء
    – توقف بعض التطبيقات اثناء العمل
    – تجمد الجهاز
    – توقف الشاشه عن العمل مع بقاء النظام يعمل
    – استنزاف كبير للبطاريه
    – يحتاج اعادة شحن البطارية الى وقت كبير .. اكثر من خمس ساعات اذا كانت البطاريه فارغه

    ارجو ان يتم اصلاح هذه المشاكل عاجلا فالجهاز فالنظام بهذه الحاله “لا يسوى شيئ ”
    وارجو ممن تغلب على بعض المشاكل ان يزودنا بالحلول مشكورا

    والله الموفق

  • ممكن تعطوني رابط للتحديث انا معي جلاكسي اس 2 انا معي التحديث 4.1.2 اشتي 4.3 أو أفضل منه ممكن الرد

  • انا عندي نوت 2 وبعد التحديث ظهرت مشكله لم تكن موجود في نظام التشغيل القديم حيث ينفذ شحن البطاريه بسرعه كبيره حتى وان لم استخدم الجهازواذا كان الشحن 50% فبعد 6 ساعات او 7 والجهاز ساكن لا يعمل ينفذ الشحن ويطفئ الجهاز ، ولا اعرف ماهو الحل .

  • يا جماعة انا حدتثت الاس ثرى والجهاز تم عطله تماما لم يظهر سوى كلمة سامسونج ارجو الرد والحل من فضلكم

  • السلام عليكم .. انا شريت جوال جلاكسي اس 3 اصداره 4.3 من الامارات .. ورجعت فيه الى فلسطين .

    و مواجهاتني مشاكل ..

    1. ضعف الواي فاي
    2. عندما اريد ان اعمل مكالمة لا يرن غي بعض الاماكن ( لا يرسل ولا بستقبل )
    3. عن فحص الرصيد .. يعطيني في بعض الاماكن هاي الرسالة ( توجد مشكلة في الاتصال او رمز mmi غير صحيح
    4. الهاتف بحما كتير بيصير سخن

    اخواني ارجو مساعدتي

    حياكم الله اخوكم محمد

  • مع العلم اني انا من فلسطين . ولا يوجد احد في الامارات لكي ارجع . و المصلحين لم يعرفوا مشكلة جهازي ارجو مساعدتكم يا كبآر ♥♥

  • السلام عليكم أملك هاتف من نوع سامسنغs3 t999 t mobile يعمل علي جميع الشبكات ولاكن يوجد فيه مشكل ويتجلى في استقبال المكالمات حيث أنه مشغل وعند اتصال احد يجده جارج التغطية أو يستقبل المكالمة ويحد منها في بضعة دقائق أنا أشتغل على شبكة انوي.علما أنني استبدلت الشريحة بأخري تانية وهي اتصالات المغرب هذا المشكل انخفض شيء ما مع هذه الشركة ولاكن لازال موجودا اصداري 4.3
    فماهو الحل ,???????

%d bloggers like this: