أردرويد

هاتف Galaxy S IV سيدعم التحكم بواسطة حركة العين [إشاعة]

Samsung-Galaxy-S3-display-closeup

نشر موقع النيويورك تايمز الإخباري تقريرًا يذكر فيه أن هاتف سامسونج Galaxy S IV، المُزمع الكشف عنه بتاريخ 14 من هذا الشّهر قد يحمل تقنية تسمح للمستخدم بالتنقل بين أعلى وأسفل الصفحات أثناء القراءة بواسطة حركة العين فقط، وستحمل هذه التقنية اسم Eye Scrolling. وكانت آخر الإشاعات تتوقّع  دعم الهاتف للتحكم عبر الإيماءات دون لمس الشّاشة.

ويذكر التقرير أنّ الشّركة كانت قد سجلت العلامة التجارية Samsung Eye Scroll في وقت سابق من هذا العام. حيث تعمل التقنية على استشعار حركة الأعين ثمّ اتخاذ الإجراء المناسب وفقًا لاتجاهاتها، فعلى سبيل المثال إذا وصل المُستخدم للسطر الأخير في صفحة أو فقرة معينة يقوم الهاتف بالانتقال للفقرة التالية أو رفعها إلى الأعلى أو فتح الصفحة التالية تلقائيًا دون الحاجة لاستخدام اليد. كما أشار التقرير أن شركة سامسونج كانت قد سجلت علامة تجارية أُخرى باسم Eye Pause ولكن لا يوجد أي تفاصيل عن ميزات التقنية أو تطبيقاتها بالأجهزة، إلا أن اسمها يدل على إمكانية إيقاف حركة مستمرة ما، بواسطة العين كذلك.

ويقول المصدر أنّ الميزات البرمجيّة ستطغى على المواصفات الداخلية التقنية للهاتف، وذلك ليس ببعيد عن سامسونج خاصّة أنّها ركّزت على بعض الميزات الحصرية لأجهزتها في هاتفي جالاكسي نوت 2 وجالاكسي اس 3. وكان من أهم الميزات البرمجيّة التي أُعلنت العام الماضي ميزة Smart Stay والتي تمنع الشاشة من الإغلاق في حال كان المستخدم مستغرقًا في القراءة.

يُشار إلى أنّ شركة سامسونج أطلقت اليوم أول فيديو تشويقي لهاتف Galaxy S IV، والذي يبدو أنّه جزء من سلسلة فيديوهات ستقوم الشّركة بعرضها حتّى موعد إطلاق الهاتف رسميًّا وذلك بعد عشرة أيام من الآن.

[NYTimes]

أنس أفدار

من مواليد دمشق، من مقيمي الرياض، خرّيج إدارة أعمال. ومهتم بكل شي :)
حسابي على تويتر:http://goo.gl/Alxi0 وحسابي على غوغل+: http://goo.gl/Bvd7V

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اعتقد انه هاي الاشاعة صحيحة 100%، لحد الان Eye Scrolling والتحكم عبر الايماءات واكيد كمان في مميزات مشابهه وهاد كافي ليكون الحركة الاعلامية الرئيسية للهاتف.

%d bloggers like this: