اختبار سقوط هاتفي جالاكسي إس 4 وآيفون 5 (فيديو)

Selection_065

وصل ما كنا ننتظره، اختبار السقوط لأحدث هواتف سامسونج Galaxy S4 مقابل آخر هواتف شركة آبل iPhone 5. الاختبار جرى على عدة مراحل ومن عدة ارتفاعات، في البداية يتم اسقاط الأجهزة من ارتفاع الجيب تقريبًا، ثم يتم اسقاط الهاتفين من ارتفاع الصدر، وبعد ذلك من ارتفاع ما فوق الرأس وهو حوالي 213 سنتيمتر (7 أقدام).

بعد هذه الاختبارات الثلاثة تم اسقاط الهاتفين من ارتفاع حوالي 300 سنتيمتر (10 أقدام)، وهنا تُوفّي أحد الهواتف (سنذكر من هو بعد قليل) ومن ثم تم إعادة اسقاط الآخر من نفس الارتفاع، وبعد ذلك تم وضعه تحت عجلة سيارة والسير عليه! مشاهدة الفيديو ستغني عن الكثير من الكلام:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=YRQkH1GHJ3Y[/youtube]

للأسف كما شاهدتم، Samsung Galaxy S4 لم يتحمل كثيرًا، حيث فقد قدرته على العمل بشكلٍ نهائي بعد اختبار الـ 10 أقدام، كما كانت الكاميرا قد تعطلت بعد اختبار الـ 7 أقدام بالإضافة إلى كسر في الشاشة من ذلك الارتفاع. بينما أظهر هاتف iPhone 5 مقاومة مثيرة للاعجاب أمام هاتف سامسونج.

يبدو أن اعتماد سامسونج على البلاستيك وهذا الشكل “المستوحى من الطبيعة” لن يفيدنا كثيرًا، وعلى سامسونج أن تحاول تدعيم هواتفها أكثر من ذلك، وهذا ما تعتزمه في الحقيقة، حيث أشارت مؤخرًا إلى أن نسخة Galaxy S4 المقاومة للصدمات والمياه والغبار ستصل خلال فترة قريبة.

لا نستطيع أن نجزم صحة فيديو الاختبار هذا، ولكن مهما يكن، فإن نحافة ووزن وشكل وهيكل هاتف Galaxy S4 ليس بعيدًا عن ما حدث، وبالتالي فإن الفيديو يبدو واقعي، وتبدو آبل قد اعتنت بجودة هاتفها جيدًا، وخصوصًا الشاشة التي لم تتأذى إلا قليلًا جدًا في نهاية الاختبارات، ولم يتضرر بهاتفها سوى الأطراف والجزء الزجاجي أعلى الهاتف تقريبًا.

نتمنى من سامسونج أن تحاول دعم هواتفها القادمة بشكلٍ أكبر، وأن لا تعتمد مبدأ إصدار هاتف ومن ثم تصدر نسخة مقاومة للصدمات من نفس الهاتف بعد فترة، لأن هذا الأمر قد يسبب “صدمات” لمن قام بشراء الهاتف بنسخته الأولى!

هل تعتقد أن Samsung Galaxy S4 قاوم بعض الشيء، أم أن ما تعرض له في البداية لا يعتبر مقاومة؟ دعنا نعرف رأيك من خلال التعليقات.

[Youtube]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 37
  1. dobe يقول

    كله نصب من شركة ابل لوفيهم خير كان التصوير متواصل . جلاكسي 4 افضلهم .

    1. abdulla mostafa يقول

      امشي

      1. Ashraf saad يقول

        طبعا أفيون أقوي واكثر ثقه

  2. Abod يقول

    مشكور يا أخ Hawkar Ata
    وهذا يثبت أن الفيديو الذي عرضته يا أخ عمر مزيف حيث يتم اللعب بوضعية السقوط و استبدال الجهاز أحيانا و الدليل على ذلك أنهم يرونا الاس 4 مباشرة بعد السقوط وهو مازال على الأرض في لحظة السقوط بينما لا يرونا الايفون وهو مازال على الأرض في لحظة السقوط ومن الواضح أن الذين يصزرون الفيديو محترفين في هذا المجال على عكس الفيديو الثاني الذي يظهر أنه هاوي
    ورغم ذلك أنا مع تحسين جودة جهاز اس4

    1. عمر بني المرجة يقول

      لا أنفي صحة الفيديو الذي وضعه الأخ Hawkar Ata، ولكن لم أشاهد به أبدًا كيف يتم إسقاط باقي الهواتف ومنها آيفون 5، وإنما فقط يعرض لك المشهد من أسفله دون أن تعرف ارتفاع السقوط.
      وإن كان يُشك بأمر الفيديو في المقال أعلاه، فيمكن الشك بسهولة بالفيديو الثاني كذلك :).

      تحياتي.

      1. يعقوب يقول

        مشكلتي مع هذا النوع من المواضيع أنها في الحقيقة لا تتعلق بأندرويد، المقارنة هنا بين هاتف من الألومينيوم بشاشة 4 إنش مع هاتف من البلاستيك بشاشة 5 إنش، القضية لا علاقة لها بأندرويد، النتائج متوقعة مسبقاً، إذا كانت المقارنة حول جودة بناء جسم الهاتف فيجب على الأقل أن يكونوا متساوين في الحجم والمواد المصنوعة والسعر، وبالتالي فالمقارنة يجب أن تكون بين أجهزة أخرى..

  3. علي يقول

    القاعدة تقول :

    كل ما كبر حجم الشاشة كانت القابلية للكسر اكبر واسرع.

    1. يعقوب يقول

      صحيح!

  4. Hawkar Ata يقول
  5. Dana يقول

    عن نفسي شخصيا لايهمني هذا النوع من الاختبارات اكيد مافي مستخدم راح يحاول ايقاع هاتفه بهالشكل وان كان وحدث سقوط للهاتف عن طريق الصدفه وتضرر فبيكون فرصه للتجديد واقتناء هاتف جديد 🙂

  6. Bilal Ramadan يقول

    أعتقد أن هذا الفيديو سخيف إلى حد كبير!!!من منا سيوقع هاتفه بهذه الطريقة و تجدر الإشارة إلى أن أي شخص لا يترك هاتف مثل الS4 من دوم غطاء حماية و الشركة نفسها تصدر مع الهاتف الأغطية الواقية لذا أعتبر هذا الفيديو لا معنى له و لا يهز ثقتي بشركة samsung .

  7. Alfawwaz Taha يقول

    فيديو سخيف من حمقى آبل

  8. hasan يقول

    انا من محبي السامسونغ ولكنه في اختبارات المتانة سيء وخصوصا الشاشة و اللمس …

  9. Dr.Death يقول

    شي غريب وغير متوقع, شاهدنا اختبار شاشة gorilla glass 3 وكانت قوة تحملها كبيره

    اتوقع ان سبب الكسر فالشاشه هو سقوطها على الحافه

    على العموم وضع غطاء يحمي حواف الجهاز سيكون عملي, عندي SG3 والغطاء عملي جدا , سقط الجهاز مني سقطات كثيره وقويه الغطاء كان يمتص الصدمات والحمدلله الشاشه كأنها جديده بدون خدوش او اصابات

  10. عبد الله القناص يقول

    السلام عليكم

    امر طبيعي ان يتحطم الهاتف فنحن لم نشتره لنصارع به بل لنستخدمه لاغراض اخرى .
    ابن خالي لديه جهاز ايفون ٥ وقد تحطم زجاجه الخلفي على الاطراف لمجرد سقطة قريبة من الارض !!

    همسه : اعتقد ان موقعكم الموقر بدى منحازا لشركة HTC بشكل خاص وباقي الشركات الاخرى بشكل عام ضد سامسونغ ،، حيث اصبحت سامسونغ حاليا تحل محل ابل سابقا وهذا يدل على حجم هذه الشركة وابداعها ^^

    دمتم بود

    1. أنس المعراوي يقول

      نحن لا ننحاز لأي شركة بل ننقل الأخبار كما تصل.

      مع التحية

    2. متابع يقول

      الآيفون 5 مصنوع من الالومنيوم و ليس به زجاج خلفي .. كيف تحطم زجاجه الخلفي ؟

      1. عمر بني المرجة يقول

        المنطقة العليا عند الكاميرا مصنوعة من الزجاج إن لم يخب ظني، وهي ما تهشم أثناء الاختبار.

  11. abdullah يقول

    من ناحية هندسية…مقاس الاس٤ هو ٥ بوصات والايفون هو ٣ بوصات..مع اختلاف العرض…ومن الطبيعي والمتعارف عليه عند تعرض الجسم الاعرض والاكبر لقوة سيكسر قبل الجسم الاصغر!!
    غير انه تصميم الجالكسي اس٤ يجعل منه ضعيف في زواياه
    رايي فقط

  12. عبد الله القناص يقول

    السلام عليكم

    اتمنى هذا الشيء فانا احب هذا الموقع وهو بوابتي الاولى في عالم الاندرويد والاكثر مصداقية واحترافيه في مجاله .

    واعتذر ان كان نقدي مزعج ولكن شيء ضايقني ولم استطع كتمانه لفتره طويله ^^

    1. أنس المعراوي يقول

      أعتقد بأن هذا تهيأ لك بسبب وجود بعض الأخبار الأخيرة حول إتش تي سي وما يتعلق بتخوف سامسونج من HTC One. لكن لا يد لنا في هذا، نحن لم نصنع هذه الأخبار بل نقلناها كما ننقل أي خبر آخر.

  13. عبد الله القناص يقول

    الاخ متابع جهة الايفون الخلفية ليست من الالمونيم بالكامل بل هناك مساحة بسيطة من الاعلى تحوي الكامرة والفلاش من الزجاج وكذلك الامر في الجهة السفليه ^^

  14. ABoDANIELLE يقول

    اتوقع من الظلم ان نجرب الجهازين معا لان الاس4 ذات شاشة اكبر”سهل الكسر” كما وان وزنه اخف وغير محمي كسماكة الايفون وكان الاصح ان تكون المقارنة مع الاج تي سي ون مثلا. بكل حال اتوقع ان تتسارع سامسونغ باصدار النسخة الثانية من الاس4 والتي تكون مقاومة للصدمات خاصة بعد هذا الفيديو بل ان موقع (اندرويد اثروتي) سبقهذا الفيديو وقد اثبت عدم مقاومة الاس4 كذلك من هنا https://www.youtube.com/watch?v=aB2wZET_SKs&feature=youtube_gdata_player

  15. خالد يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكراً على نقل الفيديو

    الصراحة يوما بعد يوم أرى ان حمقى سامسونج في ازدياد

    منهم من لا يصدق الحقائق و منهم من يختلق الأعذار لسامسونج

    تحياتي

  16. Houssem يقول

    يا متعصبو سمسونج اخرسوا أنا أعرف القناة وهي ليست من النوع التي تنتج فيديوت مزيفه فاقبلو الحقيقه كما هيا ولا داعي للتعصب

    1. Muhamed يقول

      الجهاز للإتصالات وليس للقتال. إن الأغبياء من شركة آبل والشركات التافهة الأخرى لم يجدو شيئا في السامسونج غير نقد صلابته متناسين التجربة المميزة التي يقدمها للمستخدم.لماذا أغلبية المستخدمين في العالم أقتنوا السامسونغ وليس هواتف الهراوات الآخرى.الجواب هو لإن الناس يفكرون فيما لديه من مميزات ومواصفات وليس أن يكون بقوة حجر وكأننا سنأخذه منا الى ساحة حرب.في كل مرة تخفق فيها آبل تبدأ بالتصرف كالمعتوه الذي يبحث عن أي شيء كي يغطي فشله وغبائه.
      كما لايمكن أن يقارن الآيفون فايف نهائيا بالعملاق أس فور. تجارب غبية كهذه لن تؤثر في رغبة الزبائن ولدى السامسونغ الكثير من المفاجآت غير السارة لهؤلاء المخفقين.

  17. HTC يقول

    والله لو انو اس4 هو الرابح بهاد الفيديو لما كنت شفت أي انتقاااد بس دايما الحقيقه مره هههه وخصوصا اذا كان هالمحامي عم يكتب التعليق من جوال بلاستيكي سامسونجاوي

  18. حامد عادل يقول
  19. حسين اليافعي يقول

    لم نتعود ان نرى هواتف سامسونج ضعيفة خاصة فئة الاس نحن لانعلم لماذا فعلت السامسونج بالاس4 هكذا ولكن ثقو ثقة تامة بان هناك هدف وراء ذلك وسوف نعلمه قريبا ولكن رايي الشخصي ان الابل تحذقت هذه المره وجعلت هاتفها يتحمل الصدمات. بينما السامسونج اهتمت بمدى قابلية الشاشه للخدش وليس للكسر. ورات ايضا ان قوة تحمل الهاتف لاتهمهم بقدر مواصفات الجهاز المرعبه للشركات الاخرى .وشكرا لكم

  20. علي جمال يقول

    هو ليه محبي الجلاكسي واخدين الامر بحساسية كدا
    معلومة مش جديدا هيكل الجلاكسي ضعيف جدا بالنسبة للمتوقع منه

  21. خلدون الحطامي يقول

    ياجماعه لاتقارنو بالقوه لأنه تلفون مش سياره
    قارنو بالمواصفات والتقنيه
    اتحدئ الايفون يهزم الجالكسي

  22. ابو خطاب يقول

    انا مستخدم متعصب للاندرويد لكن ارى جليا ان الفديو غير متحيز وان السامسونج فشلت فشلا ذريعا امام الجبار آبل في مجال متانة وقوة الهاردوير

  23. عبدالله يقول

    كل الجوالات تتكسر بعكس اجهزة النوكيا مثل E 72 و E 5 استعمال 5 سنوات و اشحنه مرة كل أسبوع و خرائط مجانية و التصفح و مشاهدة مقاطع اليوتيوب ممتازة

  24. lelesweet يقول

    بسراحة ما في بعدنوكيا اقوى الاجهزة كمان الايفون درجةثانية اما سامسونج وباقي الاجهزة كلها شطب وفيها عيوب احلا شي انه بكون الهاتف جلاكسي مشحون ثاني يوم منصحه منلاقي الجهاز خالص شحنة واذا كنا في مشوار كمان بخلص الشحن . ما بعد النوكيا والايفون .

  25. Omar King يقول

    انتا صح

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.