مُراجعة سريعة لهاتف Galaxy Note Edge (فيديو)

note-edge-1

فاجأت سامسونج الجميع قبل أيام بإعلانها عن هاتفين من سلسلة Note وليس هاتف واحد. الأول هو Galaxy Note 4 الذي قدمنا له مراجعة سريعة هنا. والثاني هو Galaxy Note Edge بشاشة سامسونج المُنحنية والتي تلتف عند حافتها نحو الأسفل، مانحةً المُستخدم مزيدًا من أزرار وأوامر التحكم مع المُحافظة على كامل مساحة الشاشة الرئيسية.

note-edge-side-close

لكن هل هذه الحافة مُفيدة بالفعل؟ من المبكّر أن نحكم على ذلك الآن قبل توفر الهاتف في الأسواق وتجربته، لكن من خلال نظرتنا وتجربتنا السريعة للهاتف خلال معرض IFA 2014 نعتقد بأن هذه الميزة مُفيدة بالفعل، لكنها لن تُشكّل تجربة استخدام (ثورية) قد تجعل المُستخدمين يتجهون نحو هذا الجهاز من أجل هذه الميزة فقط.

حافّة الشاشة تُقدّم بشكل افتراضي اختصارات لأهم التطبيقات التي يحتاجها المُستخدم، ويُمكن إضافة أو إزالة الاختصارات منها. لكنها يمكن للمستخدم التبديل فيما تعرضه كي تعرض معلومات متنوعة مثل أسعار الأسهم وتغريدات تويتر والأخبار والطقس وغير ذلك. كما يُمكن أن تتغير تلقائيًا بحسب التطبيق الذي تقوم بفتحه وذلك لتقديم أزرار واختصارات خاصة تُسهل من استخدام التطبيق. على سبيل المثال ولدى فتح تطبيق الكاميرا تتحول الحافة كي تعرض أزرارًا خاصة بالكاميرا مثل زر التقاط الصورة وحذفها وغير ذلك. ومن المفترض أن نرى المزيد من قيام دعم المطوّرين لهذه الحافة في تطبيقاتهم.

note-edge-top-1

عدا عن الحافة التي تميز الجهاز فهو مُطابق لهاتف Note 4 من حيث المواصفات، لكن يغيب المعدن بشكل كامل عن مظهره الخارجي فهو مصنوع من البلاستيك فقط ولا يملك نفس الإطار المعدني لأخيه. إن لم تكن قد راجعت نظرتنا السريعة على Note 4 فيُمكن الاطّلاع عليها من هنا لمعرفة المزيد حول الشاشة وقلم S Pen فهي نفس الميزات التي تتوفر في Edge ولا داعٍ لتكرارها هنا. وفي هذه الأثناء تستطيع كذلك الاطّلاع على هذا الفيديو السريع الذي قُمنا بتصويره:

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=zySs_a17Rw0[/youtube]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. محمود يقول

    شكراً لكم على التغطية الرائعة مجهود يُذكر فيُشكر بس عندي ملاحظة : ياريت لو تشرح بصوتك مميزات الفيديو و شو المميز فيه بيكون أحسن.

  2. ناصر يقول

    غير عملي بالمرة يعني الأشياء البسيطة ذي أسهل لي رؤيتها اسفل الشاشة علشان اشاهد ايقونات البار لازم اشوف جنب الشاشة ؟!؟

  3. Nos يقول

    هل حتأثر هالشاشه على مسكت الجهاز وتجعلها غير مريحه ( بتلمس الأزارير الي بالشريط الجانبي) عندي النوت ثري واكثر الوقت اكتب باليدين

    فكرتها جداً رائعه وممكن يستغلها المطورون وبيكون لها فائده كبيره في كثير من التطبيقات.

  4. ahmadalraii يقول

    wow wow wow wow

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.