أردرويد

جالاكسي نوت يظهر بواجهات أندرويد 4.0 الأصلية في صفحة الشركة على فيس بوك

نشرت سامسونج أمس إعلاناً لمسابقة تخص مستخدميها في الولايات المتحدة، والجائزة هي جهاز Galaxy Note. لكن الخبر ليس حول المسابقة بل حول الصورة التي نشرتها الشركة في صفحتها الأمريكية على الفيس بوك والتي تُظهر الجهاز يعمل بواجهات الآيس كريم ساندوتش الأصلية وليس بواجهة TouchWiz.

نحن نعلم بأن تحديث أندرويد 4.0 الذي سيصل إلى الجهاز أواخر نيسان/أبريل المقبل، من المفترض أن يحمل واجهة TouchWiz الخاصة بسامسونج، فلماذا تظهر الصورة بالواجهات الأصلية لآيس كريم ساندوتش؟ في الحقيقة هناك احتمالين: الأول هو أن مصمم ما في شركة إعلانية طلبت منها سامسونج تصميم الإعلان، قام بلصق الواجهة على الفوتوشوب دون أن يدري بأنه سيثير خلفه كل هذه التساؤلات. لكن هل من المعقول ألا تنتبه شركة كبيرة مثل سامسونج إلى الإعلان قبل طرحه؟ خاصة أنها فخورة جداً بواجهتها؟ ولماذا لم يستخدم المصمم صورة من مئات صور الجالاكسي نوت الموجودة والجاهزة؟ كما أن الواجهة تحتوي على خمسة صفوف من الأيقونات تماماً كما هو الحال في هذا الجهاز، أي أن المصمم لم يستخدم صورة افتراضية لواجهة الآيس كريم ساندوتش -بأربعة صفوف- وقام (بمطّها)، بل إن التصميم متقن بالفعل.

الاحتمال الثاني هو أن سامسونج تريد إيصال رسالة، بأن تحديثها القادم سيدعم ربما الواجهات الأساسية كخيار آخر متوفر للمستخدم إلى جانب TouchWiz، وهذا يتفق مع الإشاعة السابقة التي قالت بأن هاتف جالاكسي إس 3 سيقدم مثل هذا الخيار أيضاً.

لكن لو أردتم رأيي فما زلت أعتقد بأن الأمر لا يعدو كونه تصميماً متقناً على الفوتوشوب وإن كنت أتمنى العكس.

(تحديث: الصورة أعلاه هي بالطبع صورة نسخة الولايات المتحدة -شركة AT&T- من الجهاز لهذا لا تحتوي على زر الهوم)

[Phandroid]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • دقق في الصورة أخ أنس .. الجالاكسي نوت لا يحمل تلك الأزرار على واجهته ، فقط زر الهوم و الباك و الخيارات. لكن يظهر زر البحث هنا الذي غير موجود أصلا على االجالاكسي نوت. لذا أعتقد أن الصورة معدّلة

    • الصورة الظاهرة هي لنسخة الجهاز الخاصة بالولايات المتحدة، وهو مختلف عن الجهاز الموجود لدينا بسبب خلاف على براءة اختراع لزر الهوم مع آبل في الولايات المتحدة.

      • يا ذي الآبل الي ماعندها إلا الإختلاف و رفع القضايا

  • اعتقد انه الاحتمال الأول لسبب
    أن الويدجيت الخاص ببحث جوجل نفس الشكل القديم الموجود في 2.3 وليش شكل ics
    لذلك اخواني الصوره فوتوشوب 🙂

  • اعتقد بل اجزم بأن سامسونج تخفي شيئاً و تريد عن قصد اثارة الجدل حولها

  • لا أعتقد أن أمرا كهذا يمكن أن يمر علي شركة كسامسونج ، أميل لرأيك أخ أنس انه لا يمكن أن يكون الأمر مجرد مصصم قد وضع تصميم دون أن يدري أن سوف يثير تساؤلات و جدال علي خلفية نشر صورة كهذه , لكن أعتقد أن الأمر متعلق بمسألة إمكانية إتاحة سامسونج للواجهتين ، و أعتقد أن الأيام القادمة ستفسر لنا الكثير ، تحياتي علي الخبر و الصورة

  • ههههه سامسونج منزله الايسكريم للنيكسوس وباقي الاجهزه غيرة الرقم من 2.3 الى 4

%d bloggers like this: